facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يشارك في مؤتمر خبراء الأسماء الجغرافية


08-08-2017 11:27 AM

عمون- يشارك وفد من الأردن برئاسة رئيس الشعبة العربية لخبراء الأسماء الجغرافية العميد الدكتور عوني الخصاونة في المؤتمر الحادي عشر والدورة الثلاثين لفريق خبراء الأمم المتحدة المعني بالأسماء الجغرافية، الذي تبدأ أعماله غدا في واشنطن.

ويتناول المؤتمر الذي تستمر أعماله حتى 18 الشهر الحالي تقارير الحكومات عن التقدم المحـرز في توحيـد الأسمـاء الجغرافيـة، وتقارير عمـل فريـق خـبراء الأمـم المتحـدة المعـني بالأسمـاء الجغرافيـة وكيفية التعامل مع أسماء البلدان.

وأوضح الخصاونة وهو أيضا مدير عام المركز الجغرافي الملكي الأردني أهمية الأسماء الجغرافية وضرورة وضع خطة عمل للمحافظة عليها كإرث ثقافي للشعوب، مبيناً أنه سيتم تقديم عدة أوراق عمل عن وضع التدابير المتخذة والمقترحة لتنفيذ قرارات الأمم المتحدة بشأن توحيد الأسماء الجغرافيـة، والفوائد الاقتصادية والاجتماعية، ودور الأسمـاء الجغرافيـة باعتبارهـا ثقافـة وتراثـا وهويـة.

وأضاف أنه سيتم تقديم عرض عن انجازات الشعبة العربية لخبراء الأسماء الجغرافية التي تتخذ من الأردن مقرا دائما لها، وإيجاز عن الشعبة في ذكرى مرور خمسين عاما على إنشاء المجموعة العالمية المعنية بالأسماء الجغرافية، وعرض عن إقرار النظام العربي الموحد للأسماء الجغرافية (للرومنة )الذي تم الموافقة عليه من الشعبة العربية في المؤتمر الثالث 2007 وتم التأكيد عليه في المؤتمرين السادس والسابع اللذين عقدا في الأردن.

ولفت الى ان الشعبة العربية لخبراء الأسماء الجغرافية ستعقد اجتماعا على هامش المؤتمر لمناقشة أعمالها والمؤتمر الثامن للشعبة العربية المقرر عقده في العام 2018 في الأردن.

وتشارك الشعبة العربية في العديد من الاجتماعات الهامشية التي تنظمها المجموعة العالمية المعنية بالأسماء الجغرافية. (بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :