facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أفضل مقشر لإزالة الجلد الميت


22-02-2024 11:52 AM

عمون- تتجدّد بشرتك على فترات منتظمة، ويتم استبدال خلايا الجلد الميتة بالخلايا الجديدة، ويمكن أن تترسّب خلايا الجلد الميتة في مسام الجلد في بعض الأحيان، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والعديد من مشكلات الجلد الأخرى بما في ذلك البقع الجافة والجلد المتقشر وعلامات الشيخوخة المبكرة. لذلك، من الضروري تقشير بشرتك بانتظام.

أفضل مقشر لإزالة الجلد الميت

إليك، أفضل مقشر لإزالة الجلد الميت بمكونات طبيعية سهلة التحضير تزيل الجلد الميت وتمنحك بشرة صافية خالية من الشوائب.

وصفة الشوفان

يحتوي الشوفان على فيتامينات ومعادن مفيدة للبشرة، وعلى مطهرات طبيعية تسمى الصابونين، تساعد في إزالة الأوساخ والزيوت من المسام، لتصبح البشرة ناعمة وخالية من الجلد الميت. ويمكن استخدامه كمقشّر طبيعي للبشرة، ويتناسب لجميع أنواع البشرة، وطريقته كالآتي:

يتم مزج ملعقتين من الشوفان مع ملعقتين من الزبادي وملعقة من العسل الأبيض. ثم، يُطبق على البشرة مع فركه في حركات دائرية، مما يعمل على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويتم ترك المزيج على البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم يُشطف بالماء البارد.
يتم استخدام هذه الوصفة مرة إلى مرتين أسبوعياً، ويمكن تطبيقه في مختلف أنحاء الجسم.

وصفة أكياس الشاي الأخضر

يُساعد الشاي الأخضر في التخلّص من خلايا الجلد الميتة وتخليص البشرة من الأوساخ والشوائب وتعزيز مرونة البشرة، كما يمتلك خصائص مضادة للالتهابات ويُساعد في نعومة البشرة وتوهجها وطريقته كالآتي:

يتم أخذ محتويات 1 أو 2 من أكياس الشاي الأخضر المستخدمة وإضافة 2 إلى 3 ملاعق عسل إليه، ويمكن إضافة ملعقة كبيرة من صودا الخبز، وتُمزج المكونات جيداً لصنع عجين سميك، ويوضع على مختلف أنحاء البشرة. ويتم فركه باستخدام الأصابع الرطبة، ويترك لمدة 10 دقائق.

يتم استخدام هذه الوصفة مرة أسبوعياً.

وصفة اللوز المطحون

يحتوي اللوز على دهون صحية وعلى فيتامينات مضادة للأكسدة، تُساعد في الحفاظ على شباب البشرة، كما أن الطبيعة الخشنة للوز ستساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة، وطريقته كالآتي:

يُنقع اللوز في الحليب لمدة ليلة كاملة، ثم يتم تقشيره وطحنه، ويضاف إليه العسل الأبيض، ويتم تطبيق العجين على الوجه والرقبة، وفركها في حركات دائرية لبضع دقائق، وتركها لتجفّ على البشرة لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم، تُشطف البشرة بالماء الفاتر.
يتم استخدام هذه الوصفة مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعياً.

وصفة مسحوق قشور البرتقال

يحتوي قشور البرتقال على مضادات الأكسدة وفيتامين "ج" لتجديد خلايا البشرة، ويُساعد مسحوق قشور البرتقال في تقشير البشرة والمساعدة في إزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة. وطريقته كالآتي:

تُمزج كميات متساوية من مسحوق قشور البرتقال والحليب لتصبح عجينة ناعمة، وتطبق على الوجه والرقبة لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ويتم فرك العجين بأصابع مبللة في حركات دائرية لبضع دقائق، ثم تشطف بالماء.

تكرر هذه الوصفة مرة أسبوعياً.

سيدتي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :