facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ليفركوزن واللقب المستحيل!


05-04-2024 03:17 PM

* البافاري يتعثر وليفركوزن يحلم!

عمون - إذا نجح تشافي ألونسو في تحقيق لقب الدوري الألماني، فستكون هذه هي المرة الأولى التي يحصل فيها نادي باير ليفركوزن على اللقب في تاريخه!

للنادي تاريخ عريق بالطبع، لكن لم يسبق له التتويج، بينما حل في المركز الثاني في خمسة مناسبات مختلفة آخرها كان منذ 14 عاماً!

يشهد هذا الموسم مجموعة من المفاجآت في الدوريات الكبرى مثل الظهور القوي لجيرونا في الدوري الأسباني، وبالتأكيد مثل هذا الظهور الأسطوري لباير ليفركوزن في الدوري الألماني.

العملاق البافاري عادة ما يكون متشبثاً بالمركز الأول، لكن الفريق بدأ نزيف النقاط منذ عدة جولات مما أفقده مركزه الأول وأصبح فارق النقاط بينه وبين باير ليفركوزن 13 نقطة كاملة!

وعلى الجانب الآخر، أداء كتيبة تشافي ألونسو ا لا يبدو عليه وهن أو ضعف بمرور الجولات. فالفريق لم يتلقى أي هزيمة له خلال هذا الموسم ونجح في حصد نقاطه كاملة في المباريات الخمسة الأخيرة.

انتزع ليفركوزن نقاط مباراته الأخيرة من هوفنهايم، بينما تعثّر بايرن ميونيخ في مباراته أمام ضيفه بروسيا دورتمند العنيد.

الفريقان البافاري والأصفر المخطط لهما ظهور مرتقب في دوري أبطال أوربا، الأول أمام الفريق المزعج فريق أرسنال، والثاني سيواجه خصماً أسهل نسبياً وهو فريق أتليتكو مدريد.

7 مباريات متبقيه على نهاية الدوري الألماني الممتاز البوندزليجا، وقد اعترف توماس توخيل ضمناً بأنه يرى صعوبة اللحاق بمنافسه الشرس قبل انتهاء الموسم.

توماس توخيل سوف يرحل عن البافاري بحلول نهاية الموسم كما أعلنت إدارة النادي، ولم يتم الإعلان حتى الآن عن خلفيته المرتقب.

 

ليفربول إلى موقعه من جديد

الجنون والإثارة هما عنوان الدوري الإنجليزي الممتاز. فبعد 30 جولة لازال الفارق بين الفريق الأول والثالث 3 نقاط فقط، ويتبقى على نهاية الدوري 8 مباريات كاملة.

نجح ليفربول في استعادة مركزه الأول بفوزه على برايتون العنيد بهدفين مقابل هدف واحد، على الرغم من أن الفريق الضيف فاجئ أصحاب الأرض وسجّل هدفاً مبكراً في الدقيقة الثانية من الشوط الأول!

ولكن كتيبة يورجن كلوب نجحت في العودة بأقدام لويز دياز في الشوط الأول، وحسم النجم المصري المميز محمد صلاح المباراة بهدفه المسجّل في الشوط الثاني.

انتصار ليفربول لن يكون كافياً لوضعه في المركز الأول، لولا تعثّر أرسنال أمام مانشستر سيتي على أستاد الإمارات. النتيجة التي كان يرجوها محبو ليفربول.

تعادل الفريقان أهدر نقطتين من كل منهما، وهذا ما منح الصدارة لليفربول. والآن، يحل أرسنال في المركز الثاني بإجمالي خمسة وستين نقطة وبفارق نقطتين فقط عن المتصدر ليفربول.

ولكننا نعرف أن كتيبة جوارديولا لن تستلم هي الأخرى حتى نهاية الدوري، فالفارق بينها وبين المتصدر ليس كبيراً ولازال هناك الكثير من الجولات التي يمكن أن تقلب الموازين.

التنافسية الكبيرة للدوري الإنجليزي تشعل مواقع المراهنات الرياضية مثل موقع برنامج ميجا باري الذي يتيح للاعبين وضع رهاناتهم على مباريات الدوري الإنجليزي في كل جولة.

وبالإضافة إلى ذلك، فالموقع يتيح المراهنة على الدوريات الكبرى الأخرى مثل الدوري الأسباني والألماني والفرنسي والبطولات الكبرى مثل دوري أبطال أوربا.

وعلاوة على توفيره لإمكانية المراهنة على نتائج مباريات كرة القدم، فالموقع يتيح إمكانية الرهان على نتائج رياضات أخرى مثل كرة السلة وكرة اليد ومباريات الملاكمة وسباقات الإبل والخيل.

 

دوري أبطال أوربا وجولة مجنونة!

يقام في 9 و10 من أبريل الحالي مباريات الذهاب لدور 8 من بطولة دوري أبطال أوربا في مباريات تُعد بالكثير من المتعة والإثارة.

تفتتح الجولة بالمواجهة التي تجمع ما بين ناديي أرسنال وبايرن ميونيخ الألماني، والتي من المتوقع أن تكون مباراة شرسة على المستوى الهجومي.

والمباراة الثانية هي مباراة ثأر وإعادة رد اعتبار للملكي ريال مدريد، حيث يواجه غريمه مانشستر سيتي والذي أطاح به من النسخة الماضية لدوري أبطال أوربا.

ثم تأتي مباراة الذكريات الحزينة لجماهير حديقة الأمراء، حيث يواجه باريس سان جرمان العملاق الكتالوني برشلونه آملاً في حسم المباراة من الجولة الأولى.

وأخيراً، تختتم الجولة باللقاء الذي يجمع ما بين بروسيا دورتمند المنتشي من فوزه الأخير على البافاري، وأتليتكو مدريد الذي فقد مركزه المفضّل هذا العام لصالح جيرونا!

وفي 15 و16 من إبريل تقام الجولة الثانية من دور 8 أو مباريات العودة والتي من المتوقع ألا تقل في الإثارة أو الحماسية عن نظيرتها في الدور الأول.

يا ترى عن ماذا ستسفر هذه الجولة؟ أسنرى الجانرز يحققون المفاجأة ويقصون البافاري مؤكدين على صحة قرار إدارة النادي بإقالة المدرب بنهاية الموسم؟

أسيتمكن جوارديولا من إقصاء ريال مدريد مرة أخرى ليصبح بذلك عقدة ثابتة للنادي الملكي ويشعل من المباريات التي ستجمع ما بين الفريقين في المستقبل؟!

وأخيراً، أسينجح تشافي هيرناندز في إثبات أنه قام بعمل إعجازي واستطاع تحقيق إنجاز مميز بمجموعة من النجوم الصغار أمام العملاق الفرنسي؟ كل هذا ما ستجيب عنه الأيام القليلة القادمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :