facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عاطف باشا السعودي .. ابن الفوج الرابع


د. بلال السكارنه العبادي
31-05-2015 03:28 AM

عدت بالذكريات التي تجمعنا الى الحادي عشر من تشرين الثاني لعام 1980 ذلك اليوم الذي انضممنا به الى كلية العلوم الشرطية في جامعة مؤته، وكانت في حينها بالمقر المؤقت لها في العبدلي، ذلك المكان بما فيه من ايام صعبة وجميله كان يشكل مصنعاً لبناء الرجال، والذين تم تدريبهم لمدة اربع سنوات من اخوة لنا لديهم من القدرة والمعرفة وكيفية بناء المهارات وصقلها لهذا الجيل من الشباب ليكونوا جيلاً قيادياً في المستقبل يساهم في بناء الاردن الحديث .

وبعد ان تخرجنا في عام 1984 عملنا سوية ما بين شرطة العاصمة والعقبه وغيرها من المحافظات الاردنية، وكنا في كل يوم نتعلم تجربة وخبرة جديدة نتلقى الاوامر والتعليمات نحافظ على امن واستقرار الوطن ، نسهر الليالي ونتابع الايام دون كلل وملل ومن غير ان تغمض لنا طرفة عين ، ومن اجل متابعة جريمة هناك او حادث امني ، ننهض من فراش النوم قبل ان تنام جفوننا لنجدة مواطن او مطاردة مجرم لا نهاب من الموت لا خوفاً ولا هرباً كله من اجل الوطن .

وبعد ذلك تاخذنا السنوات والرتب والاقدميات ما بين رئيس مركز امني او رئيس قسم نتعلم دروساً جديدة في الصبر وحب الوطن والتفاني في خدمة الوطن، وبالرغم من شح الامكانات الا اننا نضبط المجرمين ونحقق نسباً ممتازة في كشف الجريمة او التقليل من خطورتها ، ويعمل الجميع من اجل رفعة هذه المؤسسة الامنية والارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدمها وتنمو وتتطور بجهود المخلصين من ابناءه .

ومن ثم يبداً ابناء الفوج الرابع هذا الجيل من الشباب المبدع المحب لوطنه يسطرون اروع علاقات انسانية عرفها جهاز الامن العام ما بين ابناء خريجي جامعة مؤته في التاخي والصداقة ومساعدة بعضهم بعضاً والمشاركة في افراحهم واتراحهم وقضاء الليالي والرحلات ،والدعم المعنوي والنفسي وغيرها من صور نشامى الاردن .

ومن ثم يبدأ بعض منهم رغبة باحالة نفسه إلى التقاعد ليبحث عن علم ولاكمال دراساته العليا او الاتجاه نحو اعمال اخرى كالمحاماه وغيرها، ويستمر البعض في خدمة الوطن في جهاز الامن العام وغيرها من المؤسسات الوطنية.

ويبقى عاطف باشا وقلة من ابناء الفوج الرابع (خالد بن الوليد) في الامن العام ويستمر العطاء كمساعدين لمدير الامن العام، وتشاء الظروف ان يقع الاختيار على اللواء عاطف السعودي ليكون اول خريجي جامعة مؤته يصبح مديراً للامن العام ، وتعم الفرحة ما بين ابناء فوجه وكان كل واحد منهم هو من تقلد المنصب، وذلك لمعرفتهم به وغيره من الزملاء الذين يستحقون قيادة هذا المؤسسة الامنية التي نفتخر ونعتز بابنائها.

ونتمنى من الله ان يوفق اخونا عاطف باشا السعودي في مهمته الصعبه ، والذي نفخر باخلاقه وتواضعه وحبه لوطنه واحترامه للاخرين ، وانه يستحق هذا الموقع بكل جدارة ، وان يكون نبراساً وقدوة لكل زملائه ويرسم نموذجاً جديداً في فن ادارة هذه المؤسسة الامنية ، كل امنيات التوفيق وسدد الله خطاك واعانك على اداء مسؤوليتك بكل اخلاص .

bsakarneh@yahoo.com





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :