facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معهد الإعلام يختتم دورة تدريب مدربي التربية الإعلامية والمعلوماتية


08-03-2020 01:03 PM

عمون - اختتم معهد الإعلام الأردني المرحلة الثانية من الدورة المكثفة لتدريب المدربين بالشراكة مع أكاديمية دويتشه فيله الألمانية، والتي شارك فيها 14 متدرباً ومتدربة، وتناولت أساليب تدريب حديثة مبنية على التفاعل وتقنيات العرض البصري.

وكان المشاركون أكملوا المرحلة الأولى منتصف شباط الماضي والتي ركزت حينها على مهارات متقدمة في التربية الإعلامية والمعلوماتية.

وقال عميد المعهد الدكتور زياد الرفاعي إن هدف ورشة تدريب المدربين والمدربات هو "تطوير فريق التربية الإعلامية والمعلوماتية مع معهد الإعلام الأردني وتمكين المشاركين من القيام بتدريب المعلمين والمعلمات على أكمل وجه".

وقالت المدربة ومديرة المشروع في أكاديمية دويتشه فيله، منى نجار، إن الورشة اعتمدت تطبيق الطرق التعليمية والتدريبية التفاعلية ونجحت في تكوين فريق مؤهل. داعية المشاركين الى ترجمة أهداف الدورات التي سيقومون بتنفيذها إلى تمارين عملية وأن يبحثوا دائماً عن طرق جديدة في التدريب.

وكان المدير العام لمؤسسة دويتشه فيله الألمانية بيتر ليمبورغ أشاد خلال زيارة رسمية لمعهد الإعلام الأردني نهاية شباط الماضي، بالشراكة مع المعهد كنموذج للنجاح الذي يمكن أن يتحقق من خلال تبادل الخبرات والتجارب بين المؤسسات حول العالم لخدمة الصحافة والمجتمعات. وسينقل المدربون خبراتهم لآلاف المعلمين والمعلمات في المدارس على مدى 3 سنوات، في إطار الشراكة الاستراتيجيّة بين وزارة التربية والتعليم والمعهد، الذراع التنفيذي لمشروع المبادرة الوطنية التي تبنتها الحكومة العام الماضي، وتشمل أربعة مكونات رئيسة تتمثل بـالتعليم المدرسي العام، والجامعات ومؤسسات التعليم العالي العامة والخاصة، والمؤسسات الشبابية، والمجتمع المدني والمجال العام في المدن.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :