facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خلطات طبيعية لعلاج مختلف مشاكل الشعر


15-04-2024 10:59 AM

عمون - هل تعلمين أن الشعر الجاف والمتكسر والمتساقط وذا الأطراف المتقصفة، قد يكون مؤشراً على العديد من المشكلات مثل نقص الرطوبة أو نقص المغذيات أو التصفيف الحراري المفرط وحتى الضرر البيئي. في حين أنه من الضروري معالجة الأسباب الكامنة، يمكنك أيضاً استخدام الخلطات الطبيعية للمساعدة في تحسين حالة شعرك والحد من تفاقم المشكلات التي تُسبب ضرره. للمزيد عن خلطات طبيعية لمختلف مشاكل للشعر، بما فيها الشعر الجاف والمتقصف والمتساقط،


خلطة زيت جوز الهند والعسل للشعر

زيت جوز الهند رائع للعناية بالشعر
يُعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت الطبيعية لعلاج الشعر المتقصف؛ إذ يساعد على ترطيب وتقوية الشعر، بينما يضيف العسل لمعاناً ونعومة إلى الشعر.

طريقة التحضير والتطبيق:

اخلطي كمية متساوية من زيت جوز الهند العضوي والعسل الخام، للحصول على مزيج متجانس.
ضعي المزيج على الشعر الرطب مع التركيز على الأطراف.
اتركيه لمدة 20-30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.
الفوائد المحتملة
يُساعد كل من زيت جوز الهند والعسل على منع تساقط الشعر، وتعزيز نموه، عن طريق تغذية فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية، ومنح الشعر لمعاناً وبريقاً صحياً. أما الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات لزيت جوز الهند والعسل، فتعالج قشرة الرأس وأمراض فروة الرأس الأخرى، مما يحافظ على فروة الرأس صحية وخالية من التقشر. زيت جوز الهند غني بالأحماض الدهنية التي يمكن أن تخترق جذع الشعرة، مما يساعد على ترطيب الشعر الجاف وترطيبه. أما العسل فهو مرطب طبيعي، مما يعني أنه يجذب الرطوبة ويحتفظ بها.

بشكل عام، يمكن أن يكون زيت جوز الهند والعسل إضافات قيمة لروتين العناية بالشعر؛ حيث يقدمان مجموعة من الفوائد لتعزيز الشعر الصحي والقوي والجميل.

خلطة الأفوكادو وزيت الزيتون للشعر

يفيد الأفوكادو في تحسين صحة الشعر
يوفّر الأفوكادو الأحماض الدهنية والفيتامينات الأساسية لتغذية الشعر، بينما يساعد زيت الزيتون على الترطيب وإضافة اللمعان.

طريقة التحضير والتطبيق:

اهرسي ثمرة أفوكادو ناضجة، واخلطيها مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، للحصول على مزيج متجانس.
ضعي المزيج على شعر نظيف ورطب مع التركيز على الأطراف.
اتركيه لمدة 30-45 دقيقة، ثم اشطفيه جيداً بالشامبو والماء.

الفوائد المحتملة
يقدّم كل من زيت الأفوكادو وزيت الزيتون العديد من الفوائد لصحة الشعر؛ بسبب تركيبتهما الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية. فزيت الأفوكادو غني بحمض الأوليك والدهون الأحادية غير المشبعة التي تخترق جذع الشعرة وتوفر ترطيباً عميقاً. يساعد ذلك على تنعيم الشعر الجاف والمتقصف وتقليل التجعد. وتساعد فيتامينات "هـ"، و"د"، و"أ" الموجودة في زيت الأفوكادو على تقوية الشعر، ومنع تقصفه. كما ويشكل زيت الأفوكادو حاجزاً وقائياً حول جذع الشعرة، ويحميه من الأضرار البيئية والأشعة فوق البنفسجية وأدوات التصفيف بالحرارة.

أما زيت الزيتون، فيحتوي على مضادات الأكسدة مثل فيتامين "هـ"، والتي يمكن أن تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي على فروة الرأس، وتعزيز نمو الشعر الصحي وتقليل تساقط الشعر. هذا فضلاً، عن تحسين الدورة الدموية وتغذية البصيلات، وتعزيز بيئة صحية لفروة الرأس وتقليل قشرة الرأس.
سيعجبك أيضاً، الاطلاع على طريقة طبيعية لفرد الشعر مثل الكيراتين يعيداً عن المواد الكيماوية المضرة

خلطة الصبار وزيت الأرغان للشعر

خلطة الصبار وزيت الأرغان تساعد على ترطيب وتعزيز صحة الشعر
يساعد الصبار على ترطيب الشعر وتهدئة فروة الرأس، بينما يضيف زيت الأرغان الرطوبة ويعزز صحة الشعر.

طريقة التحضير والتطبيق:

اخلطي كمية متساوية من جل الصبار النقي وزيت الأرغان، للحصول على قوام لين كالسيروم.
ضعي كمية صغيرة من السيروم على الشعر الرطب والنظيف مع التركيز على الأطراف.
اتركيه ليلة كاملة، ثم شطفه في اليوم التالي بالماء فقط.
الفوائد المحتملة
يحتوي الصبار على إنزيمات محللة للبروتين تعمل على إصلاح خلايا الجلد الميتة في فروة الرأس، مما يعزز نمو الشعر. وأيضاً، يهدئ فروة الرأس؛ لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، مما يقلل من قشرة الرأس وحالات فروة الرأس الأخرى. كما ويساعد الصبار على موازنة مستوى الأس الهيدروجيني لفروة الرأس، وهو أمر ضروري لنمو الشعر الصحي. إلى ذلك، يعدّ الصبار مرطباً طبيعياً يمكنه ترطيب فروة الرأس وخصلات الشعر، مما يجعلها أكثر نعومة وسهولة في التحكم.

أما زيت الأرغان، فهو غني بالأحماض الدهنية وفيتامين "هـ"، مما يرطب الشعر بعمق، ويجعله أكثر نعومة وسهولة في التحكم. يخترق جذع الشعرة ويغذيها من الداخل، مما يساعد على إصلاح التلف ومنع تقصف الشعر. وتعمل مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الأرغان على تعزيز إنتاج الخلايا، مما يساعد على تحفيز نمو الشعر وتحسين صحة الشعر بشكل عام. هذا بالإضافة إلى فعالية زيت الأرغان في ترويض الشعر المجعد وتقليل التطاير، مما يترك الشعر ناعماً ولامعاً.

خلطة الزبادي وبروتين البيض للشعر
تساعد هذه الخلطة على تقوية وتعزيز لمعان الشعر؛ إذ يوفّر الزبادي البروتين لتقوية الشعر، بينما يضيف البيض التغذية واللمعان.

طريقة التحضير والتطبيق:

اخلطي 1/2 كوب من الزبادي مع بيضة واحدة، للحصول على مزيج متجانس.
ضعي المزيج على شعر رطب، وغطيه من الجذور إلى الأطراف.
اتركيه لمدة 20-30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء البارد.

الفوائد المحتملة
كل من الزبادي والبيض غنيان بالبروتين الضروري لنمو الشعر. يتكون الشعر بشكل أساسي من بروتين يسمى الكيراتين، لذا فإن استهلاك البروتين الكافي يمكن أن يساعد في دعم نمو الشعر الصحي وقوته. ويمكن أن يساعد البروتين الموجود في الزبادي والبيض على إصلاح بصيلات الشعر التالفة وتقوية جذع الشعرة. قد يؤدي ذلك إلى تقليل التقصف وتقصف الأطراف، مما يؤدي إلى شعر أكثر صحة بشكل عام. يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تطهير فروة الرأس وإزالة خلايا الجلد الميتة، مما يسمح بامتصاص الرطوبة بشكل أفضل. من ناحية أخرى، يحتوي البيض على أحماض دهنية يمكن أن تساعد في ترطيب وتغذية الشعر، مما يجعله يبدو أكثر لمعاناً وترطيباً.

يحتوي كل من الزبادي والبيض على فيتامينات ومعادن مختلفة مفيدة لصحة الشعر، مثل فيتامين "ب 12" وفيتامين "د" والزنك والبيوتين. تدعم هذه العناصر الغذائية الصحة العامة لفروة الرأس وبصيلات الشعر، وتعزز النمو وتمنع تساقط الشعر. غالباً، ما يوصف البيوتين، الموجود في كل من الزبادي والبيض، بأنه فيتامين يعزز نمو الشعر. مزيج البروتين والفيتامينات والرطوبة من الزبادي والبيض، يضفي لمعاناً طبيعياً على الشعر، مما يجعله يبدو أكثر صحة وحيوية.

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :