facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حتى لا يبتلعنا الارهاب ..


فارس الحباشنة
22-06-2016 06:00 PM

خبر الارهاب لم يعد يأتي تائها ، ما بين الدهشة و الحيرة والصدمة يتلقى الاردنيون اخبار العمليات الارهابية ، جريمة "الركبان "الوحشية واستشهاد 6 من جنود حرس الحدود تؤكد من جديد على خطورة الوحش الرابض على الحدود ، حيث تسكن هناك جماعات الارهاب و التطرف ، وتحمل معها حلمها السرمدي بان الطريق الى الجنة مفروش بالدم .

الاردنيون غارقون في متاهة المشاكل الاقتصادية و المعيشية ، والدولة غارقة في دهاليز تلك المشاكل ترسم بخريطة للانقاذ ، وتبحث عن طرق ومعالجات تخرجها من النفق المظلم . سير نحو المستقبل يبدو أنه محكوم بخيبات الماضي .

فالوقائع تشير الى أن السياسات لا تصنع على ضوء الخوف من المستقبل ، و حيث لا مجال لبروباغاندا السلطة ومؤسساتها المثقلة بتاريخ من العجز بان تعبر الى المستقبل ، ومادامت ذات صور المعالجات و المراجعات الخائبة تتكرر على مستوى السياسي و الاقتصادي و الاجتماعي .

بينما غادر عبدالله النسور الليبرالي و النيوليرالي ورجل الضرائب "الاول " الدوار الرابع بعد 4 أعوام ثقيلة على الاردنيين ، بدا أن يتحرك خليفته هاني الملقي و من خلف ورثته بترتيبات اقتصادية سريعة ، يقال أنها معدة مسبقا و مطبوخة على نار هادئة . وهل هي خطة انقاذية للاقتصاد كما يدعون ؟ أم ما تبقى لديهم من قلة حيلة فلجوء الى الممكن و المستحيل ؟

هاني المقلي وكسابقه النسور ، لا ينتمي الى أي لون سياسي ، تربى في دورب السلطة ، و أكتسى بلون واحد وهو الموظف الخبير " ، بقى في مساحة بعيدة عن مناكفات ومناطحات السياسة ، و استمرار لأكثر من 3 عقود في دهاليز السلطة دون خيال فالافق ضيق ومحدود ولا أمكانات سلطوية شرسة فالتنافس معطل ومعدوم .
عاش المقلي في منطقة العقبة الخاصة على وهم الانجاز ، باعتباره رجل انجازات ، ولا يذكر بطبيعة الحال احد انجازاته ، لكن ثمة من يلح على الالصاق هذا الوصف به ، وفي ظل الانشغال عليه فان الحكومة حازت على اوصاف مدهشة و أهمها أنها : انقاذية و اصلاحية و انتقالية .
فهل تنجح الدولة بأدارة معجزة الانتخابات ، و تسقط من دولابها السري ما هو قائم من تحالفات بين السلطة و طبقة المال " البزنس " ، و يعاد انتاج تحالفات سياسية و اجتماعية بوجوه جديدة لربما تكون أكثر قدرة على أدارة و انقاذ ما هو متهالك وبائد و ذاهب الى الخفاء أصلا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :