facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الوطن أكبر من حليمة


د. محمد عبدالكريم الزيود
26-02-2019 11:59 AM

كنت أتمنى على أمانة عمان أن تكرّم الشهداء في إحتفالية وطنية رسمية وفي مناسبة باسم الملك ، فقبل أيام خسرنا أربعة من أبناء الأمن والمخابرات وما زال دمع أمهاتهم وآبائهم لم ينشف بعد ، فهم الأولى بالتكريم من فنانات لم يعرف عنهن إلا الغنج والرقص والأدهى والأمرّ على القلب أنهنّ لسن من بلادنا ، فماذا قدّمن للأردن وللجيش وللملك حتى يصعدن منصات التكريم .

كنت أتمنى على أمانة عمان وهي تحتفل بمناسبة وطنية أن لا ترهن نفسها لشركات الفن ، وأن لا تسمح لمقاولي حفلات الرقص ومتعهدي هزّ الخصر أن يستغلوا اسم الملك والوطن لجني الأرباح .

مؤلم ما يحدث في بلادنا من إنهيار ، ومن سرقة والسرقة ليست من الخزينة شرطا ، ولكن عمان كبيرة باسمها وجبالها وشعرائها ، كتب لها سعيد عقل وحيدر محمود وحبيب الزيودي ، وغنّت لها فيروز ونجاة الصغيرة وفارس عوض ، من الموجع أن تكون منصة لتكريم شخصيات تافهة مرة لفيفي عبده كأم مثالية ومرة لحليمة بولند .

هذه مؤسسات الدولة تبكي قلة المال والوظائف عندما يأتي فقراء بلدنا يطلبونها ، ولكنها جريئة وكريمة على الإستقراض والدين وفي حفلات الرقص ومهرجانات الهزل تغدق مالا وفيرا .

آن لنا أن نصحو وأن بلادنا تخطف نهارا ، وأن مؤسسات الدولة ترتهن للمسؤول الأول ، ولا خطوط حمراء للمتاجرة حتى لو كان تاريخ الوطن ورموزه .

حمى الله الوطن المبتلى والسلام على الفقراء والشهداء وأبناء الحراثين والعسكر .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :