facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




داوود: 5ر2 متر مربع للحاج الأردني


04-11-2013 05:32 PM

عمون - قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود ان الوزارة بذلت وبتوجيه مباشر من جلالة الملك عبدالله الثاني ومتابعة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور جهودا حثيثة في سبيل تنظيم وإنجاح موسم حج هذا العام.

وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي عقده في المركز الثقافي الاسلامي بمسجد الشهيد الملك المؤسس عبدالله بن الحسين ان الوزارة قامت في البداية بدعوة مواليد عام 1943 فما قبل بالاضافة الى المرافقين والمحارم وبعد ذلك دعت مواليد عام 1944، وبعد انتهاء مدة تسجيل هذه المواليد تبين وجود امكانية لطلب عدد بلغ حوالي 150 آخرين، حيث قامت الوزارة من خلال لجنة شؤون الحج والعمرة بعمل قرعة لمواليد 1945 والبالغ عددهم بحدود 700 شخص وتمت دعوة من وقعت عليه القرعة، وذلك تطبيقاً لمبدأ الشفافية والعدالة.

واشار ان هذا الموسم تميز بزيادة المساحة المخصصة لكل حاج الى 5ر2 مترا مربعا بزيادة متر مربع عن العام الماضي، إضافة الى الدورات والورش التي عقدتها الوزارة لاعضاء بعثة الحج الادارية والارشادية قبل السفر، وتم تشكيل بعثة طبية وفتح عيادتين طبيتين.

ولفت ان معظم شكاوي الحجاج وملاحظاتهم تركزت على بعد السكن في منطقة العزيزية بمكة المكرمة والصلاحية الفنية للحافلات.

وتحدث رئيس البعثة الطبية المرافقة الدكتور احمد قطيطات مبينا ان 11 الف حاج راجعوا البعثة وقدمت لهم الخدمات الطبية والتمريضية والادوية اللازمة، مشيرا الى مواصلة التعاون والتنسيق مع كوادر الوزارة طيلة الموسم وعلى مدار الساعة.

وقال مدير صندوق الحج الدكتور وائل عربيات ان هذا هو الموسم الاول الذي يشارك فيه المدخرون بالصندوق في اداء فريضة الحج ممن لم تقل مدخراتهم عن ثلاثة الاف دينار.
--(بترا)





  • 1 سلطي 04-11-2013 | 08:38 PM

    نبارك جهود الوزير الجديد ونتمنى ان نرى انجازات على ارض الواقع

  • 2 الشمالي 05-11-2013 | 11:14 AM

    هذا كلام جميل ولكن الاستثناات حرمت كثيرين من الذين يريدون الحج مثل حجوزات للنواب والوزراء والاعيان الجيش والامن والديوان الملكي حتى الحج اصبح بواسطه الا يعلموا ان التوسط لا يجوز وحرام حيث يأخذ غير مستحق حق وهذا غير مقبول ابدا


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :