facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاردن لا بواكي له !


شحادة أبو بقر
15-11-2012 11:46 PM

محزن ويدمي القلوب هذا الذي يجري في بلدنا , عندما يندفع نفر من شعبنا وبنقمة عارمه الى حرق الاردن كما لو كان قربانا يسهل تقديمه على مذبح الفقر والحاجة وضنك العيش , وهو الارض الغالية التي ما ضنت يوما على أحد في القريب والبعيد على حد سواء , ولا حول ولا قوة الا بالله !!.

غريب ومستهجن هذا الذي يجري , فالاردن الحزين لا بواكي له , وهو الذي بكى ومنذ فجره وما زال على سائر الامة وظل غاية في الوفاء لها ولسائر قضاياها وقدم نفسه وبنخوة وعن طيب خاطر قربانا من أجلها وبلا ثمن أو منة أو حتى إنتظارا لشكر من أحد , ولا حول ولا قوة الا بالله !!.

الاردن اليوم بفقره وعوزه وحيد في الميدان , والاردنيون الاوفياء جميعا يقولون اليوم " يا وحدنا " ! , ولا حول ولا قوة الا بالله !!.

نعرف نحن الكبار في السن هذا البلد جيدا , ونحترمه لانه يستحق الاحترام حقا , ونقف حيارى أمام هول ما نرى عندما يقدم اردنيون على ما يشبه " الانتحار " يمزقون بلدهم ويحرقون مؤسساته ويطلقون النار على أمنه وإستقراره , ونتحسر على رجال نفتقدهم اليوم كانوا " حرسا " لهيبة الوطن ووجوده وأمنه وأمانه , وظلوا الاوفياء لوفائه برغم فقرهم وعريهم وشظف عيشهم , وما إمتدت يد أحد منهم الى جسده الشريف بخدش تحت أي ظرف كان !!.

نعم .. الاردن وحيد لا بواكي له والتجربة بين أيدينا , وهي تجربه تستفز نخوة كل أردني حر غيور شريف لان نتقي الله في بلدنا , وأن نجلس معا جلسة شرفاء نتدارس فيها واقعنا ونبحث عن مخرج وطني شريف لاجتياز الظرف المر والأزمة المؤلمة ! ولا حول ولا قوة الا بالله !!.

نعم ... من يطلق النار على الاردن وأي من مؤسساته ورجال أمنه , ومن يخدش حائطا فيه تحت وطأة الغضب , هو جسد بلا حياة ولا نخوة أو ذرة حياء من الله فيه ! ولا حول ولا قوة الا بالله !!.


الاردنيون اليوم , كل الاردنيين ومن سائر المشارب , مدعوون لاثبات الذات والتشبث ببلدهم على قاعدة تقوى الله وان لا نسلم ذقوننا ومصيرنا لنفر يريد أن يذهب بنا نحو المجهول المرعب والمصير المجهول المعلوم ولا حول ولا قوة الا بالله !!

أيها الاردنيون ومن شتى الاصول والمنابت , تمسكو ببلدكم وبنظامكم وبدولتكم والفظوا من بين الصفوف كل مارق مخرب داع لفتنه , والا فإنتظروا الطامة الكبرى فأنتم وحدكم وبلدكم لا بواكي له غيركم , ولا حول ولا قوة الا بالله وهو من وراء القصد .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :