facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نيويورك .. صلاة متزامنة لمسلمين ومسيحيين ويهود


23-03-2024 10:10 PM

عمون - أدى مسلمون ومسيحيون ويهود وهندوس بمدينة نيويورك الأمريكية صلاة في توقيت متزامن للتعبير عن تضامنهم مع غزة المحاصرة، والمطالبة بوقف إطلاق نار فوري بالقطاع.

وتداولت مجموعات دينية، بينها مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير"، و"اليهود من أجل العدالة العنصرية والاقتصادية" (يهودية أمريكية)، الجمعة، صورا ومقاطع مصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تظهر أداء مسلمين ومسيحيين ويهود صلاة في توقيت متزامن وبغرفة واحدة داخل كنيسة "St. Luke AME"، للدعاء لأهل غزة المحاصرين.

كما أظهرت المقاطع المصورة المصلين الذين يرتدي معظمهم الكوفية الفلسطينية، وهم يتضرعون إلى الله بالدعاء لغزة، وقد علت وجوههم نظرات التعاطف والحزن الشديد لمعاناة الفلسطينيين منذ بداية الحرب الإسرائيلية.

وكتبت مجموعة "اليهود من أجل العدالة العنصرية والاقتصادية"، في منشور على حسابها عبر منصة إكس: "يا لها من ليلة جميلة اجتمعت فيها الدعوة الأخلاقية العاجلة لقادة الأديان من المسلمين واليهود والمسيحيين والهندوس لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة".

كما نشرت المجموعة اليهودية صورا لإفطار جماعي استضافته كنيسة "St. Luke AME" بنيويورك، تحت اسم "إفطار من أجل وقف إطلاق النار بغزة".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي، خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنية التحتية، ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :