facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




على مستوى عالمي .. الانتهاء من تأهيل متحف الكرك


21-06-2024 06:04 PM

عمون - اطلع وزير السياحة والآثار مكرم القيسي خلال جولة تفقدية، اليوم الجمعة، إلى قلعة الكرك، على استعدادات الكوادر السياحية في الموقع والخدمات المقدمة للزوار.

وتفقد القيسي، مشروع ترميم برج الحمأة المملوكي في القلعة والجهود المبذولة من كوادر دائرة الآثار العامة في إنجاز هذا المشروع، حيث استمع القيسي خلال جولته إلى ملاحظات شركاء الوزارة من المجتمع المحلي.

وتخللت الجولة زيارة إلى متحف الكرك الذي تم الانتهاء من تأهيله ليصبح معلما ومركزا ثقافيا للمدينة والأردن على مستوى عالمي، وتحديثه بكوادر وطنية تابعة لدائرة الآثار العامة، حيث سيعلن عن موعد افتتاحه في القريب العاجل وضمن إنجازات الوزارة المتزامنة واحتفالات المملكة باليوبيل الفضي لتقلد جلالة الملك عبدالله الثاني، سلطاته الدستورية.


يشار إلى أن قلعة الكرك أو قلعة صلاح الدين، قلعة مؤابية استخدمها الأنباط والرومان والبيزنطيون ومن بعدهم الصليبيون حتى جاء صلاح الدين فحررها واستخدمها منطلقا لتحرير الأرض والإنسان فعاشت القلعة والكرك حاضنتها أزهى عهودها، وتمثل القلعة التي ما زالت تتربع على جبال الكرك معلما جاذبا سياحيا وثقافيا للزوار الأردنيين والأجانب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :