facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسيرة "الطفيلة" .. نصب "مشنقة" رمزية للفاسدين


15-07-2011 05:27 PM

** الاعتداء على أعضاء من تيار الـ (36).. وأحرار الطفيلة تستنكر

عمون - وائل الجرايشة - في تصعيد واضح في لغة خطاب المسيرات التي تنفذ في محافظة الطفيلة، برزت في مسيرة هذا الأسبوع التي تنفذ للجمعة التاسعة على التوالي هتافات ذات سقف اعتبر مرتفعاً.

ونصب مشاركون في محطة تَوقُف المسيرة بالقرب من تقاطع مبنى المحافظة "مشنقة" رمزية وسط المدينة للفاسدين الذين عبثوا بمقدرات الاردن وثرواته، وقالوا إن مصير كل فاسد يجب أن يكون الإعدام لأنه خائن للوطن، مطالبين الدولة بالكشف عنهم ومحاكمتهم.

وناشد المشاركون في المسيرة أبناء المحافظة عدم التراجع عن الانخراط في التجمهرات المنادية بالإصلاح مؤكدين أن ذلك حق لهم حتى تستعاد حقوقهم التي سلبت بسبب فساد المسؤولين .

وهاجم عدد من المشاركين في الاعتصام أسماء بعينها من أفراد الأمن معتبرين أنهم يفتعلون الفتن داخل المحافظة، كما اتهموا جهات لم يسموها بإضرام النيران في الأحراش التي تقع خلف السوق الرئيس وسط مدينة الطفيلة.

وقال منظمو المسيرة إنهم سيعملون على إطفاء الحريق كما قاموا بإطفائه أول مرة عندما حرقت الأحراش دون تدخل من كوادر الدفاع المدني لإخماد النيران كما حصل اليوم.

إلى ذلك استنكرت لجنة أحرار الطفيلة الاعتداء الذي حصل قبيل صلاة ظهر الجمعة على عدد من أعضاء تيار الـ (36) الذين قدموا الى المدينة للمشاركة في الاعتصام.

وقال قياديون في اللجنة ان هذا الاعتداء تم بتدبير من قبل جهات رسمية خاصة وأن عددا قليلا يعرف قدوم أعضاء التيار، معبرين عن اسفهم لما حصل محملين الجهات المسؤولة مسؤولية ما حدث.

وهتف المتجمهرون :(لا لجان ولا حوار الإصلاح بدو قرار).. (ناس بتسرق ملايين وباقي الشعب جيعانين).. (ناس بتسرق في الآلاف وناس بتوكل خبز حاف).. (ناس بتسرق مليارات وناس بتفتح كازينو وخمارات) .. (الشعب يريد اصلاح النظام).. (مالك يا مجلس تعبان اجبن من بعض النسوان).. (لا محذور ولا مستور بدنا نعدل هالدستور) .. (اكتب اكتب في التقرير ..) .. (مليارات الجيعانين على ".." ) .. ( وادي عربة مش سلام وادي عربة استسلام) ..( يا طفيلي لا تتراجع باعو الأردن باعو دارك) .. (أول ما نبدا من هون صلي على النبي الرسول) .. (قولوا الله وعلوا الصوت واللي بهتف مش حيموت) .. (حكومتنا عجايب بس بتفرض ضرايب) .. (مسيرتنا سلميةوحدتنا وطنبية) .. ( لا مكارم لا هبات بدنا نرجع الفوسفات) .. ( وصلتونا للافلاس بدنا نرجع البوتاس) .. (كافي كافي ما في صمت بدنا نرجع الاسمنت) ..(ياللعار يا للعار مجلس امة صابوا سعار) .. (يا للعار يا للعار باعوا الأردن بالدولار) .. ( من الطفيلة علي الصوت اللي بيهتف مش حيموت) .. (من الطفيلة علي الصوت مطالبنا مش حتموت) .. (بالروح بالدم نفديك يا اردن) .. (الموت ولا المذلة) .. يسعد قلبك يا شاهين .. يا مهرب كل الملايين) ..يسعد قلبك يا معروف يا لاعبها عالمكشوف) .. يا حرية هلي هلي خلي عدو الشعب يولي) .. ( يا حرية هلي هلي هذا المجلس بدو يولي) .. (طول بعرض وعرض بطول حكومة حرامية) ..

واعلن المتجمهرون عن اعتصام سيتم تنفيذه صباح الاثنين أمام مبنى دار المحافظة ، وندد الكثيرون بمحاولة السلطات افشال الحراك عبر تشويهه بأدوات مختلفة .

ووزع في المسيرة البيان الصادر عن الحراك الشعبي في الأردن والذي حمل عنوان " جمعة الثبات افتتح في سورة من القرآن الكريم ! "قال تعالى " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ " (محمد:7) صدق الله العظيم .

وقال البيان "أيها الشعب الأردني العــظيم.. يا جماهير الإصـــلاح والتغيير لا زال الشعب الأردني يمر في أزمة خانقة نتيجة تخبط النهج السياسي (..) في أردن الحشد والرباط , ولا زالت الفوضى تعم البلاد في شتى مؤسسات الدولة, الأمر الذي يخلق حتما ردة فعل لدى الحراك الشعبي مما يحتم علينا السير بخطى ثابتة نحو الإصلاح والتغيير ودعم التحركات الشعبية المطالبة بالإصلاح والتغيير والحريات العامة".

وأضاف " نعم.... إنها جمعة الثبات... ثبات المواقف والمبادئ والسعي من أجل وطن قوي خال من الفساد والمفسدين والمزايدين والمتملقين والمتسلقين الذين سولت لهم أنفسهم الاستيلاء على ممتلكات الوطن واستحقاقات المواطن وإننا في هذا الحراك الشعبي الممتد من أقصى الجنوب إلى أقصى الشمال ومن الشرق إلى الغرب, نسير بهمة عالية وعزائم قوية وإرادة صلبة لن تلين , أهدافنا مدروسة ومعززة بإيمان راسخ في قلوبنا وعقولنا بأن الإصلاح والتغيير مرحلة من مراحل الربيع العربي لا بد منها ...وسوف نسير بهذا الطريق حتى ترى مطالبنا النور وتتطهر البلاد من كل الفاسدين الذين نهبوا خيرات الوطن وثرواته , وأنهكوا المواطن بسلسلة من التشريعات الضريبية التي سحقت الطبقة الوسطى ولم يعد في الأردن إلا طبقة واحدة تتحكم في البلاد والعباد دون محاسبة أو ردع أو محاكمة أو مساءلة."

وتابع البيان " أيها الأردنيون الشرفاء .. إننا وفي هذه الجمعة المباركة ((جمعة الثبات )) نعلنها مدوية عالية بأن السقف يرتفع كلما واجهنا التحديات والعقبات (..) ، وان جماهير شعبنا الأردني العظيم بكافة شرائحه ومن كافة القرى والمدن والبوادي تعلن أنها سائرة على طريق الإصلاح والتغيير بالرغم من التسويف وشراء الوقت وعدم الجدية (..) في التعامل مع معطيات الإصلاح ومميزات المرحلة القادمة وثورات الشعوب المجاورة كما ونعلن وبصوت مرتفع تأيدنا لكافة الحراكات الشعبية السلمية في أرجاء هذا الوطن الحبيب المطالبة بالإصلاح ، ونؤكد لكافة الأجهزة الأمنية بأن أي انتهاك لحقوق الإنسان أو الإساءة لأي مواطن يطالب بالإصلاح بطريقة حضارية هو أمر مرفوض تماما ونحمل تبعاته (.) والأجهزة الأمنية معا، ونعتبر إهانة أي مواطن في أي حراك كان هو إهانة لكافة القوى الوطنية المنادية بالإصلاح (اللهم اشهد أننا قد بلغنا (..

وزاد البيان " إيمانا منا بالسعي نحو مستقبل واعد ومشرق للأجيال القادمة ومن أجل استقلال الوطن وحمايته وصونه من عبث الأعداء المتربصين به في الداخل والخارج فإننا نؤكد على الثوابت التالية :

أولا : ضرورة الإسراع في تنفيذ الإصلاحات الدستورية الجذرية من أجل الوصول إلى منظومة تشريعية مفادها أن الشعب هو مصدر السلطات.

ثانيا : رفع يد الأجهزة الأمنية وقبضتها الحديدية عن كافة مؤسسات الدولة والحياة السياسية والثقافية والمراكز الشبابية والرياضية والأحزاب وكافة مفردات الدولة الأردنية والعودة إلى دورها الحقيقي وهو الدفاع عن الوطن وحمايته من أعداء الأمة.

ثالثا: إبطال معاهدة وادي عربة وكل تبعاتها التي ألحقت ضررا بالغا بالأردن وشعبه العربي المسلم.

رابعا: كسر حلقة التبعية مع أعداء الأمة وقطع العلاقات مع العدو الصهيوني ووقف تبعية الأردن لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي اللذان فرضا شروطا مجحفة بحق الإنسان الأردن وأوصلاه إلى حافة الانهيار.

خامسا: إنشاء محكمة دستورية عليا ومهمتها مراقبة دستورية القوانين ، من خلال إلغاء القوانين التي تخالف نصوص ومواد الدستور الأردني وهي هيئة قضائية مستقلة عن السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية والتي تكون أحكامها نهائية لا يمكن الطعن فيها بأي طريقة من طرق الطعن .

سادسا : (العدل أساس الملك) ولذلك نطالب أن تكون العدالة أساسا للنهج السياسي الحاكم في كافة قطاعات الدولة المختلفة ، والوظائف العامة ، وإلغاء مبدأ التوريث الوظيفي المتبع منذ بداية إنشاء الدولة الأردنية ، وأن يتم توزيع مكتسبات الوطن توزيعا عادلا بعيدا عن المحسوبية والشللية والمصالح الضيقة.

سابعا :الإسراع في الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية حتى لا نصل إلى مرحلة كسر العظم ، لأن كرامة المواطن الأردني هي الأهم ، وعندها سوف ترخص الروح والدماء مقابل الكرامة الإنسانية.

ثامنا: نؤكد للجميع أننا أردنيون منتمون في كافة مواقعنا ، ولا يوجد دخيل علينا أو مرتزق، وما مقولة الأجندات الخارجية التي تبث سمومها بعض الأجهزة الأمنية والمتكسبين منها ، ما هي إلا مقولة باطلة لا أساس لها من الصحة ، فنحن شرفاء في وطن حر تحكمنا قيم وأخلاق ومبادئ ولا نبيع الوطن بأي ثمن كان بل نفتديه بالمهج والأرواح .

تاسعاً: إن المرحلة الحالية تستدعي حلولا جذرية عاجلة قبل فوات الأوان حيث لا ينفع الندم عندئذ، وبالتالي فإن حل مجلس النواب الأردني مطلب شعبي ملح , ولا بد أن يكون المجلس القادم منتخبا انتخابا حرا ومباشرا وفق قانون انتخاب ديمقراطي عصري يكرس التنافس بين القوائم والبرامج السياسية، وكذلك تشكيل حكومة إنقاذ وطني أمر عاجل لوقف النزيف الذي أصاب الوطن ومكّن المتنفذين وأصحاب القرار من بيع خيراته وثرواته ومؤسساته السيادية ونهب أمواله

عاشرا: احترام مبدأ استقلال القضاء وإلغاء محكمة أمن الدولة وكذلك إلغاء الإجراءات التي تلحق القضاء إداريا بالحكومات وبرأس الدولة وتمكين القضاء المدني من بسط رقابته الكاملة على إدارة القضاء

حادي عشر: الحقوق الفردية والحريات العامة وحقوق الإنسان محمية بنصوص دستورية ثابتة لا يجوز مصادرتها أو الاعتداء عليها أو الانتقاص منها تحت أي ذريعة من الذرائع.

ثاني عشر: رفض مشاريع التوطين والتصدي لمؤامرة الوطن البديل وتوحيد جهود الشعب الأردني في مواجهة الاحتلال الصهيوني والسير على طريق تحرير الأرض والمقدسات وعودة اللاجئين والمهجرين إلى أرضهم وديارهم، فكلنا أردنيون من أجل الأردن... وكلنا فلسطينيون من أجل فلسطين...

وختم البيان " هذا غيض من فيض، وسيبقى الشعب الأردني يطلب بإصرار (..) أصحاب القرار في الدولة الأردنية في تحقيق مطالب الشعب قبل أن يحدث ما يعجز اللسان عن وصفه ويتجه الوطن إلى المجهول فيكون الوطن هو الخاسر الأكبر...عاش الوطن وعاش الشعب الأردني الحر ... وكلنا للوطن والوطن للجميع".





  • 1 ابن الطفيلة 15-07-2011 | 05:38 PM

    بكفي يا طفايلة
    الناس صارت بسببكوا تتمرد في عمان وباسمكم

  • 2 اردني مغترب 15-07-2011 | 05:51 PM

    الليلة نصف شعبان يا عالم. وقد ورد حديث حسن وهو ما رواه أبو موسى الأشعري رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( إن الله ليطّلع في ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه إلا لمشرك أو مشاحن ))

    ادعوا للاردن بهاليلة ربنا يحميها من الفتنة و التخريب.

  • 3 سؤال؟؟ 15-07-2011 | 05:59 PM

    بالله بس لمين اليافطة اللي بالانجليزي؟؟؟

  • 4 محمد الطفيلي / م ع 15-07-2011 | 06:08 PM

    اتقوا الله يا ناس والله الاردن ما في زيو وكفاكم سيرا وحبوا وراء الايدي الخفية المندسة لتخريب البلد قارنوا بين الدول الشقيقة وبين الاردن والله لتجدون الفرق الواضح في الامن والامان

  • 5 طفيلي 15-07-2011 | 06:11 PM

    نعم لاحرارالطفيله سيرو ونحن معكم
    وانا كنت بالاعتصام وسمينا الجهات المسؤوله عن اثاره الفتن في المحافظه يا عمون وهي...

  • 6 15-07-2011 | 06:12 PM

    من انتم دقت ساعة العمل قديش انتو 20 ارتاحوا

  • 7 مارادونا 15-07-2011 | 06:13 PM

    ما بيطلعوا 100
    يروحوا بلاقو المقلوبة جاهزة

  • 8 طفيلية 15-07-2011 | 06:21 PM

    كلهم 30 شخص
    ياحرار الطفبلة ياريت تريحونا منكم وجعتو روسنا مابدنا احرار كل واحد حر بحالو

  • 9 كثير 15-07-2011 | 06:21 PM

    عددهم صاير كثير .... يعني أنا عديت أكثر من 59 واحد.... ما ...

  • 10 من الجنوب 15-07-2011 | 06:29 PM

    حيى الله الطفيلة ورجالها النشامى...
    يلا يا بلطجية قولوا انو للطفايلة اجندة خارجية وانهم مش اردنية ؟؟!!
    لو في عقل ونية صالحة...شوفوا ايش المطالب ؟!
    مين ما بدوا الفساد ومين اللي مستفيد من وجود المفسدين..
    والله ..لازم تشوف صرفة مع المفسدين والحكومة اللي مالها شغل غير الحكي وتزوير الحقائق...
    وعيش يا اردنا شامخ حر

  • 11 Saudi 15-07-2011 | 06:30 PM

    حافظوا على مملكتكم يا أردنيين، ....

  • 12 ابن البلد 15-07-2011 | 06:37 PM

    اول شيء سيوصل الاردن للدمار هو انتم ومن يوجهكم

  • 13 كركي 15-07-2011 | 06:44 PM

    حيهم ربعنا الطفايلة .. الاصلاح بدو قرار وما بدو مطالب

  • 14 موسى العموش 15-07-2011 | 06:48 PM

    تحية للطفايلة الشرفاء ولأحرار الاردن انا معكم حماكم الله

  • 15 اردني حر 15-07-2011 | 06:51 PM

    على ما يبدو انه ولا واحد من كل المجموعات الاردنيه مدرك حجم التجنيس الذى ادى الى منح الجنسيه الاردنيه للاءلاف وكاءن الاردن اصبح كندا سيصحون بعد فوات الاوان مليحانه عندنا صحراء نسكن فيها

  • 16 15-07-2011 | 07:04 PM

    الله حيهم

  • 17 عبدالرحمن 15-07-2011 | 07:05 PM

    شكرا لابناء الطفيله الكرام الذين لا تاخذهم في الحق لومة لائم ويبعثون الطمانينة في النفوس بان الوطن لازال بخير وينطقون باسم الطامحين لوطن مساحة الحب فيه اكبر من مساحة الخداع شكرا لكم وكل الحب

  • 18 عبدالرحمن 15-07-2011 | 07:05 PM

    شكرا لابناء الطفيله الكرام الذين لا تاخذهم في الحق لومة لائم ويبعثون الطمانينة في النفوس بان الوطن لازال بخير وينطقون باسم الطامحين لوطن مساحة الحب فيه اكبر من مساحة الخداع شكرا لكم وكل الحب

  • 19 ثوابي 15-07-2011 | 07:05 PM

    عفيه عليكو والله انكوا نشامى . ....

  • 20 احمد السوالقة 15-07-2011 | 07:17 PM

    عفية يا رجال الاردن , والله بترفعو الراس .

  • 21 طفيلي ونص 15-07-2011 | 07:26 PM

    عن جد الصحيح موضوع المشنقه بجنن ومن الاخر يسلموا ايديكو

  • 22 حر بدونكم 15-07-2011 | 07:26 PM

    اولا انتم تمثلون انفسكم فقط وفقط وفقط ومن الذي اوكلكم للحديث عنا الوطن اكبر منكم جميعا والاردن اكبر من ان تجروه الى المجهول الذي تتحدثون عنه فانتم المجهولون وحدكم هل خسرتم الرهان عن يناصركم ابناء المحافظة الهاشمية لتستعينوا بالاخرين فاعلموا ان الطفيلة صبرت عليكم ولا زالت صابره......

  • 23 اموووووول 15-07-2011 | 07:31 PM

    بكفي....لا تتسلواعلى حساب امن الوطن والمواطن شوفوا لعبة غيرها والله على كل ظالم..............

  • 24 15-07-2011 | 07:41 PM

    من حق كل مواطن ان يدافع عن حريته و كرامته و ان يبدي اراءه واقتراحاته بالاصلاح لانه هو المتضرر من الفساد ......

  • 25 الاردني الغيور 15-07-2011 | 07:43 PM

    ...
    يا الطفايله

  • 26 اردني حر 15-07-2011 | 07:43 PM

    الى التعليقات البائسة(1) و غيره عشرين شخص ثلاثين شخص مش مشكلة الشغلة بالقدرة مش بالكثرة واول الغيث قطرة.والله حيي النشامى

  • 27 15-07-2011 | 07:46 PM

    الله حيي النشامى

  • 28 بنت الطفيله 15-07-2011 | 07:57 PM

    كنا معكم لما قلتوا مطالب واصلاحات للمحافظه
    بس شكله اصحاب الاجندات قلبوها وصارت الامور والحراك مسيس ......

  • 29 وين تعليقي 15-07-2011 | 08:02 PM

    وين تعليقي

  • 30 اردني 15-07-2011 | 08:29 PM

    إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ

  • 31 بنت الكرك 15-07-2011 | 08:43 PM

    الى ابن البلد المزعوم فشرت والله انت مش منا والطفايله والمعانيه والكركيه والجنوب عمومأ هم اشراف البلد ....

  • 32 azozzzz 15-07-2011 | 08:49 PM

    الله يحيي الطفيله الابيه

  • 33 بلقاوي من مادبا 15-07-2011 | 08:51 PM

    الله حيهم الطفايلة ..الله يجزيكم الخير

  • 34 احمد 15-07-2011 | 08:54 PM

    .....
    مكلهم ما بجاوزوا 50 شخص.

  • 35 15-07-2011 | 09:21 PM

    الاردن اولا

  • 36 بنت الجنوب 15-07-2011 | 09:43 PM

    واللة انة الطفيلة المحافظة الوحيدة اللى ما فيها خدمات ولا حتى متنفس للناس.....واقل نفق ولا شارع بعمان يكلف ملايين ليش مو حرام راتب الموظف ما يكفى خبز حاف مو حرام ليش الظلم حسبي واللة ونعم الوكيل.....

  • 37 احمد الحنيطي 15-07-2011 | 09:57 PM

    والله رجال يا طفايله

  • 38 15-07-2011 | 09:57 PM

    نشامى

  • 39 15-07-2011 | 09:57 PM

    رجال

  • 40 احمد الحنيطي 15-07-2011 | 09:57 PM

    والله رجال يا طفايله

  • 41 15-07-2011 | 09:58 PM

    الله حيهم

  • 42 احمد الحنيطي 15-07-2011 | 09:58 PM

    والله رجال يا طفايله

  • 43 احمد الحنيطي 15-07-2011 | 09:58 PM

    والله رجال يا طفايله

  • 44 ابن كفرنجة 15-07-2011 | 10:11 PM

    صدقتم يا حبايبي يا طفايلة .. ان الفقر اكل من دمائنا واوغل فيها الفاسدون تنكيلا .. ورحم الله علي بن ابي طالب كرم الله وجهه عندما قال قولته الرائعة .( والله لو كان الفقر رجلا لقلته ) وانا اقول ارحمونا ايها الفاسدون ...

  • 45 بنت البلد 15-07-2011 | 10:12 PM

    ناس بتشتري البنطلون ب200دينار(وبقولوا ياااي شو رخيص) ونااااااس مصروفها في الشهر200دينار

  • 46 الحراسيس 15-07-2011 | 10:57 PM

    الطفيلة الطفيلة الطفيلة هي المحرك الاول للمسيرات عفية عليكم الله ينصركم

  • 47 مواطن 15-07-2011 | 11:03 PM

    الاصلاح يبدا باصلاح النفس اصلحو انفسكم اولا كي نقتدي بكم لانه نعرف من انتم

  • 48 سالم القنابرة 15-07-2011 | 11:04 PM

    على الطفايلة قبول المفاعل..على أراضيهم

  • 49 زعلان 15-07-2011 | 11:47 PM

    بعدين معاك كل مانحكي هانت وفرجت....

  • 50 ابو صرار 15-07-2011 | 11:51 PM

    همة صحيح 59 بس بتعرف ليش عددهم قليل؟؟؟ لانه .......

  • 51 صقر الاردن 15-07-2011 | 11:57 PM

    ...
    كفاية

  • 52 صقر الاردن 15-07-2011 | 11:58 PM

    والله عيب عليكم الي بيصير كفاية

  • 53 ابو عكله 16-07-2011 | 12:01 AM

    حلو عنا بهالمسيرات بدنا نعيش مدير بطلع في مسيرات ضد استقرار البلد شي غريب

  • 54 16-07-2011 | 01:01 AM

    الله يحمي الاردن

  • 55 16-07-2011 | 01:01 AM

    رجال

  • 56 16-07-2011 | 01:01 AM

    الله حيهم

  • 57 انشــــــــــــــــــــــــر يا عمون 16-07-2011 | 01:03 AM

    الى .... 4 ، 5 ، 6 ، 7 وانا متاكد انه من نفس الشخص .أقول له أو لهم:
    أولاً:
    القضية والتغيير ليس بالعدد والعتاد فكم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله .
    ثانياً:
    ألا تعلم......
    ثالثاً:
    كم رجل يعد بألف رجل وكم الف يمرون بلا عدادِ

  • 58 ابن الطفيلة 16-07-2011 | 01:17 AM

    الى صاحب التعليق 4 / 5 / 6 / 7 انت شكلك ما بتعرف العد أو انك لابس نظارات بالشقلوب
    انا احد من حضر المسيرة لأول مرة كان العدد يتجاوز 700 مواطن أغلبهم من الرجال الرجال والشباب الذي يضرب به المثل

  • 59 ابن الطفيلة 16-07-2011 | 01:17 AM

    الى صاحب التعليق 4 / 5 / 6 / 7 انت شكلك ما بتعرف العد أو انك لابس نظارات بالشقلوب
    انا احد من حضر المسيرة لأول مرة كان العدد يتجاوز 700 مواطن أغلبهم من الرجال الرجال والشباب الذي يضرب به المثل

  • 60 الحمود 16-07-2011 | 01:40 AM

    كلهم .....ومن مصلحتهم مش مكافحة الفساد .....

  • 61 مسلم عربي 16-07-2011 | 01:40 AM

    يا ريت كل الاردن طفايلة

  • 62 على أواه 16-07-2011 | 01:53 AM

    أحلى وحدة: لا لتوريث المناصب

  • 63 إلى 4 16-07-2011 | 01:54 AM

    ما أخف دمك!

  • 64 إلى 4 و5 و6 وأرجو النشر 16-07-2011 | 01:57 AM

    اهتمامكم بالأعداد فقط، يدل على ...الذي أنتم فيه! والله حتى لو 10 مش المهم عم بطالبوا بإشي كل الأردن بدها إياه إلا المستفيدين من الفساد! بعدين ما تنسوا إنو داخل البيوت يوجد أضعاف أضعاف أضعاف هؤلاء ممن يؤيدونهم. لا تجعلوا مسألة الأعداد محور اهتمامكم فالقضية أهم من الأعداد

  • 65 كلنا أحرار 16-07-2011 | 01:58 AM

    كلنا معكم يا أحرار الطفيلة والمحافظات الأخرى، ولا تستمعوا إلى الأصوات التي تهدف ....

  • 66 معكم 16-07-2011 | 02:19 AM

    الله حيهم اهل الطفيلة. والله انكم رجال.

  • 67 اردني 16-07-2011 | 02:31 AM

    الله امحيي الطفيلة وارجال الطفيلة الشرفاء الغيارى على ثرى اردننا الغالي

  • 68 ابن سحاب 16-07-2011 | 03:03 AM

    اللهم احمي رجال الامن و الدرك من المعتصمين .... واللهم احفظ الاردن بلد الامان والاستقرار-

  • 69 طفيلي حائر 16-07-2011 | 09:24 AM

    يعلم كل مواطن اردني شريف وعنده غيره انا ما يقوم به ابناء الطفيله هو واجب وطني كم اسرة في هذا الوطن دفعت ضريبة الذين نهبو ممتلكات الوطن فنحن ابناء هذه المحافظه الهاشميه لانريد انسان ان يزاود علينا .....لماذا يعجز الكثير من الناس عن قول كلمة الحق ؟ من الذي حلل ممتلكات الوطن وخيراته الى ناس لايستحقوا ان يعيشوا على ثرى هذا الوطن لأنهم لايملكون من الوطنية والقومية شيء الحل بسيط يادولة الرئيس هل ترضى ان يموت شعب من اجل شخصيات لايهمها مصلحة الوطن ولا المواطن لانهم نهبو خيرات هذا الوطن لوانهم يملكون ضمائر حيه ما عبثوا بقوت أطفالنا !! فليعلم كل مواطن أردني حر أن الذين لعبوا بقوت الشعب لا يملكون من المرؤة والشهامة والكرامة شيء فهم أوصلوا أردننا الغالي الى حفة الهاوية ولم يحركوا ساكنا. بعض الاخوان مع الاسف يقول لماذا الاعتصامات ؟.......

  • 70 طفيلي قح 16-07-2011 | 10:46 AM

    مجموعة صغيرة جداً من المواطنين في الطفيلة الهاشمية لا تعبر ولا تمثل إلا نفسها وغالبية الطفايله ونحن منهم لسنا مع هذه المشاركة ولا مع هذه الهتافات ..........

  • 71 شيخ ابن شيخ الطفيله 16-07-2011 | 02:00 PM

    بدي أسأل سؤال واحد، من الذي نصبكم احرارا عن الطفيله لتقولوا بإسمها هل تتكلمون بلسان شهداء الثوره العربيه،أم بلسان رجالات حد الدقيق أن الاوان لشيوخ الطفيله الهاشميه واللذين لايساوموا ع الدنيه ان يقفوا وقفة عز أبيه

  • 72 16-07-2011 | 02:15 PM

    يجب محاسبة كل فاسد والاصلاح يبدا بتاميم اموال الفاسدين واحتواء جيوب الفقر والفقراء وانصاف المواطن من الضرائب المفروضه عليه جملة وتفصيلا والمكرره وغلاء الاسعار وايقاظ ضمائر الظالمين اصلاح اصلاح اصلاح ....

  • 73 16-07-2011 | 03:01 PM

    الله حيهم

  • 74 dfasfes 16-07-2011 | 03:01 PM

    الى الامام يااحرار

  • 75 بنت الجنوب 16-07-2011 | 03:46 PM

    والله الله يحيي الطفايله

  • 76 تعليق 16-07-2011 | 03:55 PM

    انا بس داخل احيي قرابتي ابن كفرنجة
    وبالنسبة للهوشة اللي صايرة فإن شاءالله يحلوها سلمي والبركة بالنشامى وكل واحد يرجع يشوف شغله واهله

  • 77 إلى 59 ابن الطفيلة 16-07-2011 | 04:58 PM

    الله يحييك يا رجل، أفحمت كل المغرضين، وفعلاً.. يا ريت كل الأردن طفايلة

  • 78 الله يقوي الدرك ويحميهم ويعطيهم الف عافية 16-07-2011 | 10:24 PM

    الله يقوي الدرك ويحميهم ويعطيهم الف عافية

  • 79 زعلان من حاله 19-07-2011 | 12:07 AM

    هذه مشنقه ... مش عارفين تعملوها كويس .. فكرتها ارجوحه

  • 80 بنت شباط 19-07-2011 | 10:23 PM

    الله يحي الطفايلة

  • 81 خالد العايدي 21-07-2011 | 01:33 PM

    اناديكم واشد على اياديكم وابوس الارض تحت نعالكم واقول افديكم...

  • 82 23-07-2011 | 01:48 AM

    الله حيهم

  • 83 محمد علي الحسنات 23-07-2011 | 01:58 AM

    لنا الفخر في رجال الأردن في الطفيلة وفي معان والساحات المشهورة في عمان وأربد والرمثا والسلط والكرك وكل منطقة أردنيبة شماء، ولا بد أن هنالك من يشمت على هلى الأبطال صنعهم ويعيب عليهم مسعاهم وينعتهم بصفات لا تخلو من التهكم أو الضياع فأقول لهم:إن الراضين أشد الرضا عن الوضع الحالي ويرغبون في استمراره، وليس هذا وحسب بل يطالبون المعارضة والمتظاهرين بالعودة لبيوتهم وأن يرضوا بحالة الذل التي هم فيها راضون.........

  • 84 طفيلي مابعرف شو القصه 25-07-2011 | 04:51 AM

    شو القصه

  • 85 عيب 25-07-2011 | 04:58 AM

    اهدو...زودتوها يا طفايله انما للصبر حدود ع راي الحجه ام كلثوم كل شي بزيد عن حجمه بنقلب ضدو تقليد اعما كل الناس مستائة منكم وضدكم احيطكم علم

  • 86 25-07-2011 | 05:17 AM

    9

  • 87 25-07-2011 | 05:18 AM

    9

  • 88 طفيلي وبس 01-08-2011 | 02:34 PM

    الي 85/يبدو انك لم تحط بنا علم ...


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :