facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة





شركة إماراتية توقع اتفاقاً بقيمة 300 مليون دولار أمريكي مع شركة روسية


28-04-2011 11:13 PM

** داماك العقارية، شركة تطوير العقارات الفاخرة في دبي، توقع اتفاقاً لتطوير العقارات مع بروم إنفست الروسية


عمون - تستثمر شركة داماك العقارية، الشركة التي تعمل على تطوير العقارات التي تلائم نمط الحياة الراقي، 300 مليون دولار أمريكي في برومإنفست Prominvest، الذراع الاستثماري لشركة التقنيات الروسية Russian Technologies. وينص الاتفاق المبرم في هذا الصدد على إقامة شركة مشتركة لإدارة الاستثمارات المباشرة في البنية التحتية وقطاع العقارات، حيث تم توقيعه في مدينة سوتشي الواقعة على البحر الأسود بحضور رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين.

وستعمل داماك العقارية على الاستثمار في المشاريع العقارية التي تشمل إقامة مرافق لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2014 والتي ستقام في مدينة سوتشي، المنتجع الشهير على شواطئ البحر الأسود.

وفي هذه المناسبة يقول حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة داماك العقارية: " تتمتع شركة داماك العقارية بإمكانات هائلة تسهم بتوسعها في كومنولث الدول المستقلة باعتبارها احدى أكبر شركات التطوير العقاري في الشرق الأوسط. وتعد هذه الخطوة دليلاً كبيراً على الثقة التي لا تقتصر على الاقتصاد الروسي وحسب، بل ودلالة واضحة على ان الاقتصاد الإماراتي يشهد تحسناً ملموساً."

ويأتي الاتفاق في أعقاب نقلة كبيرة في السياسات الروسية الأجنبية، والتي تدعو الشركات المحلية إلى تعزيز التعاون مع العالم العربي بغرض تعزيز العلاقات في مجال الأعمال مما يسهم في ازدهار الاستثمارات والخبرات التي تساعد في تطوير الاقتصاد.

ويضيف السيد سجواني: "تتمتع داماك العقارية بسجل متميز من النجاح الباهر في مجال تطوير وتسليم العقارات الفاخرة في العالم العربي، ويسرنا توصيل خبراتنا الواسعة الآن إلى روسيا. لطالما كنا مهتمين بالاستثمار في كومنولث الدول المستقلة، وقد أتاحت لنا هذه الشراكة الفرصة لدخول هذا السوق الذي يحمل إمكانات هائلة ويتميز بتشريعات متينة وإطار عمل يتسم بالشفافية. وأتوجه بعميق الشكر إلى السلطات الروسية لمساعداتها الجمة في تحقيق هذه الشراكة."

تجدر الإشارة إلى ان شركة التقنيات الروسية المملوكة للدولة هي أكبر شركة صناعية قابضة في روسيا، وتتمتع بالاحتكار في أسواق استراتيجية. فالشركة تمتلك أكثر من 700 شركة تابعة لها مما يضمن تواجدها في جميع مجالات الأعمال والحياة في روسيا. وتلعب بروم إنفست، الذراع الاستثماري للشركة، دوراً فعالاً في تأسيس وإدارة الأصول وممتلكات الشركة. كما أنها مسؤولة عن تطبيق السياسات الاستثمارية للشركة الأم.

ويختتم السيد سجواني حديثه بالقول: "إن داماك واثقة تماماً من أن خبراتها ومعارفها في مجال تطوير العقارات، بالتعاون مع أكبر الشركات القابضة في روسيا، ستلبي احتياجات البلاد في مجال التطوير العقاري عالي الجودة على المدى المتوسط إلى الطويل، مما يتيح فرص استثمارية هائلة في المستقبل."

يذكر أن المساهمة الروسية في المشروع المشترك مع داماك ستبلغ 51% من الأسهم. وسيتم الاستثمار في مشاريع تطوير متنوعة، مع منح الأفضلية لمشاريع الإنشاءات السكنية التي سيكون أولها في موسكو.

وتحقق داماك العقارية تقدماً متميزاً في كافة مشاريعها الحالية، حيث سلمت أكثر من 3,600 وحدة حتى الآن و ستقوم بتسليم 3,971 وحدة في مختلف أنحاء منطقة الخليج العربي خلال الأشهر الاثني عشرة المقبلة.

** شرح الصورة ..
رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يشهد توقيع اتفاق الشراكة بين كل من السادة ميخائيل شيلكوف، الرئيس التنفيذي لشركة بروم إنفست، إلى اليسار، وحسين سجواني، رئيس مجلس إدارة داماك العقارية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :