facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منظمة "كير" تحتفل بيوم المرأة العالمي


07-03-2018 07:45 PM

عمون - احتفلت منظمة كير العالمية، اليوم الاربعاء، باليوم العالمي للمرأة تحت شعار "نسعى للتقدم"، بحضور شركائها من جهات رسمية ومجتمعية ودولية.

وقالت مديرة المنظمة في الأردن سلام كنعان،"إن العمل بجدية لإحداث التغيير والتصميم من الأولويات التي تتصدر عمل منظمة كير"، كما أشادت بالدعم والشراكة الاستراتيجية من قبل الحكومة الكندية والسفارة الكندية في عمان.

وأعربت عن فخر منظمة كير بشراكتها مع كافة الجهات العاملة في الأردن خلال السنوات الماضية من أجل تحقيق التنمية المستدامة عبر العديد من البرامج التي تعنى بتمكين المرأة اقتصادياً ومحاربة العنف المبني على النوع الاجتماعي، وتوفير المساعدة الانسانية للمجتمعات المتأثرة من الأزمة السورية.

وأشارت كنعان إلى أن منظمة كير تمكنت وخلال سنوات عملها في المملكة من إحداث التغيير الايجابي في حياة مليون و880 فردا من اللاجئين والمجتمعات الأردنية.

وبينت كنعان أن عنوان الاحتفالية هذا العام هو "نسعى للتقدم" وذلك لتوحيد الجهود الرامية إلى دعم حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين لمساعدة النساء على التقدم وإطلاق العنان لإمكانيات لا حدود لها، لافتة إلى أن المنظمة تعتزم خلال هذا العام إطلاق سلسلة من الفعاليات على مختلف المستويات للاحتفال بالذكرى السبعين لإنشائها في الأردن.

بدوره أشار السفير الكندي في الأردن بيتر ماكدوجال إلى أن "المشاركة الأوسع للمرأة في سوق العمل تعني استفادة أكبر من طاقات المرأة مما سيحقق نموا وازدهارا أكبر لهذا المجتمع"، مشيدا بالجهود الأردنية لرعاية اللاجئين. وقال إن "تجربة الأردن فريدة وانموذج في رعايتها للاجئين على مدار 70 عاما".

وقدمت مديرة برنامج التنمية المستدامة في منظمة كير سوسن سعادة، عرضاً حول أنشطة كير المختلفة، وتناولت خلاله قصصاً إبداعية وناجحة لنساء وشباب حققوها من خلال دعم المنظمة.

كما تخلل الاحتفال عرض نماذج وقصص نسائية ناجحة من خلال أنشطة المنظمة الهادفة لتحقيق أفضل النتائج في المجتمعات المحلية وتحقيق مشاركة اوسع للمرأة في الحياة العامة.

وشملت الاحتفالية التي حضرتها العين مي ابو السمن، عددا من النشاطات وجلسات حوارية ناقش فيها المشاركون التحديات التي تواجه المرأة في المجتمع وطرق التغلب عليها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :