facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سفارة الإمارات تحتفل باليوم الوطني لبلادها (صور)


02-12-2014 11:13 PM

عمون -احتفلت سفارة دولة الإمارات العربية في عمان اليوم الثلاثاء، بالذكرى الثالثة والأربعين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وحضر الحفل الذي اقيم بفندق ميريديان عمان، رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة وعدد من المسؤولين المدنيين والعسكريين، واعضاء السلك الدبلوماسي العربي والاجنبي، بالاضافة الى اركان السفارة وجمع من المدعوين.

واكد سفير دولة الامارات، الدكتور عبدالله ناصر العامري على تميّز ومتانة العلاقات بين الاردن والامارات، مشيرا الى ان تميّز العلاقة تحقق بفضل الرعاية الكريمة لجلالة الملك عبدالله الثاني واخيه سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وقال اننا ونحن نحتفل اليوم في الاردن بالعيد الوطني الثالث والاربعين لقيام الدولة، نشعر بحق اننا نحتفل وسط أهلنا وعزوتنا وعشيرتنا، لا نشعر بالغربة على الإطلاق لعوامل عديدة ليس اقلها كرم اخلاق الاردنيين ضمن المدرسة الهاشمية الحكيمة، والعادات الأردنية الاصيلة التي غمرتنا بالمحبة والطيب والحفاوة من أقصى الشمال حتى الجنوب ومن أقصى الشرق حتى الغرب في المدن والقرى والبوادي.

واضاف: لقد وجدنا في المكان والإنسان أرضاً مباركةً وشعباً واحداً وطنياً عروبياً اسلامياً انسانياً مخلصاً، هو سند لأشقائه في الامارات مثلما هم سند لأشقائهم في الاردن، لذا فإنه ليس من قبيل القول أو الغرابة عندما يقال عن العلاقات بين الامارات والاردن، هي "وحدة حال ومصير مشترك" لكنه الواقع الذي يفرض نفسه.

واكد العامري، ان الإمارات والأردن يشكلان بتماسكهما مع أشقائهم الآخرين أمل الأمة لمواجهة الظروف الإستثنائية وحالة التشتت وعدم الاستقرار التي تعيشها المنطقة العربية، مشيرا الى ان هذا الانسجام والتماسك الى جانب الاخوة الصادقة يحمل لواءه بكل أمانة وإقتدار قيادتي البلدين الحكيمتين.

وقال ان العلاقة الوثيقة بين الاردن والامارت انعكست على حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي ارتفع بأرقام كبيرة قدرت نهاية ايلول الماضي بنحو 1200 مليون دولار، مشيرا الى تنامي حجم الاستثمارات الاماراتية في الاردن الى نحو 15 مليار دولار.

وانتهز العامري، المناسبة رافعاً التهاني الى سمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان، رئيس دولة الامارات، وسمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، واخوانهما اعضاء المجلس الاعلى حكام الامارات، والفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابو ظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة.

يذكر ان دولة الامارات حققت العديد من الانجازات، وفي مقدمتها: المعدلات العالية للتنمية المستدامة، وتحقيق الأمن والاستقرار، والسعادة والرضا والرفاهية لمواطنيها، وتبوؤها على الصعيدين الإقليمي والدولي مكانة متقدمة ومرموقة في خارطة أكثر الدول تقدما وازدهارا واستقرارا في العالم بحلولها في المركز الثاني عشر في تقرير التنافسية العالمي الذي صدر في ايلول الماضي عن المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" للعام 2014 - 2015.

كما ان دولة الإمارات اعتمدت استراتيجيات تنموية طموحة ترتكز على اقتصاد المعرفة والابتكار والإبداع بإعلانها في ايلول الماضي قرارها بارتياد علوم الفضاء وإنشاء "وكالة الإمارات للفضاء"، وكانت قد بدأت خلال السنوات الأخيرة تنفيذ مشاريع اقتصادية استراتيجية تتميز باستخدام تقنيات علمية عالية، لاسيما في مجالات تصنيع وإطلاق الأقمار الصناعية وإنتاج الطاقة النووية للأغراض السلمية والطاقة المتجددة النظيفة وتكنولوجيا صناعة الطيران والتفوق عالميا في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
(بترا)





  • 1 صحفي اردني 03-12-2014 | 12:47 AM

    من انظم الاحتفالات في الاردن . فعلا الجماعة متقدمين عن الجميع

  • 2 ابوعرب 03-12-2014 | 03:00 AM

    يا اخوان صدقا شيء محرج في احنفالات السفارات الخليجيه ناس بتحضر بدون دعوات وفضوليين جدا وخاصه من الجنس النسائي شاهدو الصور .........

  • 3 abu shaar 03-12-2014 | 03:32 AM

    كل عام والشقيقه اﻻمارات العربيه المتحده بالف خير لكم من الشعب اﻻردني كل المحبه والود ادام الله عزكم .

  • 4 سامي 03-12-2014 | 01:26 PM

    الف مبروك

  • 5 المحامي راكان ابراهيم الكفاوين 04-12-2014 | 05:40 PM

    منور أستاذ مدالله الكفاوين ابو لميس الله يقويك....والف مبروك لدولة الامارات الشقيقه

  • 6 محمد علي الظاهر 06-12-2014 | 01:47 AM

    ارجو ان اتقدم من الاخوه في سفارة دولة الامارات العربيه و من خلال سعادة الاخ سفير دولة الامارات العربيهفي عمان باصدق التهاني بمناسبة العيد الوطني الثالث والاربعين للاستقلال. لقد عرفت دولة الامارات خلال فترة عملي بالسفاره الاردنيه في ابو ظبي واثناء عملي امين عام وزارة الخارجبه خلال الاربع سنوات الاخيره لاؤكد على عمق العلاقه بين البلدين. ادعو الله ان يديم على البلدين الرخاء و الازدهار في ظل القياده الحكيمه لجلالة الملك عبد الله ابن الحسين واخيه سمو الشيخ خليفه بن زايد ايدهما الله


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :