facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سيول: واشنطن مستعدة لمواصلة المفاوضات مع بيونغ يانغ


08-03-2019 12:41 PM

عمون - قال الممثل الخاص لشؤون الأمن والسلام بشبه الجزيرة الكورية بوزارة الخارجية الكورية الجنوبية، لي دو هون، الجمعة، إن "الولايات المتحدة مستعدة لمواصلة المفاوضات مع كوريا الشمالية".
وعاد لي إلى كوريا الجنوبية اليوم مختتماً زيارته إلى الولايات المتحدة لتقييم نتائج القمة الكورية الشمالية الأمريكية الثانية ومناقشة الخطوات التالية، بحسب ما أفادت الجمعة وكالة أنباء "يونهاب" المحلية.
وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، قد عقد قمة مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في هانوي بفيتنام يومي 27 و28 فبراير(شباط) الماضي، لكنها انتهت دون التوصل لاتفاق، وذلك بعد قمة أولى تاريخية جمعت بينهما في سنغافورة يوم 12 يونيو(حزيران) 2018.
وصرح لي للصحفيين إن "الولايات المتحدة ما زالت تعتبر القمة مثمرة وبناءة".
وكان المبعوث النووي الكوري الجنوبي قد اجتمع مع نظيره الأمريكي ستيفن بيغون، في واشنطن الأربعاء وناقش معه الخطوات التالية بعد انتهاء القمة بدون التوصل إلى أي اتفاق.
ورداً على سؤال عما إذا كان تلقى رسالة من الولايات المتحدة تجاه كوريا الشمالية، قال "لي" إنه "لم يتلق أي رسالة"، مضيفاً أنه إذا أتيحت له فرصة، يمكنه الحديث عن القضايا المختلفة مع كوريا الشمالية.
وانتهت القمة دون التوصل لأي اتفاق فيما يتعلق بمساعي نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية، وتخفيف العقوبات ضد بيونغ يانغ، إلا أن الطرفين بذلا الجهد لإبراز إرادتهما في الإبقاء على الحوار مفتوح وتنظيم اجتماعات أخرى على أعلى مستوى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :