facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مستشفى حمزة يجري 5 عمليات دسك بالمنظار ناجحة

09-06-2013 04:28 PM

عمون - حقق مستشفى الامير حمزة اخيرا انجازا طبيا ساعد في انهاء آلام العديد من المرضى الذين يعانون من الغضروف المنزلق القطني (الدسك) بإجراء عمليات متقدمة باستخدام جهاز المنظار الجراحي.

وقال رئيس الفريق الطبي الذى اجرى خمس عمليات جراحية نوعية لإزالة الغضروف القطني المنزلق (الدسك) الذي يضغط على الاعصاب، اخصائي جراحة الاعصاب والعمود الفقري الدكتور طاهر عمران جانبيك في تصريحات صحفية اليوم الاحد "انه تم استخدام جهاز المنظار الجراحي للوصول للغضروف وازالته بواسطة فتحة من الظهر لا تتجاوز سنتمترا واحدا".

واضاف ان استخدام جهاز المنظار الجراحي يساعد ايضا في اعطاء صورة مكبرة تقارب 13 ضعفا تمكن الجراح من خلالها العمل بسلاسة وثقة للتمييز بين النسيج العصبي والغضروف المنزلق.

واوضح الدكتور جانبيك ان هذه العمليات تعد من العمليات النادرة والمميزة التي تحتاج لمهارة عالية ودقة في جراحة المنظار وتعطي نتائج طبية بوقت قصير يستغرق نحو ساعة وتكللت جميعها بالنجاح. واعتبر ان هذا النوع من العمليات يعود بالفائدة على المريض وتخفيف معاناته بشكل اسرع من الجراحة التقليدية التي تسبب آلاما في الظهر بسبب وجود جرح كبير وقص للعضلات والعظم، في حين ان استخدام الجراحة الدقيقة بالمنظار تمكن المريض من مغادرة المستشفى في نفس يوم العملية.

واضاف الدكتور جانبيك ان الجراحة باستخدام المنظار قللت نسبة الخطأ في العمليات الجراحية، ونسبة الشفاء اسرع، اضافة الى التخفيف من الالتصاقات بشكل كبير مقارنة بالجراحة التقليدية وكذلك التخفيف من نسبة تسريب سائل الدماغ الشوكي وعدم وجود اختلاطات فعلية لهذه الجراحة.

واشار المتخصص بجراحة الدماغ والاعصاب في المستشفى الدكتور عبد الحليم البقور العبادي الذي شارك في اجراء هذه العمليات "الى بعض العوامل المسببة لانزلاق الدسك ومنها كبر السن الذي يؤدي الى ضعف في الجزء الخارجي للدسك وقلة اللياقة البدنية والتدخين وزيادة الوزن وتأثيرها على الالياف الخارجية للديسك، اضافة الى الجلوس الخاطئ امام التلفزيون او الكمبيوتر لفترات طويلة فضلا عن حمل أوزان ثقيلة او دوران فجائي للعمود الفقري. وشدد على اهمية ممارسة الرياضة وتقوية العضلات بمعدل 15 دقيقة يوميا على الاقل واختيار السرير المناسب للتخفيف من مشاكل العمود الفقري وآلام الظهر.

ولفت مدير الدائرة الطبية في المستشفى الدكتور مازن نغوي الى اعتماد المستشفى في الآونة الاخيرة سياسة تطوير خدمات الجراحة باستخدام جراحات المنظار بأنواعها ومنها توصيل الامعاء بواسطة المنظار وعمليات الفتق والزائدة الدودية واجراء وصلات الامعاء والارتداد المريئي لحماية المعدة واستئصال الكلى والقولون والمرارة بالمنظار من خلال ثقب واحد بدلا من اربعة ثقوب.

وقال مدير عام المستشفى الدكتور علي حياصات "ان المستشفى يخطو خطوات واضحة لإجراء العمليات التخصصية النادرة على مستوى المنطقة وتطبيق معايير وسياسات الجودة التي ادت الى حصوله على شهادة الاعتمادية للمرة الثانية لثلاث سنوات مقبلة".

واشار الى ان المستشفى يتميز بوجود الاقسام الطبية التي تضم نخبة من الاساتذة والمختصين من وزارة الصحة والقطاع الخاص والجامعات الرسمية والخدمات الطبية الملكية والتي تعمل كفريق واحد للوصول الى الهدف المنشود والمتمثل في تقديم خدمة طبية ذات جوده عالية في الاوقات المناسبة وبالأساليب الحديثة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :