facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المكتبة الوطنية" تكرم د. أبوغزاله لدعمه حملة "كتابك صديقك"


02-04-2013 03:09 PM

عمون- كرمت دائرة المكتبة الوطنية اليوم سعادة الدكتور طلال أبوغزاله أبرز الداعمين لحملة "كتابك صديقك" في مسرح مبنى الدائرة.

وأقيم حفل خاص في مقر المكتبة الوطنية برعاية وحضور معالي الدكتور بركات عوجان، وزير الثقافة وألقى عطوفة الأستاذ محمد يونس العبادي، مدير عام المكتبة الوطنية كلمة قدم فيها الشكر للدكتور أبوغزاله على جهوده المتواصلة في دعم الثقافة والمثقفين وقال: أحييكم وأشكر لكم حضوركم لنحتفي معاً بمناسبة ثقافية وطنية، الأسبوع الوطني للكتاب، فالكتاب أقدم وأقوى مصادر الثقافة، وبه ومعه نستطيع بناء انسان مثقف واعي ونحن أمة لدينا إرث إنساني وحضاري في تقدير الكتاب والعلم والعلماء. فالمكتبات سواء منها العامة والوطنية أصبحت منجزاً من منجزات الدولة الحديثة ومفخرة من المفاخر التي تتباهى بها الأمم".

وأشار العبادي إلى أن المكتبة الوطنية تسعى إلى توفير الدعم اللازم للمكتبات والعمل على نشرها في الأرياف والبوادي.

وفي كلمته اشاد د. أبوغزاله بدور المكتبة الوطنية في تعزيز الثقافة، هذا الصرح المعرفي والمعلوماتي الذي يختزن ويحفظ التراث الفكري والإنتاج العلمي والثقافي والمخطوطات والوثائق والكتب القيمة مشيراً إلى أن الدول المتحضرة تولي مكتباتها الوطنية بالرعاية والإهتمام كونها تعكس تراث الأمة وتطورها العلمي والأدبي والثقافي".

ودعا د. أبوغزاله وزارة الثقافة للعمل على تحويل كافة الكتب إلى رقمية ليصبح الكتاب المطبوع والرقمي جنباً إلى جنب وليتم اضافة هذه الكتب أيضاً إلى موسوعة "تاجيبيديا" للاستفادة منها، كما طالب مؤسسات الوطن أن تبادر الى دعم المكتبة الوطنية، من أجل تعزيز دورها وأدائها وقدرتها على تحقيق أهدافها ورسالتها كونها تمثل أحد المعالم الحضارية للأردن.

وأضاف:" إننا الآن نعمل على تحويل مجموعة طلال أبوغزاله الى مؤسسة معرفية لتتناسب مهامنا وبرامجنا وأنشطتنا المهنية مع روح العصر، كما كنا السباقين كمؤسسة مهنية في إصدار المعاجم في مجالات متعددة كالمحاسبة، والأعمال، والملكية الفكرية وبراءات الإختراع، والقانون، وتقنية المعلومات والمتلازمات اللفظية ونعمل على تطوير وتحديث هذه الإصدارات بإستمرار كما تحملت مجموعتنا ومن واقع مسؤوليتها المهنية إصدار الترجمة العربية الوحيدة والمعتمدة من معايير المحاسبة الدولية ومعايير التدقيق الدولية".

وأشار د.أبوغزاله إلى أن المجموعة وانسجاماً مع مسؤوليتها الإجتماعية، تعمل على تطوير موسوعة عربية شاملة بإسم "تاجيبيديا" وقد تم اطلاق المرحلة الأولى منها خلال مؤتمر منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا 2013، وتعتبر هذه الموسوعة مرجعاً معرفياً وثقافياً لمستخدمي الإنترنت وتعتبر أول مشروع يؤسس نظاماً إلكترونياً لنشر المعرفة عبر الإنترنت.

هذا وقدم معالي الوزير عوجان وعطوفة الأستاذ العبادي درعاً تكريماً وتقديراً لدور وجهود د. أبوغزاله في نشر الثقافة والمعرفة كما تم تكريم عدد من الشخصيات.

ومن الجدير بالذكر أن دائرة المكتبة الوطنية أطلقت حملة "كتابك صديقك" في 10 آذار 2012 بالتعاون مع جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية واتحاد الناشرين الأردنيين، وتهدف الحملة لتشجيع القراءة ونشر الثقافة حيث تتلقى المكتبة الوطنية الكتب من المؤسسات والمهتمين وتقوم بتوزيعها على المناطق النائية والفقيرة، وقد قامت الحملة خلال عام بتوزيع 50,000 كتاب و 15,000 قصة للأطفال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :