facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كلام للحكومة


د. بسام العموش
17-09-2018 02:03 AM

من حيث المبدأ فإنني اتمنى التوفيق لأية حكومة تخدم الشعب وتقيم العدل وتكون قدوة في التصرف . أقول هذا لأننا ابتلينا بأناس صغار كلما قلنا كلمة قالوا : انتم غاضبون وتريدون الوزارات وتعارضون لأنكم خارج السلطة !! هؤلاء الصغار لا يعلمون أننا عارضنا ونحن نواب وعارضنا ونحن وزراء ولو كانت مداولات مجلس الوزراء تنشر لعلم هؤلاء السذج الرداحون أننا عارضنا الخصخصة وتصدينا لقرارات وجهرنا ضد نصوص في مشاريع القوانين أثناء عملنا في الوزارة . على اية حال أكرر أنني مؤيد لأية حكومة تخدم الشعب وتحمي البلد من المخاطر . لكنني أقول لحكومة الرزاز إنك حكومة جاء بك المعتصمون في الدوار الرابع لتلبي مطالبهم وليس لإقامة حملة علاقات عامة معهم . أشهد أن الحكومة كثيرة الابتسام وتمدح الناس وتثني على معارضهم قبل الموافق لكن هذا شيء والمطلوب شيء آخر . لا نريد أن نسمع الجعجعة دون أن نرى الطحين . نعم سحبتم قانون الضريبة لكنكم أخذتموه الى
" الكوافير " لمحاولة تزيينه مع حركات مكشوفة وحملة ترويج غير مسبوقة لاصطياد مؤيدين ولتقولوا بعد ذلك أنكم حاورتم كل الشعب بينما نص القانون منته ومكتوب واتفاقكم مع الصندوق لعام 2019 قد تم والأمور منتهية فهل هذا حوار ؟! أليست الأمور مكشوفة؟ تريدون قانون الضريبة بينما ضريبة المبيعات مستمرة . تريدون قانون الضريبة وبجانبها قانون الزكاة لتأخذوا مرة باسم الدين ومرة باسم القانون !! تقولون إن تسعين بالمائة لا تمسهم الضريبة ( وهذا اعتراف خطير بفقر الشعب ) وعليه فإنكم تستهدفون الشركات والمقتدرين !! فإذا كام القليل هم المعنيون فما هي العائدات إذن ؟ أليس استهداف الشركات والموسرين يعني استهداف الاستثمار مما يعني فرار رؤوس الأموال وهذا يعني زيادة البطالة حيث تذهب فرص العمل التي توجدها الشركات ؟! وحتى لو بقيت الشركات فمن يضمن الأسعار ؟ ألم نتعود على أن الشركات والتجار كلما زادت عليهم الحكومة حمّلوا الزيادة على المستهلك ؟ واذا أحجم المستهلك عن السلعة أو الخدمة فهذا يعني الركود وضعف العائدات الحكومية مما يعني اغلاق المشاريع التجارية وهروب المستثمرين !! تقولون إن دفع الزكاة سيخصم من الضريبة فهل سيزيد هذا عائدات الخزينة ؟ .الشعب لا يريد من الحكومة أن تتشاطر عليه لأنه شعب واع ولن يسعف الحكومة تزيينها وجمالها الاعلامي ولا استخدامها لوزير كان معارضا" ولا مجرد الحديث عن الفساد . إنه شعب يريد العنب ولا يريد مقاتلة الناطور . كيف يطمئن الناس بينما تنشر وسائل الاعلام أن لا رؤوس كبيرة في قضية الدخان . الشعب يريد نتائج ملموسة ويريد قرارات استثنائية ومكاشفة حقيقية وليس الحديث عن المكاشفة !! أحلتم على التقاعد بضعة وعشرين من الجمارك مع رئيسهم !! لماذا ؟ ما علاقتهم ؟ تحدث ضابط امن سابق عبر فيديو عن ( جوني ) فهل لكم أن تحدثونا عن هذا ( الجوني ) وكم ( جوني ) في البلد ؟ كاشفونا حتى نثق ونقف معكم ، أما ان تزوروا المحافظات لتسجيل أنكم حاورتم فأقول بكل صراحة : رحلتكم حتى الآن غير ناجحة ولن تنجح ما لم تقدم شيئا" استثنائيا" .
هل تقدرون على خطوة تخفيض رواتب الوزراء والنواب والاعيان وكل الواتب المرتفعة ؟
هل تقدرون على خطوة استعادة الأراضي والعقارات التي سجلها مسؤولون باسمهم أو باسم ذويهم أو الحبايب ؟
هل تقدرون على تقديم المسؤولين الحاليين والسابقين وأنا اول واحد على شاشة التلفزيون ليعلن ماذا معه ومن أين؟
هل تعلنون سياسة تقشق حقيقية تبدأ بكم وبسفركم وسياراتكم وحفلاتكم وأثاثكم ؟
هل توقفون سياسة الاستزلام في التعيينات ؟ هل تقولون لنا عن أبناء المسؤولين في الملكية الأردنية؟ حدثوننا عن الرواتب الفلكية التي تجلط الفقراء حينما يسمعون عنها ؟
أعدكم أنكم إذا أجبتم عن هذه النقاط أنني سأتحول فورا" الى صفكم أقاتل معكم بالليل والنهار وإلا فاقبلوا معارضتي الموضوعية لا الشخصية فلشخوصكم الاحترام .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :