facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معارضون سوريون بعمان يخططون لما بعد الأسد


16-12-2012 06:04 AM

عمون - (ا ف ب) - اعلن معارضون سوريون السبت في عمان عن تأسيس تجمع وطني حر للعاملين في مؤسسات الدولة السورية، الذين يقدر عددهم بحوالى 1,5 مليون شخص برئاسة رياض حجاب رئيس الوزراء المنشق "لحماية مؤسسات الدولة حال سقوط النظام" في سوريا.

وقال عبدو حسام الدين معاون وزير النفط السوري المنشق في مؤتمر صحافي "تم بعون الله اليوم السبت تشكيل التجمع الوطني الحر للعاملين في مؤسسات الدولة السورية الذين يقدر عددهم بحوالى 1,5 مليون شخص".

واضاف ان "التجمع الذي سيتخذ من العاصمة القطرية الدوحة مقرا له سيترأسه رئيس الوزراء السابق رياض حجاب" الذي اعلن انشقاقه عن النظام السوري في اب/ اغسطس الماضي ولجأ الى الاردن برفقة عائلته.

واوضح انه "تم اختيار مجلس امناء التجمع مكون من سبعة اشخاص بالتوافق هم: رياض حجاب واسعد مصطفى ورياض نعسان آغا وفاروق طه وطلال حوشان واخلاص بدوي وعبدو حسام الدين".

وبحسب حسام الدين، فقد حضر "الاجتماع التأسيسي حوالى ثلاثين شخصية وطنية من رجالات الدولة الذين ساندوا الثورة ووقفوا معها بالاضافة الى اعضاء من الائتلاف الوطني لقوى الثورة المعارضة وشخصيات هامة ذات تأثير في الثورة السورية".

وتابع "تم خلال الاجتماع مناقشة واقرار اللائحة الداخلية للتجمع والبيان التأسيسي".

من جهتها، تلت اخلاص بدوي وهي اول نائب يعلن انشقاقه عن النظام السوري في تموز/ يوليو الماضي البيان التأسيسي خلال المؤتمر الصحافي الذي حضره فاروق طه وهو سفير سابق في بيلاروسيا انشق عن النظام هو الاخر في تموز/يوليو الماضي.

وقالت بدوي نقلا عن البيان "نعلن عن تأسيس هذا التجمع الوطني الحر بهدف الاسهام الفاعل في المشروع الوطني للمعارضة السورية بقيادة الائتلاف الوطني الذي نحن جزء منه ونعمل معه لاسقاط النظام بكامل رموزه، وبناء الدولة الديمقراطية التعددية الحديثة".

واضاف ان "رؤيتنا تتمثل في بناء مجتمع سوري موحد آمن محصن من الفوضى والاقتتال بين ابناء الوطن الواحد".

واشارت الى ان التجمع "يسعى الى المساهمة في الحفاظ على مؤسسات الدولة المدنية وتقديم الدعم التقني والفني للقيام بدورها في تأمين احتياجات المواطن المختلفة، وفي الحفاظ على ممتلكات الشعب وتعزيز تلاحمه".

وتابعت "نعمل على دعم ومساندة العاملين في الدولة المناصرين للثورة ليكونوا ضمانة حماية مؤسسات الدولة والسلم الاهلي حال سقوط النظام الذي اصبح وشيكا".

واكدت بدوي ان "التجمع الوطني الحر يؤكد دعمه للجيش السوري الحر وقيادته الموحدة، وينظر باجلال واكبار للدور المشرف الذي يقوم به في الدفاع عن ثورة شعبنا واسقاط عصابة الاجرام والقتل والتدمير".

وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، فقد ادى النزاع السوري المستمر منذ 21 شهرا الى مقتل اكثر من 43 الف شخص.





  • 1 التغيير ضروري 16-12-2012 | 06:54 AM

    يا هنيالهم

  • 2 اشي بمخول 16-12-2012 | 06:57 AM

    يعني من كثر مابنسمع عن اجتماعات مش عارفين كيف سيتفق اصحابها على الحكم اذا لاسمح الله وان شاء الله لا...

  • 3 رمثاوي 16-12-2012 | 11:26 AM

    الخائن يبقى خائنا

  • 4 يذكروني ببعض الناس 16-12-2012 | 12:33 PM

    يذكرونني بالبرادعي وعمرو موسى وصباحي , انتهازيين , بدري عالانشقاق , والله صح النوم .


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :