facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير الكويتي يستقبل وفد جمعية عَون الثقافية الوطنية


05-03-2024 07:10 AM

عمون - زار وفد يمثل جمعية عَون الثقافية الوطنية يوم امس الإثنين السفارة الكويتية وكان حمد راشد المري سفير دولة الكويت باستقبال رئيس وأعضاء الوفد بحضور المستشار ناصر شرار المطيري.

وبعد أن رحب السفير المري برئيس وأعضاء الوفد أثنى المري على هذه المبادرة الطيبة والمقدرة من قِبَل جمعية عَون الثقافية الوطنية بزيارة سفارة دولة الكويت وأكد على إدامة التواصل بين السفارة والجمعية.

وتحدث السفير المري عن عمق العلاقات بين الأردن والكويت التي رسختها قيادتي البلدين الشقيقين في مختلف المجالات الإقتصادية والثقافية والسياسية التعليمية.

وأضاف المري أن العلاقات الأردنية الكويتية تتميز بالشراكة الاستراتيجية والتنسيق المشترك في المحافل الإقليمية والدولية كافة،وأصبحت العلاقات الثنائية بين البلدين أنموذجاً للعمل العربي المشترك.

وتحتل الاستثمارات الكويتية في الأردن المرتبة الأولى بالنسبة لحجم الاستثمارات العربية في المملكة، بقيمة تتجاوز 13 مليار دولار. ويعدّ الصندوق الكويتي للتنمية شريكاً أساسياً في دعم الجهود التنموية في المملكة.

حيث يرتبط البلدان الشقيقان باتفاقية تعاون ثقافي،تهدف إلى تعزيز أواصر التعاون العلمي والتربوي والثقافي بينهما.وتحتضن الهيئات التعليمية الكويتية المختلفة من مدارس ومعاهد تطبيقية وجامعات،أساتذة أردنيين،بالإضافة إلى عدد كبير من الطلبة الأردنيين في المدارس والمعاهد والجامعات في الكويت.

وبدوره شكر اسعد ابراهيم ناجي العزام رئيس الهيئة الإدارية السفير حمد راشد المري على إتاحته هذه الفرصة لممثلي أعضاء هيئات ولجان الجمعية بزيارة سفارة دولة الكويت الشقيقة وتبادل الأفكار والآراء وبناء تشاركية حقيقية لتحقيق أهداف وغايات الجمعية من خلال لجنة المسار العربي التي تهدف لتوثيق دور قيادات وحكومات وجيوش وشعوب الدول العربية بدعم القضايا العربية العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.ومن الجدير ذكره أن هذه اللجنة يرأسها عضو الجمعية الدكتور متعب محمد إبريك العتيبي من دولة الكويت الشقيقة.

واضاف العزام أن المشاعر الإنسانية تختلط بين الفرح والحزن ... وقدم العزام تعازي أعضاء الجمعية لسمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله-والشعب الكويتي الشقيق بوفاة فقيد الأمتين العربية والإسلامية القائد العروبي القومي سمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت-طيب الله ثراه-

كما قدم تهانيه لأمير البلاد التهاني والتبريكات بتولي سموه مقاليد الحكم في دولة الكويت وبمناسبة يوم العيد الوطني الثالث والستين ويوم التحرير الثالث والثلاثين، داعياً الله العلي القدير أن يأخذ بيد سموه ويمده بالقوة والعزيمة لمواصلة قيادة مسيرة التقدم والرفعة والبناء في دولة الكويت الشقيقة بكل حنكة وحكمة،والمضي قُدماً في تعزيز وحدة الصف العربي وخدمة الأمتين العربية والإسلامية.متمنياً لدولة الكويت التقدم والنهضة والإزدهار وللشعب الكويتي الشقيق مزيداً من الرفاهية والطمأنية والرخاء في ظل حكم سموه السديد والمديد إن شاء الله.

كما أشار العزام إلى عمق العلاقات بين الأردن والكويت التي أرسى قواعدها الهاشميون وآل الصباح منذ إعلان إستقلال دولة الكويت عام 1961 حيث كان الأردن من أوائل الدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع دولة الكويت.

وبدورهم قدم أعضاء الوفد الزائر الشكر والعرفان لسعادة السفير المري على حسن الإستقبال والترحيب وحديثه الطيب الهادف والبناء حول العلاقات بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين.كما اشار المتحدثين إلى العديد من المواضيع المشتركة بين كافة مكونات الدولتين وتجاربهم في الأردن وخلال زياراتهم لدولة الكويت وزمالتهم في العديد من المؤتمرات والدورات على إختلافها.

كما أشادوا بدور قيادة الكويت بدعم الأردن والوقوف إلى جانب الدول العربية ودعم القضية الفلسطينية ولا أدل على هذه المواقف من كوكبة شهداء الكويت على أرض فلسطين العربية ومشاركة الجيش الكويتي بالحروب ضد العدو الصهيوني. هذا إلى جانب الدعم الكبير الذي تقدمه قيادة وحكومة وشعب الكويت لأهلنا في غزة في ظل العدوان الصهيوني.كما أثنوا على تضامن دولة الكويت مع الشعب الفلسطيني بعدم إقامة الإحتفالات بالمناسبات الوطنية لهذا العام بسبب ما يعانيه من قتل وتشريد وتجويع وقمع.

وفي نهاية اللقاء قدم اسعد ابراهيم ناجي العزام رئيس الهيئة الإدارية للسيد حمد راشد المري سفير دولة الكويت درع الجمعية بهذه المناسبة،كما قدم عطوفة الدكتور شكري المراشدة الرئيس الفخري للجمعية للسفير المري موسوعة تاريخ الأردن من عام 1900-1995 إحدى مقتنيات مكتبة جمعية عَون الثقافية الوطنية (مكتبة المؤرخ سليمان الموسى)

وقد حضر اللقاء من جانب الجمعية كل من الذوات:

1- معالي المهندس قتيبة عبد اللطيف أبو قورة/نائب دولة رئيس الهيئة الإستشارية والتوجيهية

2-عطوفة الدكتور شكري ابراهيم المراشدة/الرئيس الفخري/رئيس هيئة مديرين جامعة جدارا الخاصة

3-عطوفة الأستاذ الدكتور محمد الوديان/عضو الهيئة الإستشارية والتوجيهية/ رئيس جامعة عمان العربية
4-اللواء داود باشا سعد الدين هاكوز/نائب رئيس الهيئة الإدارية

5-الدكتور متعب محمد إبريك العتيبي/رئيس لجنة المسار العربي

6-السيدة نرجس فضل الدلقموني/عضو الهيئة الإدارية

7-المحامي معتصم احمد بن طريف/عضو الهيئة الإدارية امين السر

9-الدكتور صلاح ابراهيم الرواد/عضو الهيئة الادارية

10-سماحة الشيخ الدكتور محمد الغول/عضو الهيئة الإستشارية والتوجيهية

11-الإعلامية سهير فالح الروسان/الناطق الإعلامي

12-النائب السابق رنده عباطة الشعار/عضو الهيئة الإستشارية والتوجيهية

13-الدكتور الصحفي احمد جميل شاكر خانجي/عضو مؤسس/عضو اللجنة الإعلامية

14-السيدة خضره عيد المحافظة/عضو الهيئة الإستشارية والتوجيهية/عضو مجلس محلي محافظة الكرك

15-العميد عمر جميل عبدالله الزعبي/رئيس لجنة المسار الفلسطيني

16-المهندس عبد الرحمن مبارك البدور/المدير التنفيذي-المقر الرئيسي-عمان

17-الدكتور محمد سليم مرزوق الرواشده/عضو مركز عَون للدراسات والأبحاث

18-السيد فايز مصطفى الرخ/مقرر لجنة المسار العربي

19-السيدة مها احمد عبد الكريم الطراونه/عضو لجنة المسار الدولي
20-الدكتور ماجد محمد عبدالمجيد ابو عرابي/عضو لجنة ضباط الإرتباط

21-السيد احمد مصطفى بدران الخوالدة/رئيس اللجنة الإجتماعية

22-السيدة بديعة "محمد سعيد" الحديد/عضو لجنة المسار الرسمي الأردني

23-السيدة شهناز عليان محمد الطعاني/عضو اللجنةالإعلامية والثقافية

24-السيد خلدون محمود احمد المومني/عضو اللجنة الإعلامية

25-السيد محمد اسعد ابراهيم ناجي العزام/عضو لجنة شباب وشابات عَون





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :