facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة تتلقى ألفين و 835 مقترحا واستفسارا عبر منصة "بخدمتكم"


04-11-2018 04:46 PM

عمون - ارتفع عدد الجهات الحكومية المفعّلة ضمن منصة بخدمتكم التفاعلية إلى 95 قطاعا ودائرة حكومية منها 40 جهة رئيسية و55 جهة أخرى فرعية تمثل كافة الجهات الحكومية ذات التماس المباشر مع المواطنين.

وأطلقت وزيرة الدولة لتطوير الأداء المؤسسي مجد شويكة اليوم الأحد المرحلتين الأخيرتين من المنصة ضمن المرحلة التجريبية موضحة أنّ المنصة توفّر المعلومات اللازمة للوزراء حول الأولويات والقضايا الرئيسية التي يعاني منها متلقي الخدمة في القطاعات الحكومية، كما أنّ مخرجاتها ستكون بمثابة المدخلات لتقييم الأداء سواء الفردي أو المؤسسي.

وأشارت شويكة إلى أنه تم اتباع نهج لترسيخ مفهوم الولاية العامة للوزير ضمن قطاعه ليكون على اطلاع بكافة الطلبات التي ترد ضمن اختصاصه، مشيرة إلى أنّ لدى كلّ وزير أو رئيس هيئة ضابط ارتباط رئيسي يتولى متابعة الطلبات وتوزيعها على الدوائر الفرعية حسب الاختصاص.

وأكدت على ضرورة وجود آليات ومنهجيات متكاملة ومحكّمة للتعامل مع الطلبات وتحليل البيانات وتوظيف المقترحات وترجمتها إلى واقع تطبيقي لتحقيق الغايات المنشودة من المنصة وهو ما يتم عمله في الفترة الحالية.

وبيّنت أنّ المنصة ومنذ انطلاقها التجريبي تلقت 2835 طلبا ما بين استفسار واقتراح وثناء وشكوى وإبلاغ عن مخالفات، بلغت نسبة استجابة الدوائر الحكومية لها 98%، بينما وصلت نسبة إغلاق الطلبات إلى 88%، حيث تقوم المنصة برصد الطلبات التي تحظى بتقييم متدني من قبل المواطنين والعمل على تحليل الردود الخاصة بها حيث يتم فتح الطلب مرة أخرى إذا استدعى الأمر ذلك والمتابعة عليه.

ولفتت شويكة إلى أنه تمّ العمل على تدريب وتمكين ضباط الارتباط للجهات الحكومية المشمولة في المنصة باعتبارهم الواجهة الأولى الرئيسية للتواصل والتماس مع المواطن، مشيرة إلى ضرورة أن تكون اللغة المستخدمة سهلة ولبقة ومهنية لغايات كسب ثقة المواطنين.

وأوضحت أنّ المنصة خلال المرحلة المقبلة ستشهد جوانب تطويرية أبرزها وضع منهجية للتعامل مع الاقتراحات وضمان تنفيذها، واعتماد منهجية لتحليل البيانات، والعمل على تكاملية المنصة مع مشروع "قيّم تجربتك"، وإضافة قناة خاصة بالطلبات المتعلقة بحقوق الإنسان، فضلاً عن معالجة المشاكل والملاحظات التي ظهرت خلال الإطلاق التجريبي.

وتتيح المنصة للمواطن إيصال صوته للحكومة في خمس مجالات هي (الاستفسارات، والشكاوى، والاقتراحات، والثناءات، والإبلاغ عن المخالفات)، حيث تستقبل المنصة ذلك عبر عدة قنوات تتمثل في تطبيق بخدمتكم المتوفر على App Store و Play Store، والدردشة الذكية (chatbot) من خلال الماسنجر على الفيس بوك، بالإضافة إلى مركز الاتصال الوطني على الرقم5008080 06، وبوابة الحكومة الإلكترونية www.jordan.gov.jo ضمن إجراءات واضحة، ومؤشرات أداء ذات أطر زمنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :