facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإمارات تنصح مواطنيها بعدم ارتداء الزي الرسمي في الخارج


04-07-2016 04:37 AM

نصحت الإمارات مواطنيها بعدم ارتداء الزي الرسمي للبلاد أثناء سفرهم في الخارج بعد اعتقال رجل أعمال كان يزور الولايات المتحدة للاشتباه في انتمائه لتنظيم الدولة الإسلامية المتشدد.

وذكرت صحيفة البيان الإماراتية أن الرجل احتجز في أفون بولاية أوهايو الأسبوع الماضي بعدما اتصلت عاملة في فندق بالشرطة للإبلاغ عمن وصفته بأنه رجل ينتمي لتنظيم الدولة الإسلامية.

ولم تذكر الصحيفة اسم الرجل واكتفت بكتابة الأحرف الأولى من اسمه.

وقالت صحيفة (ذي ناشونال) الناطقة بالإنجليزية إن عاملة الاستقبال في فندق (فيرفيلد إن) اتصلت بالشرطة بعد سماعها للرجل وهو يتحدث في هاتفه في ردهة الفندق.

ونشرت صحيفة (جلف نيوز) الإماراتية صورة لرجل يرتدي الزي الرسمي الإماراتي بينما يطرحه رجال أمن أرضا وصورة أخرى له وهو مكبل اليدين.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في رسالة بثت على حساب لها على تويتر مخصص للمواطنين المسافرين للخارج أمس السبت "ننوه مواطني الدولة المسافرين خارج الدولة إلى عدم لبس الزي الرسمي أثناء سفرهم وخاصة في الأماكن العامة وذلك حفاظا على سلامتهم."

ولم تشر الوزارة في رسالتها إلى واقعة أفون.

وحثت الوزارة في رسالة نشرت على موقعها باللغتين العربية والإنجليزية المواطنين على الالتزام بقوانين الدول التي يسافرون إليها.

ونبهت النساء إلى بعض الدول الأوروبية التي تحظر قوانينها ارتداء النقاب دون أن تشير أيضا إلى ما حدث في أفون.

واستدعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية اليوم أيثن جولدريج نائب السفيرة الأمريكية لدى ابوظبي بشأن قضية شريط التعامل التعسفي لشرطة أوهايو مع مواطن إماراتي.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن روضة العتيبة مديرة إدارة الشؤون الأمريكية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي عبرت عن الاستياء من المعاملة التعسفية لشرطة أوهايو مع المواطن الإماراتي واعتقاله وتفتيشه دون حق وكذلك نشر مقطع الفيديو بما يحمله من تشهير في حق المواطن.

وأكدت العتيبة أن دولة الإمارات تولي اهتماما خاصا بسلامة رعاياها في الخارج ومن هذا المنطلق تطلب توضيحات حول الحادث.

وقدم نائب السفيرة الأمريكية لدى الدولة اعتذاره عن الحادث مؤكدا أن السفارة ستقوم بالتواصل مع الجهات المعنية في ولاية أوهايو لاستيضاح ملابسات الحادث. وشدد على أن الولايات المتحدة الأمريكية تحترم حق الشعوب في ارتداء زيها الوطني وأن هذه الحادثة تعتبر استثناء مرفوضا.

وقالت الصحف الإماراتية إن شرطة أفون أطلقت سراح الرجل بعد إدراكها لخطئها لكنه فقد الوعي مؤقتا وكان بحاجة للعلاج في المستشفى.

وذكرت صحيفة البيان إن الرجل عين محاميا لمتابعة القضية قائلا إنه لم يتلق اعتذارا من الشرطة أو الفندق.





  • 1 اللبس الخليجي .......... 04-07-2016 | 04:00 PM

    يا اخي ليش يلبسوا دشداشة وغترة وعقال بامريكا...............

  • 2 .......... 04-07-2016 | 04:01 PM

    الخوف قطاع العصب


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :