facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تربية سحاب وشبكة العمل المناخي تتفقدان مشروع الاستدامة البيئية في مدرسة المناخر


06-12-2023 02:57 PM

عمون - استقبل مدير التربية والتعليم للواء سحاب الأستاذ عاصم رسمي المومني المدير التنفيذي لشبكة جمعية العمل المناخي المهندسة الهام الشرفات ومهندس المشاريع في شبكة العمل المناخي المهندس في مدرسة المناخر الأساسية المختلطة بحضور مديرة مدرسة المناخر الأساسية المختلطة اكرام الزيود لمتابعة جاهزية تنفيذ مشروع الاستدامة البيئية في المدرسة والذي نفذ بالتعاون مع جمعية العمل المناخي ومتابعة من قسم التعليم المهني وقسم الأبنية المدرسية. بعنوان تحقيق الاقتصاد الدائري البيئي في المدارس- قرية المناخر، والذي يضم الأنشطة التالية؛ نظام متكامل لحصاد مياه الأمطار، ومعالجة مياه المغاسل، واعادة استخدام المياه لري الحديقة المدرسية والبيت البلاستيكي ورفده بالاشتال، ونظام ري.

وتجول مدير التربية والتعليم ترافقه رئيس قسم الاعلام الدكتورة مريم ابوزيد ورئيس قسم الارشاد التربوي الدكتورة هند البدادوة ومديرة مدرسة المناخر الأساسية المؤنثة حنان ابوزيد والمختار يوسف البنيان داخل الحديقة المدرسية/ مكان إقامة المشروع، واطلع على اليه عمل وتطبيق المشروع.

يذكر ان أنشطة المشروع تركز على مدرسة واحدة تضم ما مجموعه ٣٥٠طالبا ومعلما ليتم تزويدها بنظام متكامل لحصاد مياه الأمطار حسب المعايير الأردنية.

كما يهدف المشروع الى تدريب الطلبة على أهمية وطرق حفظ المياه ومبادئ وطرق الزراعة المستدامة، هذه الأنشطة ستزود المدرسة بفرص زيادة دخلها من خلال إنتاج وتسويق نباتات ومنتجات زراعية ذات قيمة اقتصادية خصوصا لأفراد المجتمع المحلي، مشيرا الى أهمية هذه المشاريع بما يعود على المدرسة وأفراد المجتمع بالفائدة وزيادة وعي الطلاب بأهمية المحافظة على المياه والآثار البيئية لسوء ادارة المياه.

وفي ختام الزيارة ثمن مدير التربية والتعليم هذه الجولة التفقدية للمشاريع الانتاجية التي حظيت بها مديرية لواء سحاب. شاكرا جهود فرق العمل، التي تكللت بإنجاز المشروع في زمن قياسي، ووفقاً لأفضل المواصفات والمعايير الفنية والتقنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :