facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عمال الاونروا إلى إضراب مفتوح الاحد


03-05-2012 04:35 PM

عمون - فشلت اليوم الجهود التي بذلت لحل قضية العاملين في الوكالة الدولية لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

ويدخل نحو 7500 موظف و موظفة من العاملين في وكالة الغوث الدولية "الانروا" في اضراب مفتوح بدءا من الاحد المقبل، بعد عدم توصلهم والادارة الى اتفاق ينهي نزاعهم العمالي.

مجالس العاملين في وكالة الغوث الدولية (المعلمين – الخدمات – العمال – الرئاسة العامة)، اصدروا الأربعاء بيانا قالوا فيه انهم اجتمعوا مع إدارة الوكالة لاستلام نتائج المسح، إذ تبين أن رواتب موظفي الانروا في الأردن قد انخفضت بنسبة 19.13% عن العام الماضي مقارنة مع رواتب موظفي الحكومة حتى تاريخ امس، وهذه هي النسبة الحقيقية التي يجب أن يحصل عليها كافة العاملين في الانروا في الأردن كما أظهرها تقرير المسح الحالي.

واشار البيان الى أن نتائج نتائج تقرير المسح المتعلقة بالعمال لم تظهر بذريعة عدم حصول الإدارة على المعلومات الكافية من أمانة عمان حتى الآن.

وجاء في البيان أن التقرير لم يظهر في نتائج المسح المتعلقة بمدرسي الكليات (العلوم التربوية، وادي السير، تدريب عمان) أسوة بما حصل عليه نظراؤهم في الجامعات والكليات الحكومية.

واكد البيان أن التقرير لم يعالج معظم الوظائف في الرئاسة العامة لا من قريب ولا من بعيد، وكذلك الوظائف الإدارية في المكتب الإقليمي – الأردن، كما لم يغط أي نوع من أنواع العلاوات المهنية الممنوحة لبعض الوظائف.

وبين البيان أن ادارة الوكالة قدمت للجان "عرضا هزيلا تمثل بزيادة مقدارها 2.5% ثم منت علينا بنصف بالمئة أضافية لتصبح 3% أعتبارا من تاريخ 1/5/2012 وهذا لا يرتقي لأدنى درجات الشعور بالمسؤولية تجاه مطالب العاملين في زيادة ( 100 دينار) والتي قدمت كبادرة حسن نية من قبل المجالس الأربعة مقدرين بذلك الظرف العام الذي تعيشه المنطقة برمتها. وهذا العرض لا يساوي شيئا من الزيادة المستحقة والتي أظهرها تقرير المسح كما ورد أعلاه".

كما جاء في البيان ان لجنة المتابعة عقدت اجتماعا طارئا وقررت تنفيذ الإجراء الرابع ببدء الإضراب المفتوح اعتبارا من صباح يوم الأحد المقبل لجميع العاملين وفي كافة المرافق والمؤسسات التابعة لوكالة الغوث.

واوضحوا أن هذا الإجراء هو الوسيلة الوحيدة لنيل الحقوق والمطالب العادلة والمشروعة.
وقرروا تشكيل غرفة عمليات من رؤساء وأعضاء اللجان ولجنة المتابعة للوقوف على حيثيات الموقف أولا بأول.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :