facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"بيضاء المهندسين" تقيم حفل افطار للفعاليات النقابية وتمد يدها "للتشاركية"


04-06-2017 12:10 PM

عمون - اكد التجمع المهني الاسلامي (القائمة البيضاء) في نقابة المهندسين استعداده للشراكة مع كافة القوى النقابية لما فيه مصلحة النقابة والمهنة ومنتسبيها، والارتقاء بالعمل النقابي.

 وقال رئيس التجمع د.حامد العايد خلال الحفل الذي شارك فيه نحو 700 مهندسا يمثلون فعاليات هندسية ونقابية مختلفة، ان التجمع يمد يده للجميع، ويوجه دعوة صادقة لكافة القوى النقابية للمشاركة الحقيقية في العمل النقابي على قاعدة أن النقابة للجميع، لا الغاء ولا اقصاء لأحد، وأن العمل النقابي يمكن أن يتسع للجميع في سبيل رفعة النقابة وتقدمها.

 واشار ان التحديات الوطنية والاقليمية والنقابية تشكل قاسماً مشتركاً يمكن ان يلتقي عليه المهندسين المحبين لنقابتهم ووطنهم وأمتهم.

 ويذكر ان النقابة تستعد لاجراء انتخاباتها العام المقبل والتي تشمل انتخابات هيئة المكاتب والشركات الهندسية، والشعب الهندسية، انتهاء بانتخاب نقيب واعضاء مجلس النقابة.

 ووجه د.العايد تحية اجلال وتقدير لشهداء الاردن الذين قدموا أرواحهم في سبيل المحافظة على استقلال وكرامة وأمن الوطن، ولشهداء الجيش العربي الذين ارتقوا على أرض فلسطين وعلى بوابات الاقصى المبارك ولشهداء امتنا الذين قضوا دفاعا عن شرف الامة وكرامتها. 

 واشاد بالانتصار الذي حققه الاسرى الأبطال في سجون الاحتلال بعد أن خاضوا اضراب الكرامة الذي استمر نحو أربعين يوماً، ليثبتوا أن الأمعاء الخاوية يمكن أن تنتصر على الغطرسة الصهيونية.

ولفت الى ان اقرار الهيئة العامة للنقابة للتعديلات على نظام صندوق التقاعد في السادس من أيار الماضي، يعطي دفعة مهمة لهذا الصندوق تساهم في تقويته وديمومته ليبقى صندوقاً آمناً قوياً قادراً على الوفاء بالتزاماته اتجاه منتسبيه، داعيا الحكومة الى سرعة اقرار التعديلات لتخرج الى حيز الوجود في القريب العاجل. 

واشار د.العايد الى التحديات التي تواجهها النقابة ومن ابرزها ارتفاع عدد منتسبيها الى اكثر من 140 الف مهندس ومهندسة، في ظل انحسار فرص العمل في دول الخليج العربي، واتساع مشكلة البطالة التي تهدد الخريجين الجدد فضلاً عن القدامى.

وتحدث خلال الحفل نقيب المهندسين م.ماجد الطباع حول الاجراءات التي قامت بها النقابة لتعزيز الوضع المالي لصندوق التقاعد وديمومته، واخرها اقرار التعديلات الاخيرة على نظام الصندوق.

ولفت الى الدور المهني والوطني للنقابة ودفاعها عن حقوق منتسبيها وتقديم افضل الخدمات لهم، وسعيها الى توفر فرص تدريب وتشغيل للمهندسين الجدد.

 والقى م.رونق قابوق كلمة باسم المهندسين الشباب عبر فيها عن تطلعات المهندسين الشباب حيال نقابتهم.
 واشتمل الحفل على فقرة حول اهمية المسجد الاقصى وقدسيته.





  • 1 احمد نجيب الرشدان 05-06-2017 | 01:17 AM

    لنصدق هذا الشعار عن التشاركية ونضعه على المحك
    البدء من صندوق التقاعد لنفتح الصندوق للتقييم العام من قبل لجنة متخصصة تعينها الهيئة العامة مطلقة الصلاحية للبحث والتقصي والاستعانة بالخبراء من اجل انجاز المهمة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :