facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"هنية" يلتقي صحفيين مصريين في القاهرة


12-02-2019 08:53 PM

عمون - التقى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وعضو المكتب السياسي للحركة خليل الحية اليوم الثلاثاء، عدداً من الصحفيين والإعلاميين في مقر جريدة المصري اليوم بحضور عبد المنعم سعيد رئيس مجلس الإدارة وعبد اللطيف الميناوي رئيس تحرير الجريدة.

واستعرض هنية الظروف التي تمر بها القضية الفلسطينية والتحديات التي أمامها في ظل ما تمر به المنطقة من ظروف تنعكس على القضية الفلسطينية وسبل الخروج من هذه الحالة.

وبين أن ذلك يكون بتحقيق الوحدة الوطنية على أساس الشراكة وترتيب البيت الفلسطيني وإعادة بناء نظامه السياسي وفق ما تم في الاتفاقات السابقة واحترام إرادة الشعب الفلسطيني في الذهاب إلى انتخابات عامة وشاملة، وحماية القضية الفلسطينية والوقوف أمام كل محاولات تصفية وتهميش القضية الفلسطينية وحشد الدعم العربي والإسلامي والدولي لها وتكثيف التنسيق مع الأشقاء العرب وفي مقدمتهم الشقيقة مصر في تحقيق طموح وثوابت الشعب الفلسطيني.

وأجاب هنية على أسئلة الصحفيين والإعلامين ومداخلاتهم المختلفة، مؤكداً على عمق العلاقة بين الشعبين المصري والفلسطيني وخاصة في قطاع غزة، مؤكداً أن غزة ستبقى أمينة على الأمن القومي المصري.

وبين أن حركة حماس هي حركة تحرر وطني فلسطيني تعتمد الفكر الوسطي ومعنية بتعزيز العلاقات مع كل الدول العربية والإسلامية دون التدخل في شئونها الداخلية للدول وعلى رأسها مصر.

وشدد رئيس المكتب السياسي لحماس على أن جهود الحركة مركزة على دعم الشعب الفلسطيني وتثبيت حقوقه وتعزيز صموده وحقه في مقاومة الاحتلال، حتى تحقيق العودة والتحرير وإقامة الدولة فلسطينية وعاصمتها القدس، وفق تعبيره.

وقدم هنية تهانيه لمصر رئاسةً وشعباً بتسلمها رئاسة الاتحاد الافريقي، متمنياً لرئاستها التوفيق والسداد بما يحقق طموح وآمال القارة الافريقية وتعزيز دعم القضية الفلسطينية في مواجهة التحديات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :