facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تنظيم الاتصالات: عطل GPS سيستمر ويتصاعد مع التهديدات العسكرية


18-04-2024 10:37 AM

عمون - أحمد الملكاوي - كشف مدير مديرية إدارة الطيف الترددي في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات المهندس نضال سمارة، أنّ عطل نظام GPS في الأردن سيستمر ما دامت التهديدات العسكرية وحركة الطائرات والمسيرات مستمرة.

وقال سمارة لـ عمون، إنّ العطل والمشكلات تعم منطقة حوض المتوسط، جراء عملية التشويش الإسرائيلية عليها لتجنب ضربات عسكرية في المنطقة وتغيير إحداثيات الطيران.

وبين أنّ الهيئة أبلغت الجانب الإسرائيلي بالعطل والمشكلة من خلال تقديم نماذج لذلك، والتي ردت من جانبها أنّها تعمل على إصلاحه، مشيرًا إلى أنّ قطاع الاتصالات تحكمه اتفاقات دولية تتبع الاتحاد الدولي للاتصالات.

وأشار إلى أنّ الأردن يعتبر من الدول الأقل تأثرًا في حوض المتوسط حيث تأثرت لبنان ومصر وسوريا وغيرها جراء التشويش الإسرائيلي.

وأكدّ أنّ المشكلة ستبقى مستمرة ما دامت التهديدات الجوية في المنطقة وستتصاعد لو استمرت حركة الطائرات المسيرة في الأجواء، مؤكدًا أنّ المشكلة تنتهي بانتهاء التصعيد العسكري.

وتابع أنّ جميع التطبيقات المرتبطة بإشارة الموقع الجغرافي تأثرت بشكل عام، وهي مشكلة جزئية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :