facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الوطني للسياحة يبحث تنشيط السياحة الداخلية


03-06-2019 04:07 PM

عمون- بحث أعضاء المجلس الوطني للسياحة في جلسته الثالثة، برنامج تنشيط السياحة الداخلية الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار والموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.

وأشارت وزيرة السياحة والآثار، رئيسة المجلس مجد شويكة إلى أن إعادة إطلاق برنامج تنشيط السياحة الداخلية "يلا معنا أردننا جنة" بطريقة جديدة، يؤكد أهمية الخطوات التي تتخذها الوزارة لتشجيع السياحة الداخلية في ظل إنفاق الأردنيين مبالغ كبيرة على السياحة الخارجية.

وأكدت أن البرنامج اهتم بتوسيع قاعدة استفادة المواطنين من الدعم المقدم، وتسليط الضوء على مواقعنا السياحية والأثرية، ليشمل محافظات المملكة جميعها، فضلا عن إشراك المجتمعات المحلية وتمكينها، مشيرة إلى أن هدف البرنامج هو تمكين المواطنين من زيارة المواقع السياحية بأسعار تشجيعية نظرا لدخل المواطن المحدود.

واستفادت الوزارة في المرحلة الأولى من البرنامج من 30 مكتب بريد منتشرة في مختلف أنحاء المحافظات، لتقديم خدمات الحجز والدفع والاستعلام ونقاط بيع التذاكروتنتهي هذه المرحلة من البرنامج في آخر أيلول، على أن تجري عملية تقييم كاملة لمعالجة نقاط الضعف التي تظهر في أدائه.

واستمع المجلس لإيجاز عن برنامج "يلا معنا .. أردننا جنة" قدمه نائب رئيس المجلس أمين عام الوزارة عيسى قموه. وعرض قموه لسلسلة الإضافات على البرنامج، التي أتاحت إمكانية الحجز والدفع بالوسائل الإلكترونية وعبر مكاتب البريد المنتشرة في المحافظات، مع توفير تطبيق إلكتروني للهواتف الذكية يتيح الاستعلام والحجز والدفع، وخط ساخن لاستقبال الملاحظات والاستفسارات، فيما تدعم الوزارة هذه الرحلات بالنقل المجاني على متن حافلات النقل السياحي بنسبة 40 % من تكلفة الطعام والشراب والإقامة.

كما استمع المجلس إلى ايجاز مقدم من رئيس مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني الكابتن هيثم مستو عن استضافة الأردن لمؤتمر مفاوضات النقل الجوي ICAN حيث سيستضيف المؤتمر سلطات ومكاتب الطيران 60 دولة.
وناقش المجلس السبل الكفيلة باستغلال المؤتمر كفرصة تسويقية لعرض المنتج السياحي الاردني المميز، ونظام تنظيم استثمارات غير الأردنيين رقم 80 لسنة 2019، خصوصا ما يتعلق بالاستثمارات في قطاع مكاتب السياحة والسفر، والقضايا المتعلقة بنسب العمالة الوافدة في المهن السياحية المتخصصة.

وقرر المجلس تخصيص الجلسة القادمة لعرض ومناقشة بنود استراتيجية القطاع السياحي للأعوام 2019-2022 .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :