facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




طقوس جمالية من البرتغال للعناية بالبشرة والشعر


05-05-2024 12:37 PM

عمون- هل تتساءلين عن الأسرار الجمالية للنساء البرتغاليات؟ سواء جمال ونضارة بشرتهن أو شعرهن الصحي والناعم؟ تتمتع كل ثقافة بأسرارها الخاصة فيما يتعلق بالطقوس الجمالية المتوارثة، فالمرأة البرتغالية، مثل النساء من أي ثقافة، لديها ممارسات وروتين جمالي مختلف للحفاظ على جمالها، غالباً ما يرتكز على مكونات طبيعية مستمدة من الموارد الزراعية الغنية للبلاد وتراثها البحري.

العناية بالبشرة على طريقة المرأة البرتغالية

أحد الطقوس الجمالية التي تتبناها العديد من النساء البرتغاليات، هو استخدام المكونات والتقنيات التقليدية للعناية ببشرتهن وشعرهن، وغالباً ما تشتمل العناية بالبشرة البرتغالية على مكونات طبيعية، مثل زيت الزيتون وزيت اللوز والعسل والأعشاب البحرية.
تشتهر هذه المكونات بخصائصها المرطبة ومضادات الأكسدة والمهدئة.

زيت الزيتون لترطيب البشرة
زيت الزيتون، وهو عنصر أساسي في المطبخ البرتغالي، يستخدم أيضاً على نطاق واسع في العناية بالبشرة. إنه غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات، مما يجعله ممتازاً لترطيب البشرة وحمايتها من الأضرار البيئية، غالباً ما تقوم النساء بتدليكه على بشرتهن لإبقائها ناعمة ونضرة، خاصة خلال مواسم الجفاف أو الطقس القاسي.

زيت اللوز لتنعيم البشرة
زيت اللوز هو عنصر شائع آخر في العناية بالبشرة البرتغالية، إنه خفيف الوزن وسهل الامتصاص، ويناسب جميع أنواع البشرة، يشتهر زيت اللوز بخصائصه المرطبة والمغذية، مما يساعد على تنعيم البشرة.

العسل لتعزيز توهج البشرة
يُستخدم العسل في روتين العناية بالبشرة في البرتغال منذ أجيال، بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والترطيب، غالباً ما تستخدمه المرأة البرتغالية كقناع لترطيب البشرة وتعزيز التوهج الصحي.

الأعشاب البحرية لتجديد البشرة
مع الساحل البرتغالي الواسع، تعدّ الأعشاب البحرية مكوناً متاحاً بسهولة في منتجات العناية بالبشرة في البرتغال، الأعشاب البحرية غنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، مما يجعلها رائعة لإزالة السموم وتنشيط البشرة وتجديدها.

الصبار والعسل لتقشير البشرة
جانب آخر من طقوس الجمال في البرتغال، هو استخدام المكونات الطبيعية مثل العسل والصبار والأعشاب مثل إكليل الجبل والخزامى. تستخدمها المرأة البرتغالية في خلطات طبيعية كمقشر لتقشير البشرة وتجديد شبابها.

ماء الورد لشد المسامات
عادةً، ما تستخدم النساء البرتغاليات، ماء الورد الطبيعي كتونر بعد تنظيف وجهها؛ إذ يساعد على موازنة درجة حموضة البشرة وترطيبها وأيضاً علاج المسامات الواسعة وشدها.

أكياس شاي البابونج للعناية بمنطقة محيط العينين
للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين والانتفاخات، تحرص المرأة البرتغالية على تطبيق أكياس شاي البابونج المثلج؛ لتهدئة العيون المتعبة.

الحماية من أشعة الشمس
نظراً لمناخ البرتغال المشمس، فإن الحماية من أشعة الشمس ضرورية في العناية بالبشرة البرتغالية، غالباً، ما يتم دمج واقي الشمس في الروتين اليومي للعناية بالبشرة للحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ومنع الشيخوخة المبكرة.

بالإضافة إلى المكونات الطبيعية في روتين العناية بالبشرة على طريقة النساء البرتغاليات، يتم تقدير قضاء بعض الوقت في الرعاية الذاتية، سواء كان ذلك من خلال الاستحمام على مهل بالزيوت العطرية أو ببساطة قضاء بضع دقائق كل يوم في روتين للعناية بالبشرة، لا يعكس هذا النهج الشامل للجمال الرغبة في التألق الخارجي فحسب، بل يعكس أيضاً الالتزام بالرفاهية العامة، بشكل عام، تتبع المرأة البرتغالية نهجاً بسيطاً، ولكنه فعال لروتين العناية ببشرتها، مما يعكس تركيز البلاد على الصحة والعافية والجمال الطبيعي.

سيدتي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :