facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يا قائد الطائرة الخربانة


د. محمد عبدالكريم الزيود
20-09-2018 01:52 PM

يسرّ الرزاز رئيس حكومتنا الأردنية أمام حراكيين بأنه يقود " طائرة خربانة " ، ربما يؤلمنا هذا التشبيه للبلاد ، ولكن الموجع أكثر أن يخرج من رئيس وزراء جاء محملا بالأمل والتفاؤل بعدما طردت إحتجاجات الدوار الرابع حكومة الملقي .

دولة الرئيس
ها أنت تقود الطائرة الخربانة وكلنا نعلم من أوصل البلاد لهذا الحضيض ، وتعلم أن من سبقك والذين تولوا قمرة قيادة الطائرة هم خربوها وأغرقوا بلادنا بالمديونية وأهلكوا كاهل المواطن المسحوق بالضرائب والجباية ورفع الأسعار .

كلنا ركاب معك ، منحناكم الثقة بأن تنقلوا بلادنا إلى حال جديد ، وتفاجئنا أننا لسنا طائرة وإنما لوح زينكو يطير ليس بالدفع الذاتي وإنما بفعل الريح ، لا نعلم متى نسقط ، جلّنا من الركاب مستسلمين لكم ولقدر الله ، والذين علموا بالخراب قفزوا مبكرا من طائرتك ، أو ربما حملوا مظلّة للقفز منها وقت السقوط .

يا دولة الرئيس
"الطريق بتطّلع الروح " كما تقول ، والطريق أيضا صعبة ومليئة بالمطبات الهوائية ، ولكن ذاك لا يعفيك ، وكنت تعلم عندما قفزت لمقعد القيادة أنك ستقودنا للأمان ، لن نستسلم للقضاء والقدر ، ولن نرضى أن نكون مشاريع شهداء ، ولكن نرضى أن تجلب كل من خرّب الطائرة ، وكل من باعها قطعا وكل من رهنها ورهن رقابنا لكل صناديق الدنيا .

إمض يا دولة الرئيس ونحن معك ، وإهبط بنا ، فالنعومة واللطف والنبل وحسن النوايا لا تطعم الناس خبزا ، وأعلم أن مقدمة ابن خلدون لا تجدي في محاربة الفاسدين ، وأشحذ سيفك لمحاربتهم ، وسنكون جندك ، ولكن بقانون الضريبة الجديد ، وبطاقمك الوزاري الضعيف الذي خسر الحوار في المحافظات لن يطيل عمر حكومتك ، الطائرة الخربانة ما زالت تطير فلا تسمح أن تسقط وأنت قائدها ، فالتاريخ لن يسامحك وذاكرة الناس لا تنسى .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :