facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




في "مركزية المعلمين" الطارئة: لا تعديل على النظام الانتخابي


14-03-2015 05:28 PM

عمون - مجحم الخواجا- قررت الهيئة المركزية لنقابة المعلمين الأردنيين التي انعقدت السبت وبحضور 214 عضواً في مجمع النقابات المهنية بـ"عدم تعديل النظام الانتخابي للنقابة"، بعدد مصوتين بلغ (147) عضواً، وفق بيان لنقابة المعلمين.

وقد جاء هذا الاجتماع بناء على طلب عدد من أعضاء الهيئة المركزية لعقد جلسة طارئة لمناقشة النظام الانتخابي للنقابة وإجراء تعديلات عليه، وذلك بناء على المادة (15) من قانون النقابة التي تتيح المجال لـ(25%) من أعضاء الهيئة المركزية بطلب اجتماع طارئ لمناقشة بند محدد، حيث تم طرح النظام الانتخابي الحالي وهو نظام مختلط يجمع بين مقاعد القوائم والمقاعد الفردية للمناقشة والتعديل.

فمن حيث القوائم طرح الزملاء عددا من الخيارات منها: الابقاء على المغلقة أو تطويرها للمفتوحة أو النسبية، كما وطرحت قيمة العتبة الانتخابية للقوائم وغيرها من التفصيلات ، ومن حيث المقاعد الفردية فقد طرح المعلمون عددا من الملاحظات منها: عدد ممثلي المديريات من كل محافظة نسبة لعدد معلمي المحافظة نفسها، وغيرها من الطروحات.

وعلى إثر القرار هدد 56 عضو من الهيئة المركزية للنقابة بطرح الثقة في مجلس نقابة المعلمين الحالي وذلك احتجاجا على عدم مناقشة الهيئة المركزية اليوم لمقترح تعديل ومناقشة النظام الانتخابي للنقابة.

وقال عضو الهيئة المركزية جلال ذنيبات "ان هذا الاجتماع جاء بناء على طلب عدد من أعضاء الهيئة المركزية لعقد جلسة طارئة لمناقشة النظام الانتخابي للنقابة وإجراء تعديلات عليه ، وذلك بناء على المادة (15) من قانون النقابة التي تتيح المجال لـ(25%) من أعضاء الهيئة المركزية بطلب اجتماع طارئ لمناقشة بند محدد ، حيث تم طرح النظام الانتخابي الحالي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :