facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تدشين اول مزار لمؤسسة الرهبنة الوردية في الاردن


19-05-2016 12:50 PM

عمون- تراس بطريرك الكنيسة اللاتينية في القدس غبطة البطريرك فؤاد الطوال في كنيسة انتقال السيدة للاتين في السلط تدشين المزار الوحيد للام القديسة ماري الفونسين ، في المكان الذي كانت فيه اول ارسالية رهبانية خدمت لمدة سنتين، في اول مدرسة في الاردن لمدارس البطريركية اللاتينية.

كما تراس غبطته القداس الاحتفالي لتدشين مزار القديسة ماري ألفونسين ، بحضور الاخت مدلين دبابنة الرئيسة الاقليمية للرهبنة الوردية في الاردن، ولفيف من الكهنة من كافة كنائس السلط والشمامسة والراهبات من مختلف الرهبانيات و مستشار سفارة الفاتيكان في عمان المنسينيور روبيرتو كونا، ورئيس بلدية السلط المهندس خالد الخشمان، وجموع من شخصيات السلط المسيحية والاسلامية، ووجهاء العشائر فيها، ومدير البعئة البابوية في الاردن رائد البهو وعدد من الشخصيات العامة والرسمية وكشافات مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك ام السماق ومطرانية الروم الارثوذكس وكنيسة الرسل في الزرقاءوجمع غفير من المؤمنين.
وفي عظته ، ركز على حياة الام ماري الفونسين وعلى خدمتها في السلط ورسالتها وعملها بصمت وبالخفاء، واضاف مازال الارتباط بالكنائس والحمد لله يشكل جزءاً مهماً في مسيرتنا الإيمانية وحياتنا اليومية، وانتمائنا إلى بيت الله هو ودليل على إيمان أبناء المنطقة بقدسية هذه الأراضي وقيمتها التاريخية والدينية، وان محبة الله هي التي ستبقى تجمع ابناء الوطن مسلمون ومسيحيون ليكونوا سياج الوطن المنيع.
وشكر غبطته كل من هيأ لهذا الاحتفال الديني، من راهبات وكهنة ومتطوعين وكشاف ومُرتلين. وأخص السيدة باسمة السمعان وعائلتها الذين قاموا بالتبرع من أجل ترميم هذا المزار.
والقيت كلمات شكر، من الاب الدكتور حنا كلداني والاب ابراهيم بطارسة وكلمة من مدير مكتب نورسات في الاردن الدكتورة باسمة السمعان التي تبرعت وعلى نفقتها الخاصة هي وعائلتها باقامة هذاالمزار تخليدا لما قدمته الام الفونسين من خدمة للسلط بكنيستها ورعاياها، وقالت: احتفلنا اليوم بتدشين اول مزار لقديسة عاشت في بلادنا واحبت هذه المدينة مدينة السلط، وثابرت على ترك بصمة محبتها المستوحاة من العذراء مريم ام نعم الكنيسة وام المسيحين التي ذكرتها الاديان السماوية كلها وكرمتها.
وها نحن نقف على عتبة العام الاول لاعلان قداستها فالام ماري الفونسين دانيال غطاس وفي مثل هذا اليوم منذ عام اعلنت للعالم كله قديسة وسلطانة الوردية المقدسة على يدي صاحب القداسة البابا فرنسيس في ساحة القديس بطرس في الفاتيكان، واقامت كنائس الاراضي المقدسة قداديس شكر واحتفال بهذه المناسبة حينها.

هذا ولقد قلد غبطة البطريرك السيدة باسمة السمعان، وسام القبر المقدس الذهبي وشهادة تقديرلجهودها في كل ما قدمته في خدمة الكنيسة في الاردن وزرع كلمة المحبة بين كافة ابناء المجتمع الاردني..

ويذكر ان القديسة ماري الفونسين قد اعلنت قديسة العام الماضي في 17 ايار بساحة القديس بطرس في روما، وهي من مواليد 1843، وعاشت في السلط لمدة عامين منذ العام 1887 ولغاية 1889.
ويشار ايضا الى ان مدينة السلط تنتظر ان تدخل لائحة التراث العالمي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :