facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المومني لـ عمون : التعاون مع البحرين في نطاق الخبرات والتدريب


01-04-2014 02:55 PM

عمون - أنس علي - أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والإتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني أن التعاون الأمني مع البحرين قديم ومستمر.

وشدد الوزير في تصريحات لـ عمون أن العلاقات الامنية مع دولة البحرين الشقيقة مستمرة منذ فترة طويلة من الزمن، مُحدداً ذلك "في مجال تبادل الخبرات والتدريب".

وقال الوزير " هذا الامر ليس مخفياً على احد ويأتي في سياق التعاون بين الاردن والعديد من الدول"، مجدداً التأكيد "على ان ذلك في يقع نطاق التدريب المعمول به مع عدد من الدول العربية".

واستغرب المومني ايحاء بعض من نقل الخبر بالتلميح الى حديث وزير الاعلام البحرينية وكأن افراد الدرك يشاركون في أعمال خارج نطاق التدريب وهذا ليس صحيحاً وحديث الوزيرة كان واضحاً.

وكانت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة البحرينية سميرة رجب اكدت تواجد قوات الدرك الأردني في البحرين ما هو الا وفق اتفاقية التعاون الأمني بين الأردن والبحرين.

وتناولت رجب ضمن محاضرة عقدها المعهد الاعلامي الأردني ظهر الثلاثاء محاور عن الأحداث التي مرت بها مملكة البحرين في السنوات الثلاث الأخيرة.

وأشارت رجب إلى وجود أصوات قوية تشوه الصورة الحقيقية لما يحدث في البحرين، لافتة إلى وجود جماعات شيعية تمارس العنف في البحرين تابعة لولاية الفقيه الايراني .

وتابعت " هناك تحليلات حول ما دار من أحداث في البحرين ونحن استطعنا مقاومة الفوضى لأن تلك الفوضى كانت طائفية إلى حد كبير".

واكدت رجب ان الاستخبارات البحرينية رصدت جماعات شيعية تابعة لولاية الفقيه ووضعت بقائمة الإرهاب البحرينية مع محاولة بأن تضع دول الخليج تلك الجماعات بقوائمها الارهابية.

وزادت "الآن نحن نعيش بشكل طبيعي جدا وليس لدينا أي مشكلة أمنية وما يدور من أحداث تكون بمواقع ومناطق معينة"، لافتة إلى وجود محاولات تهويل وتشويه الصورة الحقيقية للبحرين .

وعن القوات المسلحة الخارجية التي دخلت البحرين أكدت رجب دخول قوات درع الجزيرة دون تدخلها لوجود تهديدات للبحرين خصوصا من إيران، ولفتت إلى دخول قوات الدرك الأردني وفقاً للاتفاقية الأمنية بين الأردن والبحرين.

وشددت سميرة رجب على أن المشروع الاصلاحي البحريني قد تحقق، لافتة إلى تسلسل وتطور الأحداث وقالت : " في 14/2 2011 ظهرت البحرين على أساس أن هناك جماعات مطالبة بالاصلاح ومع نهاية اليوم الأول في الاحتجاج سقط أحد المتظاهرين بالرصاص وطلب ملك البحرين عقب تلك الحادثة بالتحقيق الفوري إلا أن المحتجين صعدوا من احتجاجهم ولم يعرف للآن مصدر تلك الرصاصة".

وتابعت "قام ولي العهد البحريني بعرض 7 نقاط للحوار إلا أنه لم يستجب أحد وبعد أربعة أسابيع تم فض الاحتجاج حيث كانت البحرين مهددة بحسب المعلومات الاستخباراتية"

وأكدت رجب أن الاحتجاجات فضت بواسطة قوات الأمن فقط، لافتة إلى أن "درع الجزيرة والجيش والحرس الوطني لم يتدخل وكان على أهبة الاستعداد لتهديدات وصلت للبحرين .. ليصعد الاعلام على أن البحرين تنتهك حقوق الانسان وكنا بأزق أمام العالم ."

وبينت رجب أنه وخلال ثلاث سنوات سقط حوالي 25 قتيلاً من المحتجين و14 رجل أمن وأكثر من 2000 جريح من الطرفين.. وتابعت "بعد أحداث الـ 2011 تقدم مللك البحرين بمبادرة حوار ثانية وافقت عليها المعارضة وكانت أهم التوصيات فيها هي التعديلات الدستورية" .

وفي ردها على استفسارات حول التهميش الطائفي للشيعة في بلادها قالت "أنا شيعية وأكثر العاملين في الدولة وبمراكز رفيعة من الشيعة وهناك أكثر من 90% من أطباء البحرين هم شيعة وأكثر من 70% من المهندسين في البحرين هم من الشيعة أيضا وسفراء البحرين في معظم الدول العظمى من الشيعة".

وزادت الفقر يشمل كل الطوائف وما يدور من حديث عن البحرين بالتهميش الشيعي هو ادعاء.

وحول قضية التجنيس أشارت رجب إلى أن ايران وعلى مدار 3 عقود عملت على صناعة أغلبية شيعية في البحرين وأن البحرين لديها مئات الألوف من غير البحرينيين يملكون الجنسية البحرينية مؤكدة بأن هذا الشيء حق انساني.

وعن مظاهر التعذيب للمعتقلين قالت رجب "سجوننا مفتوحة لمن يريد التأكد"، لافتة إلى أن عقوبات الإعدام كانت لمن يقتل فقط وليس للسياسيين.

وعن الإعلام العربي والدور الذي قام فيه قالت رجب قضية الحياد في الإعلام كذبة كبرى "مرروها علينا" والإعلام العربي اعلام متخلف .

وفي نهاية اللقاء الذي حضره سفير البحرين لدى المملكة ناصر بن راشد الكعبي، وممثلون عن مؤسسات صحفية وإعلامية أجابت رجب على أسئلة واستفسارات الحضور المتعلقة بالوضع الراهن في مملكة البحرين والخليج العربي.


وفي ختام المحاضرة سلمت رجب درع تذكاري لمعهد الاعلام الأردني .





  • 1 ههههههههههههههه 01-04-2014 | 05:23 PM

    مين بدو ينفي هلأ

  • 2 الى رقم ١ 01-04-2014 | 05:41 PM

    أصبر،رح تيجي الحكومة ينفوا وجود البحرين أصلاً

  • 3 رائد 01-04-2014 | 06:23 PM

    مافي داعي للنفي والتصريح فوجود الدرك الاردني بالبحرين واجب قومي نرد فيه بعض افضال اخوانناالبحرينين علينا يوجد امثر من 30 الف اردني يعملون بالبحرين الشقيق ويعيلون اسر في الاردن نتمنى ان تكون كل الدول العربية ديمقراطية وحرية وعروبة مثل البحرين

  • 4 المومني 02-04-2014 | 10:15 AM

    البحريينين أخواننا في الدم والعقيدة. أرواحنا فدا الشعب البحريني. اتمنى أن أكون جنديا لخدمة أهلي و عزوتي.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :