facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع الدين العام البريطاني لأعلى مستوياته منذ الستينات


21-06-2024 05:51 PM

عمون - أفاد مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني اليوم الجمعة، أن صافي ديون القطاع العام في المملكة المتحدة ارتفع إلى أعلى مستوى له منذ أوائل الستينيات من القرن الماضي، في حين ظل اقتراض القطاع العام أقل من التقديرات الرسمية.

ووفق المكتب الحكومي، فإن صافي ديون القطاع العام باستثناء البنوك يقدر بنحو 8ر99 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في نهاية أيار الماضي. ويمثل هذا زيادة بنسبة 7ر3 نقطة مئوية عما كان عليه في نهاية أيار 2023، ويظل الأعلى منذ أوائل الستينيات.

وأظهرت البيانات أنه في السنة المالية حتى أيار الماضي، بلغ إجمالي الاقتراض 5ر33 مليار جنيه استرليني، وهو ما يزيد بمقدار 4ر0 مليار جنيه استرليني عما كان عليه في نفس الفترة من العام السابق.

وفي شهر أيار وحده، ارتفع صافي اقتراض القطاع العام بمقدار 8ر0 مليار جنيه استرليني مقارنة بالعام السابق ليصل إلى 0ر15 مليار جنيه استرليني. وكان هذا ثالث أعلى اقتراض في شهر أيار منذ بدء السجلات الشهرية في عام 1993.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :