facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




استراتيجيات مواجهة ارتفاع الاسعار


10-02-2008 02:00 AM

سألت نفسي عدة مرات عن طبيعة الاستراتيجية المناسبة لمواجهة ارتفاع الاسعار سواء اكانت في مشتقات النفط وغيرها ، فحدثت نفسي اذا كان انا لوحدي لم اعرف ما هي الاستراتيجية المناسبة لذلك ، فقلت اعان الله الحكومة التي يوجد بها عدد كبير من المستشارين الذين لا يستشارون الا في المكتب الذي يجلس عليه في كيفية وضع الاستراتيجيات المتعلقة بارتفاع اسعار مشتقات النفط عالميا ، وخاصة ان الحكومة قد اخبرتنا ونوابنا الافاضل باسعار معينة واعلنت عن اسعار اخرى مثلا قالت ان سعر تنكة البنزين ( عشرين لتر ) ب 9.97 دينار وتفاجئنا بانها اصبحت 11.5 دينار وكذلك الديزل وغيره ، ولهذا فانني غير قلق بذلك ولانني سوف استخدم كل الاستراتيجات لمواجهة هذا الارتفاع في الاسعار ومع ذلك اقول للحكومة فانني مستعد لاي ارتفاع لانني سوف استعين بخبرات واستراتيجيات جدي وجدتي رحمهما الله واحسدهما على موتهما قبل ارتفاع هذه الاسعار ، او استعين بالاستراتيجيات الاقتصادية والادارية الحديثة لمعالجة هذا الارتفاع والتي اوجزها على النحو التالي :1.ان يتم الاستعانه بمادة الجفت او الحطب او الاثاث المستعمل سواء في التدفئه او الطبخ من خلال تصميم موقع خاص بذلك داخل المنزل .

2.ان يتم تعويد الابناء والامهات والاباء على شرب الشاي مع الخبز كوجبة اساسية على ان يتم شرب الشاي بين هذه الوجبات ايضا .

3.ان يتم متابعة القنوات الفضائية وخبراء الريجيم( الحمية ) ومعرفة المواصفات الخاصة بذلك من اجل شد الاحزمة والاستفادة منها في تطبيق الريجيم ( نظام تخفيف الوزن ) الاجباري على انفسنا .

4.ان يتم التعاون ما بين الزملاء في العمل وذلك باستخدام المركبات بشكل جماعي وحسب نظام الدور بحيث كل مرة تكون على احدهم وهذا بدوره سوف يعزز الدور الاجتماعي في العلاقات ما بين الزملاء وتوثيق الصلة فيما بينهم والذين يقيمون في نفس المنطقة مما يقلل نظام طعن الزملاء من الخلف( الفيش ) .

5.محاولة الاستفادة من وسائط النقل العام والذي بدوره يقلل من المصروفات على مشتقات النفط .

6.على الاشخاص الذين يقطنون في الاماكن القريبة من العمل ان يستفيدوا من ذلك بالذهاب الى العمل مشياءا على الاقدام وتطبيقا للعادة الفرنسية والذي يوثر في تخفيف الوزن وتنشيط الدورة الدموية.

7.العمل على تطبيق نظام استخدام صنف واحد في وجبات الطعام دون الحاجة الى التنوع بها سواء أكانت في الوجبات العائلية او اثناء الولائم والعزائم .

8.اتباع سياسة التنوع في الشراء بحيث البحث دائما عن المنتجات ذات السعر المتدني والذي يمكن الاستفاده منه من خلال العروض التي تقدمها المراكز التجارية الكبرى ( الموالات ) .

9.اللجوء الى الصوم في ايام متعدده من الاسبوع والذي يساعد ايضا في تقليل من ارتكاب المحرمات .

ولذا فان هذه الاستراتيجيات تتعلق فقط في كيفية مواجهة الارتفاع في اسعار مشتقات النفط والمواد الغذائية بكافة انواعها اما فيما يتعلق بباقي المنتجات الاخرى فانني لا استطيع وضع اية استراتيجات تتلائم معها تارك اياها لقراء عمون وخبراتهم في ذلك .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :