خطأ في السؤال السادس بامتحان الرياضيات للثانوية العامة ..11-01-2010 02:00 PM
عمون – قال مدرس مادة الرياضيات في مدارس العالمية الأستاذ إيهاب الرنتيسي أن خطأ قد ورد في السؤال السادس فرع (أ) لإمتحان مادة الرياضيات / المستوى الثالث للعلمي والذي عقدته وزارة التربية والتعليم لطلبة الثانوية العامة صباح أمس الأحد.
|
الحوامده - الكرك
11-01-2010 | 02:28 PM
الله يعين طالب التوجيهي ...
صقر الشوبك
11-01-2010 | 02:30 PM
اااااااايوه رش خلي الناس تعرفك وعلامتين لعيون العلمي!
..........
11-01-2010 | 02:31 PM
يعني رح يردوا طبعا لاهلا اللع اعلم بشو بتحججوا
الله ينجح كل الطلاب
يا رب
توجيهي 2009
11-01-2010 | 02:36 PM
يا حرااام هالطلاب كل الأسئله السنه هاي غلط بغلط ناهيك عن صعوبتها كمان الله يعييينكو يا جيل 92
طالب جامعه - هندسه
11-01-2010 | 02:36 PM
والله اعلم انه في كمان سؤال من الفرع الادبي مش للعلمي وجايبينلهم اياه
واغلبهم تركوه علشان اعتبروه انه مش من ضمن الماده وراح يوزعوا علاماته
ارجو التوضيح من المسوؤلين
ولي امر طالبه
11-01-2010 | 02:37 PM
السؤال رقم 6 فرع أ غير منطقي وصياغته غامضه وغير مفهومه لمستوى الطلبه. نرجو اخذ الملاحظه بعين الاعتبار
راسب
11-01-2010 | 02:38 PM
يا عمي انا طالب توجيهي بس بقول لكل طلاب المملكة انو سبب رسوبي وكل طلاب صفي بالفيزياء والتخبيص بالرياضيات هو الي بسمي حالو الاسطورة احمد ..............
اولا الله (....)كان كل حصة يتاخر علينا مالا يقل عن ساعة.
ثانيا الله لايهديلو بال ختم المنهاج ليلة الامتحان.
نصية منا جميعا الي بدو يرسب يوخذ عندو.
ولا حول ولا قوة الا بالله.
احمد ابو عين
11-01-2010 | 02:38 PM
اين اساتذة الرياضيات
11-01-2010 | 02:40 PM
كيف يوضع سؤال خطأ؟ أين المدققين؟
مهزلة
شو بلنسبه؟
11-01-2010 | 02:41 PM
ولى امتحان صح شكلو ؟
طوس رياضيات من صغري
11-01-2010 | 02:44 PM
شو يعني والله ماني فاهم شي....يعني الاستاذ الفاضل مغلب حاله و قاعد يشرح.
11-01-2010 | 02:47 PM
حرام ارباك الطلبه اكثر من هيكك
الى تعليق رقم 2 (صقر الشوبك)
11-01-2010 | 02:49 PM
يا زلمة انو علامتين ..
ازا السؤال السادس كلو عليه 13 علامة على فرع (أ) و (ب)
و (أ) عليه 7 علامات !!
صالح القوم غريب الدار
11-01-2010 | 02:50 PM
دخيل الله شوا هال التوجيهي شو في أخطاء اذا اللي بكتبو الأسئلة هيك كيف اللي بدو يصلح شو وضعه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
محمد فرح
11-01-2010 | 02:51 PM
الفتره اللي حكى عنها الاستاذ لازم تكون فترة مغلقة عند الصفر ومفتوحة عند العدد 10
مراقب
11-01-2010 | 02:51 PM
على وزير التربية تشكيل لجنة لمراجعة السؤال وحساب الؤال للجميع اذا كان خطا والا فان الطلاب مظلومين وظلمهمهم يتحملة كل المسئولين دنيا واخره
محمد الروابدة
11-01-2010 | 02:51 PM
....يعني مش فقط ملفات الفساد اللي مالية البلد ،ولا الكذب اللي على وذنة.
كمان مافي امتحان الا فية غلط شو هالسنة سنة غبرة من اولها
مقهور
11-01-2010 | 02:55 PM
الى تعليق رقم 6 والله صحيح يا عمي وانا بايد.
امال
11-01-2010 | 02:56 PM
انا طالبة علمي ومتفوقة والسؤال فيه خطأارجو مراعاة احتساب علامات السؤال لصالحنا
ومساعدتنا علما بانه اخذ منا وقت وبدون نتيجة
خريج توجيهي بعد 5 محاولات والمعدل كان 55,6 اوصناعي
11-01-2010 | 02:57 PM
والله مو فاهم ولا شي يعني لازم كل هاديي الفلسفه. شوفيها لو جابولهوم 5ـ5 يساوي كم.
مقهور
11-01-2010 | 02:58 PM
الى سبعة مش ستة 7
اسئلة العلمي وقع فيها ظلم كثير على الطلبة
11-01-2010 | 03:02 PM
الاهل يبكو والطلبة كدللك وزارة التربية اقصد وزارة ما عندها خبر
مواطن
11-01-2010 | 03:05 PM
امتحان التوجيهي نظام فاشل في تقييم الطلاب...ولا يعد مقياسا ناجحا بأي شكل لمدى قدرة الطالب..أنا مثلا كنت متفوقا جدا في دراستي ومعدلي كان دائما تسعين وما فوق..وللأسف رسبت في امتحان الرياضيات في التوجيهي عام 1997 وكان نظام الفصل الواحد يطبق لأول مرة وبمناهج جديدة بكتب تجاوزت صفحاتها 400-500 صفحة للاحياء والكيمياء والرياضيات.
وطبعا شاني شأن كثيرين اصبت بالاحباط وحاولت التوجه لسوق العمل مباشرة... لكني في اول يوم عمل لي كمراسل في مكتب سياحي شعرت أنه ليس بمكاني وأني أفضل مما قررته وزارة التربية والتعليم وأني لست بفاشل نتيجة فشلي في امتحان الوزارة وقررت أن أيعد الكرة وحصلت على علامة النجاح فقط وكان معدلي منخفضا.... وطبعا لضيق الحال لم أستطع الالتحاق بجامعة خاصة وقررت الدراسة في الكلية...وفي أول فصل دراسي لي هناك كنت الاول على قسمي واستدعتني المشرفة الاكاديمية زهرية عقل وشكرتني وبشرتني بعودة نظام التجسير... والحمد الله كنت من اوائل امتحان الشامل وجسرت للجامعة الهاشمية ودرست الى جانب طلاب حصلوا على التوجيهي بمعدل فوق 89 للقبول والدراسة في الجامعة...
الخلاصة: إمتحان التوجيهي قاصر عن تقييم الطلاب تقييما عمليا عادلا، وقد تسبب على مدى سنوات طويلة بضياع مستقبل العديد من الطلبة وبالتالي تبديد طاقات هذا الوطن الغالي.
توجيهي
11-01-2010 | 03:07 PM
يعني كيف بدهم يصلحوه ؟
صهيب الطرزي
11-01-2010 | 03:08 PM
الامتحان جدا وصعب ارجو المرررررررراعااه
تخبط
11-01-2010 | 03:17 PM
الى متى مهزلة التخبط في وزارة التربية والتعليم من خلال القرارات التي بدأت على يد من تقاعدات مفاجئة الى تصريحات حول الثانوية العامة قبل الامتحانات الى أسئلة الثانوية العامة وما شابها من أخطاء في مهارات الاتصال الى أسئلة الفيزياء الى أسئلة الرياضيات ....الى غير ذلك من العشوائية التي هي نتائج وكل واحد يأتي بصاحبه . هذه صورة من صور الارهاب الاجتماعي الذي ينشر الرعب في نفوس الاسر التي لديها طلبة في الثانوية العامة . صدقوني هذا مما يبعث على الشعور بالظلم وبالتالي خلق التطرف التي تحاربه الدول على كافة المستويات
. أرحموا الناس ولتكن هناك مؤسسية والمجتمع ليس عدوا نريد الاقتصاص منه يكفينا هدر ومصائب .
....
11-01-2010 | 03:19 PM
نطالب
مدرس رياضيات
11-01-2010 | 03:19 PM
ما ورد في السؤال رقم 6 فرع أ خطأ, مما سبب ارباكا للطلبة وضيع بعض الوقت عليهم. فهل نسمع ردا وقرارا جريئا من وزارة التربية تعترف في هذا الخطا وتنصف الطلبة باحتساب علامته للطلبة.
طالبة
11-01-2010 | 03:20 PM
نحن تعبنا ودرسنا و مندخل على الامتحان وكلنا امل ان نفلل الامتحان و منصل لسؤال منضبع وقتنا عليه و منقلب ومنشقلب فيه ونحن منفكر انه مش عارفين الحل و بالاخر بطلع السؤال غلط شو بدها تعوضنا الوزارة السؤال الغلط ولا الوقت الضائع الذي اثر على حل باقي الاسئلة؟؟ يا وزارة على كل الرجوع عن الخطأ فضيلة. معلش ما في انسان معصوم عن الخطأ,
الله لا يوفق اسئلة الفيزياء والرياضيات
11-01-2010 | 03:21 PM
انا بدعي
شايف
11-01-2010 | 03:21 PM
الكل مؤيد اقتراحى واريد الصراحه 9999999999مليون نعم ان الذين وضعوا الاسئله وتقيمهم
حي نزال مدرسة ابو هريرة
11-01-2010 | 03:25 PM
اقترح اغلاق فلا ضرورة لها
11-01-2010 | 03:27 PM
الله اكبر على الضالمين
محمود
11-01-2010 | 03:28 PM
يجب ان تقوم وزاره التربيه والتعليم بالاعتذار بشكل رسمي عن ما حدث في ماده اللغه العربيه والرياضيات كونهم اربكو الطلبه وذويهم بمثل هذه الاخطاء القاتله واحتساب علامات الاسئله لجميع الطلبه من باب الانصاف والشفافيه
'طلبة التوجيهي بالمفرق
11-01-2010 | 03:28 PM
لااا مو بس في خطأ الفكرة كلها مش من الكتاب
و ما كان في مجال نفكر فيو اصلا ارحمونا يا بشررر
ام احمد
11-01-2010 | 03:35 PM
والله انه احنا الآهل انصبنا كلنا بمرض ارتفاع الضغط من هالاسئلة الصعبة السنة والأغلط كمان بالاسئلة ارحمونا يا وزير التربية ليش ما تتدقق الأسئلة قبل ما تتوزع؟؟
محمد طيفور
11-01-2010 | 03:37 PM
ول ول يا وزير التربية هذا ما كان شاغلك غير السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تشطبها هذا نص اسئلة التوجيهي غلط و اولى تعيرها اهتمامك
معاذ
11-01-2010 | 03:50 PM
اذا وزارة التربية مش عارفة تحط اسئلة صح من الكتاب ليش بيجيبو من برا الكتاب وبقوللك احنا مراعين التفاوت فمستويات الطلبة اني مراعاة هاي اذا الطلاب الاوائل بشكو من صعوبة الامتحانات شو نحكي عن الطلاب الي مستواهم متوسط؟؟؟
وبعدين مع شغلة الاخطاء
11-01-2010 | 03:52 PM
يعني لجنة شو هاي اللي حاطينها لتحط الامتحانات ولا سؤال صح دبحونا والله هادا اللي حط السؤال لازم يتحاسب
امتحان رح يتوزع على طلاب بالالاف مستكترين على حالهم يراجعو متل الخلق
والد طالب
11-01-2010 | 03:56 PM
انت يا تربيه ظلمتم الطلاب ونزلتوا من معنوياتهم وضيعتم عليهم الوقت وما انهوا حل اسئلة الأمتحان وبقي اسئله لم تحل .بدينكم ما هو الحل الأن .الآن هم محطمون من الرياضيات و الفيزياء .الفصل الثاني سيحطمون نفس الطلبه من علوم الأرض والكيمياء .اين العدل يا تربيه
عادي
11-01-2010 | 03:58 PM
الجوابين اعتبروهن صح وانتهت القصة
11-01-2010 | 04:00 PM
لا حول ولا قوة الا بالله
11-01-2010 | 04:00 PM
حسبنا الله ونعم الوكيل
طالبة توجيهي-علمي
11-01-2010 | 04:00 PM
أنا اللي بقدر أحكيه إنه حسبنا الله ونعم الوكيل على اللي بعملوه بالطلاب وأهاليهم يعني زي كأنهم بيحكوا بصورة غير مباشرة ما بدنا حدا ينجح . بينما لو كان لحدا منهم حدا توجيهي بتيجي الأسئلة تافهة وسبحان الله ولا غلط. ضربونا بالفيزياء والرياضيات وحتى العربي ما سلم منهم. والله يستر بكرى عنا أحياء أكيد رح يطلع في غلط بس هالمرة ب 10 علامات لإنه كل مرة بتزداد.
عنان عمر الشرع
11-01-2010 | 04:00 PM
السؤال اخذ منا وقت كبير وافترضنا انه يلي وضع السؤال منزه عن الخطا
مين يلي رح يعوضنا
والله حرام
من اوائل السنة الماضية
11-01-2010 | 04:02 PM
اسمعوا علي هيك بدناش زي السنة الماظية 100 جابوا فوق ال98 المعدلات كانت فاحشة خلي البعض يغلط ويخلصنا من هاي المشكلة
سيف
11-01-2010 | 04:02 PM
صراحة كل الاسئلة غلط بغلط
معلمة رياضيات
11-01-2010 | 04:03 PM
السؤال رقم 6 فرع أ خطأ, مما سبب ارباكا للطلبة وضيع بعض الوقت عليهم. فهل نسمع ردا وقرارا جريئا من وزارة التربية تعترف في هذا الخطا وتنصف الطلبة باحتساب علامته للطلبة.
الفاروق الشرع
11-01-2010 | 04:03 PM
حرام عليكم اختي انتحرت من البكي وطلع السؤال غلط بغلط
ياناس خلوا معلمي الميدان يوضعوا الاسئلة
توجيهي
11-01-2010 | 04:06 PM
السؤال لازم ينحذف
طالبة توجيهي مظلومة من مادبا
11-01-2010 | 04:08 PM
اولا السلام عليكم اكيد تعليقنا كطالبات محافظة مادبا
على السؤال السادس فرع أ بعني أنا حليت كل الاسئلة
ولماوصلت عندو لخمت وحاولت من هون ومن هون اني أفهم
السؤال وأطلع بنتيجة ولكن عبث السؤال مو إنو صعب بس
كمان مو مفهوم ابدا ابدا وتعجيزي واحنا يادوب فهمنا على قد حالنا يعني يادوب المنهاج فاهمينو وممشيين فيه
عشان يجيبولنا سؤال مستوى تانيه جامعه والله ظلم يا ناس...
والد الطالب المنكوب
11-01-2010 | 04:09 PM
فقط اود ان اذكر ان ابني توجيهي علمي كان يدرس بمعدل 14 ساعة يوماً وكان لديه الوقت الكافي للاستعداد لامتحان الرياضيات وبالفعل كانت معنوياته عالية جداً متوقعاً ان يحصل على علامة كاملة لانه درس المادة في المدرسة من الكتاب ودرسها في المعهد الخاص وحصل على كل الدوسيات والاسئلة السابقة والاسئلة المتوقعة وحلها جميعها وأنا شاهد على ذلك ، وعند عودته يوم السبت 10/1/2010 من امتحان الرياضات كان يبدو عليه الاحباط واليأس الشديد ولدى سؤاله عن الامتحان اجاب بحسرة كبيرة قد لا احصل على علامة النجاح بسبب صعوبة الاسئلة !، صدقوني ان الدنيا ضاقت بوجهي ووجه امه لاننا نعلم الجهد الكبير وسهر الليالي التي كان يقضيها منعزلاً في غرفته يدرس بشكل مكثف لان طموحة ان يحصل على معدل 90% فما فوق ، ولكنني شجعته وطلبت منه ان لا يهتم للامر فما زال اماهه فرصة في الفصل القادم .
السؤال الى وزارة التربية والتعليم : هل القصد من وضع مثل هذه الاسئلة هو تعجيز الطلاب وتخفيض المعدلات عن السنة الماضية التي شهدت ارتفاعاً شديداً في المعدلات وبالتالي ارتفاعاً في معدلات القبول في الجامعات ؟
والسؤال ايضاً : هل الاخطاء في امتحان اللغة العربية الخاص بسؤال العروض ووضع الشدة في مكان خاطئ الذي اربك الطلاب واضاع الوقت عليهم يتحمل مسؤوليته الطلاب ؟
والسؤال ايضاً : هل ما يسمي باللون البديع في فحص اللغة العربية تم وضعه لطلاب العلمي لانهم لم يسمعوا به من قبل كان لتعجيزهم وسرقة ثمرة جهودهم وسهرهم الليالي وتخفيض معدلاتهم ؟
والسؤال ايضاً : هل اسئلة الفيزيا تم وضعها من اجل تخفيض معدلات الطلاب في هذه السنة ؟
والسؤال ايضاً : ماذا تريد وزارة التربية والتعليم من الطلاب وذويهم ؟ هل تريد لهم الدراسة خارج البلاد ؟ ام تريد لهم الدراسة في البرنامج الموازي ؟ ام تريدهم ان يدرسوا في الجامعات الخاصة ؟
اسئلة كثيرة يطرحها كل بيت فيه طالب توجيهي مجتهد .
ـ الاسئلة الخاطئة والصعبة والارباك الواضح في وضع اسئلة كافة المواد يجب ان تتحمل مسؤوليته وزارة التربية والتعليم .
ولي امر الطالب المنكوب . ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
محمد
11-01-2010 | 04:11 PM
هو صحيح السؤال مطقيا غلط
لكن الفكرة بالسؤال مش نوجد ربح الشركة!!!
لانو اصلا ما في شركة بكون عندها انتاج الجيد = (40-5س)/(10-س)
لكن الفكرة انو الطالب يستعمل الي اتعلمو في المنهاج من اشتقاق وايجاد القيم العظمى
وبالنسبة الي انا بشوف انو الوزارة ما راح تعتبر السؤال غلط
خصوصا لانو كتير طلا طلعو الجواب
10 - جذر 20
لكن ممكن يتساهلو بالتصحيح شوي
لا حول ولاقوة الا بالله
11-01-2010 | 04:15 PM
وبعدين يعني العربي غلط والفيزياء غلط والرياضيات غلط اصلا لازم كل امتحان فيه غلط ينعاد والسبب انو الطالب لما يلاقي غلط برتبك ويمكن يرسب بالامتحان بسبب هالغلط مع انه كان يسعى للعلامه الكامله
الى رقم 7
11-01-2010 | 04:16 PM
عرفت مين قصدك اسمو(.....) وأتا اخذت عندو وعند (.....)
هظول الثنين أكبر اساتذة فيزياء بالمملكة 90% من طلاب التوجيهي بيعرفوهم
11-01-2010 | 04:20 PM
والله رجعت هيبة التوجيهي يا وزير التربيه بدنا جيل مميز
ام تامر الشرع معلمة رياضيات
11-01-2010 | 04:20 PM
السؤال فاقد لقيمته العلمية
مليح
11-01-2010 | 04:22 PM
مليح
كركيه91
11-01-2010 | 04:26 PM
انا من رأيي الغاء التوجيهي نهااااااااااااائيا
ولي امر
11-01-2010 | 04:31 PM
شو ممكن اعوضني عن الهم الي عشته بعد الي صار بسبب هذا الارباك وضياع احلامي انا وابنتي واهلي بعد حياة طويلة مع الجد والاجتهاد والتفوق والامال العريضة
طالبة توجهي علمي
11-01-2010 | 04:33 PM
هدا السؤال اخد مني الوقت الكثير بين الحل والحيرة بالاظافة لسؤال ضع دائرة تركتة لنهاية لكنني لم اجد الوقت الكافي لحلة وبات ابكي مما ادى الى ارباكي وعدم قدرتي على مسك القلم
>........>
11-01-2010 | 04:35 PM
ال تعليق سبعة انا كمان اخذت عنده وبايدك وبوجه نفس الرسالة لطلاب المملكة. قل
يا عجب الذين وضعو الاسئله
11-01-2010 | 04:47 PM
امتحان توجيهى
وطني
11-01-2010 | 04:51 PM
إنك ابتخزي ياللي امسمي حالك صقيقرون الشوبك وتعليقاتك مهزله اكتب زي الناس او روح نام
hala 3me(الى تعليق رقم 50)
11-01-2010 | 04:53 PM
اوجه شكر خاص لتعليق رقم 50 لانو عبر عن معاناته ومعناتنا .. ومعك حق بكل كلمة علقتها وحكيتها .. :(
وجد صارت عندي امنية يطلع حدا من المسؤولين على اسئلة التوجيهي2009/2010 ويجاوب على استفساراتك واللي بتدور براس كل واحد فينا ..
والله عجزونا (!!!)
الله يسترنا وينجحنا .. آميين
دعواتكم :)
عاصم
11-01-2010 | 04:55 PM
نداء الى وزير التربية والتعليم
اوجه سؤالي الى وزير التربية اين انت من هذه الاخطاء التي تصدر عن واضعي الاسئله ؟؟؟
ليست هذه هي المرة الاولى ولكنها الثالثه يا حضرة الوزير .
لماذا على الطالب المسكين ان يتحمل أخطاء واضعي الاسئله ؟؟
ارجوك جاوبني ؟
واقولها لك صراحة ان مثل هذه الاخطاء ان دلت على شيء فانما تدل وعدم متابعتك للموضوع وعدم اختيار الشخص المناسب لوضع الاسئله .
صدقني انها فعلا .
الله عليكى يادنيا
11-01-2010 | 05:00 PM
واضعى الاسئله عليكم بتقوا الله ويجب عمل اهتحان توجيهى لكم
ملاحظه ولي امر
11-01-2010 | 05:03 PM
ان من يقوم بوضع الاسئله يضعها على اساس ان الطالب ابو العريف وانه من جهابذة عصره وانه فطحل زمانه .. اتقوا الله في فلذات اكبادنا يا مسؤولي التربيه.
روان
11-01-2010 | 05:05 PM
كنت اتمنى ان يطل علينا وزير التربية معقبا على الاخطاء التي وردت في امتحان التوجيهي وموضحا للطلاب واولياء امورهم عن هذه الاخطاء .. ولكن للاسف وكأن الامر لا يعنيه
والد متخصص
11-01-2010 | 05:07 PM
معظم الأسئلة اعتمد على خدع (tricks) بهدف تغليط الطالب. والامتحان في مجمله لا يقيس الجانب المعرفي ولا القدرة على التفكير المنطقي بقدر ما يقيس قدرة الطالب على الملاحظة والإنتباه لشكل السؤال.
الى تعليق رقم 55
11-01-2010 | 05:10 PM
يالله عليك نورنا .. وخبرنا عن كم استاذ فيزيا شاطرين خلينا نعرف عند مين نوخد الفصل الجاي (بما انكم صرتوا خبرة ما شا الله بعد هالامتحان يلي ضربوكوا فيو .. الله لا يوطرزلهم هالوزراة)..
يعني جد الواحد بطل يعرف الاستاذ المنيح من المو منيح ..
اوووف
الله يسترنا
ولي امر طالب الكرك
11-01-2010 | 05:17 PM
المطلوب مش تعليقات المطلوب رد معالي وزير التربيه على الي بيصير العربي الفيزياء الرياضيات ولسا تالحبل علجرار شو بدكو من الطلاب المساكين
طالبة توجيهي
11-01-2010 | 05:19 PM
دخيل الله بالعربي طلعو خطأ باعروض و بمادة رياضيات علمي برضو كمان غلط الله يعينا
مو ناقص إلا اطلعوا التوجيهي كله غلط
الله بعين
السؤال السادس
11-01-2010 | 05:21 PM
انا متأكد انه السؤال السادس بشكي اللي كتبه لله عز وجل لان هذا السؤال لم يجد طالب يستطيع حله.......وفولنا حل يا وزارة الامتحانات الخاطئة....تقريبا كل امتحانات الدورة الشتوية 2010 فيها اخطااااااء....دمرتونا وحطمتو معنوياتنا بأخطاءكم......وين الوزير من اللي بصير...
هاشم
11-01-2010 | 05:23 PM
ليس هناك ما يبرر الاخطاء التي وقعت بها وزارة التربية فعليها ان تتحمل خطأها
واثق
11-01-2010 | 05:24 PM
اشطر معليمين رياضيات؟؟؟؟.... واستصعبو هذه الاسئله
لبنى
11-01-2010 | 05:24 PM
يجب الاعتراف بالخطا يا وزارة التربيه وتوزيع العلامات على الاسئلة الاخرى
طالب هندسة
11-01-2010 | 05:24 PM
السؤال الذي يطرح نفسه :
هل واضعي الاسئلة يقومون بحل الاسئلة قبل اعتمادها ؟؟
اذا كانت الاجابة ((نعم)) فتلك مصيبة
وان كانت الاجابة(( لا)) فاالمصيبة اعظم
وقبلها كانت خطأ (( خطأ مطبعي )) في العربي ,, والفيزياء ,,,,
ويستمر الفشل .....
والله يعينك يا طالب النوجيهي شو بدك تلقا لتلقا
الحمدلله خلصت توجيهي عخير
اردني كححححح
11-01-2010 | 05:25 PM
اكيد الاساتذه اللي كتبوا اسئلة الرياضيات سبق انهم نجحوا بالتوجيهي...... ، لذلك مش عارفين يكتبوا السؤال بصورة صحيحه .
وطلاب اليوم دلوعين كثير ، كان يتوجب على وزارة التربية والتعليم (الله يسامحها)انها توزع مع ورقة الاسئله ورقة أخرى تتضمن الأجوبة ، حتى ما يكون هناك شي صعب بالاسئلة وما بواجهو طلاب التوجيهي أي مشكله بحل الأسئله .
هلا والله بطلاب التوجيهي ، النتائج قربت ويا ويلكم يا سواد ليلكم .
11-01-2010 | 05:39 PM
هذه المهزلة المهزلة تتكرر سنويا.الخلاصه وبدون الدخول في التفاصيل يفضل الغاء !!
طبيب
11-01-2010 | 05:47 PM
وعلى نياتكم ترزقون .
متحدي
11-01-2010 | 05:49 PM
انا طالب توجيهي وما بدنا فلسفة......وغيره
وانا بتحدى ان تقوم وزارة التربية والتعليم بوضع حل كامل للسؤال السادس فرع أ وذلك على الموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم وذلك لاطلاع الطلاب ومعلمي الرياضيات
طالبة توجيهي
11-01-2010 | 05:50 PM
مش حرام عليكم اتقوا الله ليش هيك بتعملوا إحنا مش بني آدمين الله ...........ودعوة المظلوم مستجابة بس نفسي أشوفكم يلي بتحطوا الاسئلة..........
يعني المعدلات هاي السنة بتجنن واللي حاط ببالو معدل ميحلمش فيه
سلطية حرة
11-01-2010 | 05:54 PM
كل يوم بتخربطوا بالاسئلة وبعدين مع هالمهزلة
جراحي
11-01-2010 | 06:01 PM
كل الانتحانات صعبه من فيزياء لرياضيات والباقي اعظم نفسي اشوف طالب بحكي سهل هاد الموجود والازم الاسئله تكون اصعب والله جبت 94 وما درست حرررررام والله حرام
يجب المطالبة بحذف السؤال وتوزيع علاماته على فروع اخرى
11-01-2010 | 06:03 PM
لا تسكتو يا طلاب عن حقكو واحكو مع كل الجهات الي بتقدرو تحكوا معها احكو مع مراكز التصحيح حاولو قد ما بتقدرو الا ما في حد رح يسمع ومتحيل كل الامثلة الي حلينها على التطبيقات القيم القصوى وبالاخر يجي سؤال خطأ اكيدمش منطق؟!!!!!!!!!!!!
منكم لله
11-01-2010 | 06:04 PM
ايش هاااااااااااااااد
منكم لله والله اشي مو معئول
والله من ورا التوجيهي صار معي اكتئاب نصفي
عجبوا علينا بالامتحانات
11-01-2010 | 06:07 PM
بدنا رد يا وزاره التربيه
مشطوب مسطل
11-01-2010 | 06:12 PM
والله خلتو الدمعه تنزل من عيوني الله يعين اهالي التوجيهي عهالمصايب وين المدرس ساعة ما كتب السؤال كنه كنه
11-01-2010 | 06:12 PM
الى تعليق 52 كان الامتحان الاحد وليس السبت انتا مخربط متل واضعي الاسئله
11-01-2010 | 06:14 PM
ما كل ما يدرس المرى يفهمه تأتي الامتحانات بما لا تحتوي الكتب
فراس الشملتة
11-01-2010 | 06:22 PM
خطأ في الفزياء والرياضيات ومهارات الاتصال شو ضل والله مهزله
زكريا العمري
11-01-2010 | 06:33 PM
انا طالب توجيهي
اسهل امتحان كان الرياضيات واصعب امتحان فيزياء المنتحان سهل سهل سهل
والد الطالب المنكوب
11-01-2010 | 06:35 PM
الى تعليق 90 معك حق الامتحان كان يوم الاحد 10/1/2010 وليس السبت وهذا الخطأ يدل على مدى ارتباكنا جميعاً سواءاً طلاب او اهالي من هذه الاسئلة التي ستدمر مستقبل اولادنا ، وما زلت مصر ان وزارة التربية والتعليم تتحمل مسؤولية كل الاسئلة الخاطئة او الصعبة ،
الى رقم 7
11-01-2010 | 06:48 PM
انا اؤيدك انو بتأخر عن الحصة ما يزيد عن ربع ساعة و انو بختم متأخر لكن هل تؤيدني بان الحاصلين على العلامه الكامله 90% من عندو و انه عالم (اتمنى لك التوفيق بباقي الاختبارات ولباقي زملائك) -وان ليس للانسان الا ما سعى-
وحدة حلوة
11-01-2010 | 07:03 PM
الى الاخ زكريا العمري اذا الاسئلة سهلة ولهدرجة
اكتب منيح وبلا ما تخربط في الكتابة متل الوزارة هههه
مواطنه
11-01-2010 | 07:13 PM
المطلوب رد معالي وزير التربيه على الي بيصير العربي الفيزياء الرياضيات.........
مدرس رياضيات مغترب
11-01-2010 | 07:45 PM
ياريت من عمون ان يضعوا لنا نص السؤال لمعرفة الخطأ مع الشكر
صرارية
11-01-2010 | 07:46 PM
اللة يعين ها الطلاب ولا تلبكوهم ممكن لي كاتب الاسئلة سقعان محلت وبنشوف بكرا الاحياء ممكن يكون كلو خطاء ولا الانجليزي واحنا شو بنقل اللة بعينهم وبنجحم
صرارية
11-01-2010 | 07:46 PM
اللة يعين ها الطلاب ولا تلبكوهم ممكن لي كاتب الاسئلة سقعان وبنشوف بكرا الاحياء ممكن يكون كلو خطاء ولا الانجليزي واحنا شو بنقل اللة بعينهم وبنجحم
ام صقر
11-01-2010 | 07:46 PM
ربنا يحنن قلب الي بدهم يصلحوا... والله يعين التربية والاهالي هالسنة
ام لكل الطلاب
11-01-2010 | 07:54 PM
الله يكون معكم يوم امتحان الانجليزي ويعدي معكم على خير يا رب
طالبة توجيهي علمي
11-01-2010 | 07:59 PM
لا حول ولا قوة الابالله , لازم نجمع كل طلاب التوجيهي بالمملكه ونعمل مظاهرة امام وزارة التربيه والتعليم , مشان معالي وزير التربيه يحن علينا و يوقف هالظلم , كل كوم و خطأ العربي كوم تاني , مشان الله ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماااااااااااء .
11-01-2010 | 08:45 PM
السؤال كما ورد في الامتحان لمدرس مغترب هو ........
اذا كان الانتاج اليومي لمصنع حديد ص طنا" من الحديد الجيد , س طنا" من نوع الحديد الاقل جودة , فاْذا كانت
ص =___40-5س__ , س لا تساوي 10 , وكان سعر الطن من
10-س
الحديد الجيد يساوي مثلي سعر الطن من الحديد الاقل جودة . فجد الكمية التي ينتجها المصنع يوميا" من كل نوع حتى يحقق أكبر أيراد .
هذا هو السؤال كما ورد...
للتوضيح خارجي من عندي . يقصد ب (ص) 40-5س على 10-س
يرجى المساعدة
طوق الياسمين
11-01-2010 | 09:05 PM
مش مشكله المهم الحظ والمصاري بعيد توجيهي عشرين مره وبقرا طب
يوسف (أبنه)
11-01-2010 | 09:10 PM
والله يا جماعة إني أرجعت أبكي و نتمنا من المدققين عدم تكرار هذا الخطأ و gd luck لجميع الطلبة
saed
11-01-2010 | 09:12 PM
هههههههههههههههه ابو شوبك زيدهم كمان علامة من عندي بالله عليك عشان هل شباب اخوانا ولازم ينجحو ههههههه
الله يوفق الجميع يارب
نيل أرمسترونج
11-01-2010 | 09:31 PM
أنا عدلت السؤال في صفحة الإمتحان التي كنت أجاوب عليها وطبعا جاوبته صح مع تحيات نيوتن
yousef
11-01-2010 | 09:34 PM
الله بعين
طالب الاستاذ الرنتيس الصف التاسع
11-01-2010 | 09:36 PM
الاستاذ الرنتيسي من الاساتذه القادرين الله يعطيك العافيه استاذي الفاضل
11-01-2010 | 09:41 PM
يعني سؤال ... هم لما حطوا الامتحان ما فش واحد حلو قبل ما يعطوا للطلاب.
المفروض يكون في واحد بشيك على واحد بشيك على واحد بشيك على واحد بشيك على واحد بشيك على واحد بشيك على الاسئلة
المفروض ان يتم تنجيح جميع الطلبة في هذه المادة و ايجاد المسوؤل عن الغلط.
su3ad
11-01-2010 | 09:44 PM
الى رقم 5
السؤال الأدبي الذي وضع للعلمي في امتحان اللغة العربية:
ما هو اللون البديع؟
ووعد الوزير بحذفه للعلمي لأنه مصطلح أدبي!!!!
"وعد الحر دين"
استاذ رياضيات
11-01-2010 | 09:50 PM
الناس كلها بتتكلم عن السؤال السادس فرع ( ا )
انا اريد ان اتكلم عن السؤال الثالث فرح ( ج )
المستقيم 6ص ـ 3 س ـ 5 = 0 لا يمكن ات يمر بنقطة التماس ( 1 ، 0 ) حسب ما يذكر السؤال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ولي امر
11-01-2010 | 09:51 PM
يعني الشكاوي كلها فاضيه وما رايحه تلقى اذان صاغيه لانه لا يمكن مسؤول يعترف انه مخطئ.... والحسرة على اهالي الطلبة ... والمصيبة واللطم على الطلبة .... وحسبنا الله ونعم الوكيل على هيك وزارة .... وانا اقول ... وا..معانياه.....
طالبة توجيهي
11-01-2010 | 09:55 PM
والله حرام يعني الاخطاء كترانا ع سنتن ليش شو السبب وعدا عن ارباك الطالب في اثناء الامتحان يعني انا عانيت في العربي من وراء العروض و ما عفيت ادرس الامتحان الي بعدو (علوم الارض ) الا تاني يوم بعد ما اعلنو الخبر ع التلفاز والله حرااااااااااااااااااااااااااااااااام يعين بعد كا اتوتروا الطالب واتخربوا عليه الامتحان الي بعدو ابتحكوا انو في خطأ شو هااااااااد !!!!!!!!!!!! اتقوا الله
taft
11-01-2010 | 09:56 PM
يا جماعة لازم تنبسطو لانو هي الأخطاء لصالحكم بحسبوالسؤال صح للكل يعني علامــــــــــــــــات
طالبة توجيهي علمي :(
11-01-2010 | 10:20 PM
اه والله السؤال عنجد فيه غلط
انا ما عرفت احله وخفت كتييييييير
بس عنجد منهم لله الوزارة الي بيغلطوا بالاسئلة وبيربكونا
وبيخوفونا
انا مقهورة كتييييييييييييير
مدرسة رياضيات
11-01-2010 | 10:27 PM
انا اطلعت على الامتحان كله مناسب و الاسئلة للاذكياء لكن السؤال السادس اللي كاتب السؤال ....، الله يعين اهالي التوجيهي و يعين الطالب اللي ضييع وقته ...
ام طالب
11-01-2010 | 10:31 PM
حسبي الله ع الوزارة و ع اللي ...، هو الطالب فاضي بس يفكر في هيك اسئلة ما بتنحل و القصد منها الارباك و توتير الطالب حتى ما يحل الفرع الاخير صح و بالتالي تروح علامة السؤال كله و يضيع وقته و بالتالي اعلى علامة 90 بس انا بتحدى اذا بصيرو يعرفوا يحطو اسئلة اذا ما الطلاب بيجيبوا علامة كاملة
طالب توجيهي مقهور
11-01-2010 | 10:41 PM
يا جماعة والله اني خلصت الامتحان بساعة ما عدا السؤال السادس أ ضليت عليه 55 دقيقة .. و طاع غلط .. و راجعت باقي الامتحان ب 5 دقايق و والله طلع عندي أسخف دائرتين غلط
أي والله شفت ال 4 3
يعني انا مو فاهم اللي بحط الاسئلة ما بعرف انه بحط اسئلة ل 140000 واحد ليش ما يراجع الاسئلة قبل ما يسلمها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
السؤال صح
11-01-2010 | 10:49 PM
يا إخوان بالكتاب في طريقة المشتقة الثانية في تحديد القيم القصوى المحلية فقط وليس المطلقة .. صحيح إنو منطقيا السؤال خطأ , بس حسب الكتاب و نظام الكتاب بتطلع س = 10 - جذر 20
الملاحظة هون إنو توزيع العلامات خطأ , لانو 7 علامات قليل على متل هيك سؤال , لأنو في :-
1 - العلاقة الرئيسية
2 - تعويض قيمة ص في العلاقة الرئيسية
3 - الإشتقاق بالنسبة ل ( س ) و إعتبار السعر ( ع ) ثابت
4 - الوصول إلى العلاقة : س(تربيع) - 20س +80 = 0
5 - استخدام القانون العام في ايجاد قيم س
6 - الاشتقاق مرة أخرى و استخدام إختبار المشتقة الثانية
7 - تحديد القيمة العظمى ل ( س ) بعد تعويض أصفار المشتقةالأولى في المشتقة الثانية
8 - أيجاد قيمة ص
و لا ننسا العمليات الرياضية الصعبة والمعقدة والتي تحتاج إلى تركيز كبير ...... فكيف بدهم يوزعوا العلامات السبعة على كل هادا ؟؟؟
السؤال صح
11-01-2010 | 10:50 PM
يا إخوان بالكتاب في طريقة المشتقة الثانية في تحديد القيم القصوى المحلية فقط وليس المطلقة .. صحيح إنو منطقيا السؤال خطأ , بس حسب الكتاب و نظام الكتاب بتطلع س = 10 - جذر 20
الملاحظة هون إنو توزيع العلامات خطأ , لانو 7 علامات قليل على متل هيك سؤال , لأنو في :-
1 - العلاقة الرئيسية
2 - تعويض قيمة ص في العلاقة الرئيسية
3 - الإشتقاق بالنسبة ل ( س ) و إعتبار السعر ( ع ) ثابت
4 - الوصول إلى العلاقة : س(تربيع) - 20س +80 = 0
5 - استخدام القانون العام في ايجاد قيم س
6 - الاشتقاق مرة أخرى و استخدام إختبار المشتقة الثانية
7 - تحديد القيمة العظمى ل ( س ) بعد تعويض أصفار المشتقةالأولى في المشتقة الثانية
8 - أيجاد قيمة ص
و لا ننسا العمليات الرياضية الصعبة والمعقدة والتي تحتاج إلى تركيز كبير ...... فكيف بدهم يوزعوا العلامات السبعة على كل هادا ؟؟؟
طالب توجيهي حاقد
11-01-2010 | 11:43 PM
الله يرحم ايام تيسير النعيمي اللي جاب الاسئله سهله و مناسبه لجميع الطلاب لو يتم مقارنة مستوى اسئلة السنه السابقه مع هاي السنه راح يلاحظ الفرق حيث كانت اختبار لمستوى الاساتذه قبل الطلاب هدف اسئلة هاي السنه انو الكل يدرس موازي او برا البلد خلي عدد الطلاب اللي في الجامعات الحكوميه يقل
هيبو
11-01-2010 | 11:43 PM
والله كل الي بتحكي صح يا استاذ ايهاب كلامك درر وانت عمرك حكيت شي غلط
طالبه ممنونه
11-01-2010 | 11:50 PM
الله يسعدك يااستاذ ايهاب الرنتيسي اصلا مافي استاذ رياضيات مثلك في كل الاردن وانا وكل طلابك بنشهد لان حتى والسؤال غلط عرفنا شو نجاوب
احمد
11-01-2010 | 11:57 PM
شوفو عبادة اللي عنا كيف بغش
صبحي من العقبة
11-01-2010 | 11:59 PM
شوفو عبادة.... اللي بغش (محترف وفنان غش)
عمر
12-01-2010 | 12:00 AM
طب ما هي الوزارة لازم تتاكد من الاجوبة قبل التقديم ، لاني انا طالب توجيهي انشغلت بالسؤال وتركت غيره، والاثبات ما كملت حله لانه الوقت خلص! يعني لو بعرف انه السادس أ هيك كان تركته وحليت غيره! ، ونفس الشي بالعربي والفيزياء ، معقول هالوزارة بتحط هالاسئلة من لا وعي؟؟ اشي بجنن وبجلط الواحد بعد كل هالتعب
الرياضيات اولا
12-01-2010 | 12:07 AM
انتم طلاب علمي يعني من باب العيب ان ياتي امتحان رياضيات ما في سؤال فية فكرة خارجية حتى يميز الطالب الجيد لانه بكل بساطة احنا بنحفظ حفظ يعني السوال الي ما حليناه او حلينا على نمطة اكيد رح نحتج علية ............. طبعا انا بحكي كلام منطقي انا متخصص في الرياضيات السؤال 100% صحيح ممكن انه الاستاذ رح اكيد يراجع حلة ويتاكد انه السؤال 100% صحيح وما فية اي غلط حتى نحويا صحيح وما في بتاريخ الوزارة ورد سؤال وبذات في الرياضيات غلط كانت الاسئلة الباقية كثير سهلة ورح اكيد الطلاب ياخذوا علامات على السوال يعني العلامه المنطقية لطالب جيد 94 يعني حرام طالب يجيب فوق 80 في الرياضيات لانه رح يصل الى مستوى ويرستراس (عالم رياضيات) ارجوا اني ما اكون احبطتكوا بس هذا الواقع يا جماعة هذا رياضيات اصعب تخصص في العالم
طالب مجتهد
12-01-2010 | 12:09 AM
يعني بصراحه الاردن فيها فلاطحة رياضيات مثل العفوري وايهاب الرنتيسي ومحمد صالح يجيبو حدا منهم يكتب الامتحانات اذا مش لاقيين حدا بيفهم
عمر
12-01-2010 | 12:15 AM
الله يسعدك يا استاذ ايهاب الرنتيسي والله انت نعم الاخلاق والعلم وما حدا سائل فينا الا انت لانك بتعطي من قلبك وبتخاف الله لانها الشغله مش اعطي الماده وخلص المنهاج وخلص بس مين يفهم
ولي امر طالبه
12-01-2010 | 12:20 AM
الى معالي وزير التربيه الاكرم..
نرجو معاليكم التدخل السريع في هذه ا.... وطمئنة الطلاب
وما المقصود بهذه الاخطاء المتكرره في جميع المواد واين دور مراقبة الاسئله النهائي قبل وصولها للطالب.
هيبو
12-01-2010 | 12:21 AM
الاستاذ الي كتب الموضوع مشكور لاهتمامو لان استاذي ومن غير ذكر اسماء
طالبة
12-01-2010 | 12:22 AM
حليت كل السئلة بساعة ونصف عدا هذا السؤال واستغرق مني هذا السؤال نصف ساعة ولما طلع جذور شككت اجابتي وعندي اخطاء اخرى كنت بقدر ازبطها لو بقي وقت للمراجعة
شكر خاص
12-01-2010 | 12:28 AM
احسن استاذ بالاردن خالد الهندي
معلمة رياضيات
12-01-2010 | 12:29 AM
السؤال موجود في كتاب (الممتاز في التفاضل والتكامل)/للصف الثالث الثانوي/المرحلة الثانية للثانوية العامة/ تأليف: محمد رجائي طحيمر وعزت عبد الرحمن/ جمهورية مصر/ صفحة 157
وأوكد ما قاله الأستاذ إيهاب من أن المجال يجب أن يكون < 10
طالب من طلابه
12-01-2010 | 12:32 AM
والله والله والله خالد الهندي لا يعلا عاليه
وجد الله يخليه لاهله
طالبه قرفانه
12-01-2010 | 12:43 AM
وزارة .....
وزير تربيه سابق
12-01-2010 | 12:45 AM
وزارة اخر زمن
طالبة
12-01-2010 | 12:56 AM
حلفتكم بالله بعد كل هالدراسة للمعدلات المرتبطة بالزمن وتطبيقات القيم القصوى يجي سؤال لا يقيم فهم او ذكاء وانما تعقيد وتجهيل وتدمير مستقبلنا لازم ننسى هالامتحان وننظر للامام والله ما راح يضيع تعب النا وهذا التوجيهي واخطائه من 60 سنة و ما راح يتغير فلا نتعب حالنا ولا بدنا تصريحات ولا مراعاة لانه لو بدهم كان عملوا من زمان زمان
waleeed
12-01-2010 | 12:57 AM
اولا الوزاره لا يمكن ان تخطأ لا لشيء الا لانها وزاره واللي مش عاجبه يعمل اللي بده اياه , مفهوم والا لأ ....ثانيا شو يعني اذا في خطأ في سؤال او اثنين او ثلاث او حتى عشر اسئله و شو يعني اذا صار الطالب راسه يلف 3600000000000 درجه المهم الوزاره و... على الطالب , قال ايش قال الطالب
معلم رياضيات h.o.a
12-01-2010 | 01:04 AM
كل ما قاله استاذ ايهاب صحيح وصراحه شكرا لاهتمامه
طلاب استاذ ايهاب
12-01-2010 | 01:09 AM
احسن استاذ رياضيات ايهاب الرنتيسي ,مشكوووووووووور هعا
malkawi
12-01-2010 | 01:17 AM
ما بصير هذا الحكي لازم الاستاذ(00)الي كتب الاسئلة ولي(00) معروف هوة فضح حالة من حالة
الرمثاوي
12-01-2010 | 02:31 AM
ليش انتو بتروجو علمي و الله مني عارف يعني بدك تكون مهندس طيب روح صناعي و ادرس هندسه ولا طب ههههههه ما في دكاتره كتيييييير انا منو علي اداره و ما بدي اشكي عن شي و لو انو يجي طالب علمي على الادراه بجيب 100/100 و بدرس الي بدو ياه
طالب زهقان
12-01-2010 | 02:31 AM
بكفي انو الاستاذ ايهاب هوه الوحيد اللي انتبه للموضوع والبقية نايمين ، فتحية لاحسن استاذ بالمملكة
سلطي عقلو خرا
12-01-2010 | 02:38 AM
يا وزير التربية وينك
ويلا بس بدك تلغي تحية السلام عليكم
توجيهي؟
12-01-2010 | 02:46 AM
الله يعين الطلاب
مدرس رياضيات
12-01-2010 | 02:59 AM
السؤال السادس فرع أ صحيح رياضيا وهو موجود في كتاب المعاصر المصري السؤال رقم 16 صفحة 202 حيث ان قيم س هي س=5.5 تقريبا او س =14.5 تقريبا وعند س =5.5 تكون قيمة عظمى محلية وعندس=14.5 قيمة صغرى محلية وتكون قيمة ص 2.8 تقريبا ويكون انتاج المصنع من النوعين =8.3 تقريبا ولكن السؤال صعب على الطلاب في اجراء العمليات الحسابيةفي وقت ضيق ولا يسمح باستخدام الاله الحاسبة
معلم رياضيات
12-01-2010 | 03:06 AM
اخي العزيز
إذا اردنا ان نتحدث عن الأخطاء فهي كثيرة صدق أو لا تصدق ان كتاب الأول الثانوي العلمي لمادة الرياضيات يحوي على اكثر من 15 خطأ علميا
لقد قمت بكتابة هذه الأخطاء وإعطائها الي احد المشرفين في الوزارة قبل اكثر من سنتين ولم يشر اليها أو يتم تعديلها
ا... لتعرف لماذا يحدث هذا
أحد هذه الأخطاء كانت عندما كنت طالبا وعندما أصبحت معلما بقيت كما هي بل أن المناهج الجديدة تحوي أخطاء لا تغفر واكثر من المناهج القديمة
اما بالنسبة لموضوع السؤال فهو سؤال صحيح لا جواب له
اي ان كمية المنتجة لتحقيق اكبر ايراد (ما لا نهاية)
سعيد
12-01-2010 | 03:14 AM
يا استاذ هل يمكن اعتبار أي قيمة عظمى مطلقة قيمة عظمى محلية (لأن المطلق يشمل المحلي )؟
مقبعة
12-01-2010 | 05:38 AM
أشجب وأستنكر
السام عليكو--اس اس اس السلام عليكو
12-01-2010 | 07:30 AM
ياريت معالي الوزير يشطب السوال زي ما شطب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أم يزن
12-01-2010 | 08:46 AM
إلى تعليق 52 كلامك صحيح 100% حسبي الله
طالب توجيهي
12-01-2010 | 10:15 AM
تقوم وزارة التربية والتعليم على لأعداد جيل محبط مستعدا للعنف باشكاله عن طريق تقييم الطلاب بامتحانات التوجيهي , في حين تطلب وزارة التعليم العالي أبداعات من طلاب الجامعات.
طالب توجيهي
12-01-2010 | 10:24 AM
تقوم وزارة التربية والتعليم على لأعداد جيل محبط مستعدا للعنف باشكاله عن طريق تقييم الطلاب بامتحانات التوجيهي , في حين تطلب وزارة التعليم العالي أبداعات من طلاب الجامعات.
ا
12-01-2010 | 10:39 AM
السوال صح
ولي أمر محروق على مصير ابنه
12-01-2010 | 10:42 AM
على وزارة التربية أخذ الملاحظات على السؤالين السادس فرع ا والثالث فرع ج بجدية قبل فوات الأوان وايقاع الظلم بالطلبة، بعيدا عن المكابرة والخوف من الاعتراف بالأخطاء التي ماكان يجب أن تحدث في امتحان شكل ويشكل رعبا لكل بيت في الأردن.
12-01-2010 | 11:13 AM
الي بحكي انو الاسئلة سهله من يلي قدمو امتحانات السنوات الماضية هاد بكون عم يتفلسف كتير لانو بكون مرق بهاي المرحلة وبكون عارف انو الطالب بكون كل همو تيجي اسئلة من لكتاب او فكرة مارقه عليه قبل انا مثلا تعبت كتير تحتى فتت طب بشري بالتكنولوجيا بس لما كنت اطلع من الامتحان تكون ردت الفعل عندي نفس الطلاب هلا فلا تلوموهم
سوسنة اربدية
12-01-2010 | 11:26 AM
أنا معلمة رياضيات وأنا مع تعليقات كل معلمين الرياضيات نعم هناك خطأ في السؤال 6 ،، وأطلب من وزارة التربية مراعاة ذلك واعادة النظر في علامة السؤال وأن يتقوا الله في طلبتنا ووالله انه لظلم أن توضع أسئلة صعبة في مادة الرياضيات ليصبح الطلبة حاقدين على الرياضيات ومعلمي الرياضيات بدلا من أن نجعل هذه المادة كغيرها من المواد وأن نساعد الطلبة على أن يعشقوا الرياضيات فهي مادة رائعة لكن أسئلتنا وأسلوبنا في اعطاءها تجعل الطلبة ناقمين فالى متى سنتجاوز هذه المشكلة ومتى ستكون هذه المادة سلسة وغير معقدة لطلبتنا ،،، أخيرا أقول ارحمو طلبتنا ولا تحاولوا الأنتقام منهم يامن تضعوا أسئلة امتحان التوجيهي يكفيكم ظلما والسلام......
المنتقم
12-01-2010 | 11:48 AM
زي ما بشوف إنه التربيه بتحكي لجيل اليوم مشان الله بس إنجحو انا خريج توجيهي قبل تسع سنوات توجيهي إمبارح زي اليوم إحكو الحمد لله
الى 142
12-01-2010 | 11:50 AM
اذا كانت طرف لا ...
تامر
12-01-2010 | 12:01 PM
الخطأ بيحصل والله يوفقكم يا طلاب التوجيهي
تامر
12-01-2010 | 12:02 PM
الخطأ بيحصل والله يوفقكم يا طلاب التوجيهي
عدنان الليمون
12-01-2010 | 12:04 PM
الله لا يوفقهم على الاسئلة الحاطينها
ابو رسول
12-01-2010 | 12:06 PM
اقترح على وزارة التربية الى ان تجبر المعلمين لتقديم الامتحان مع الطلاب وتصحح اوراقهم حتى تستبين التربية المعلم الناجح من الفاشل في التدريس
الخوالدة
12-01-2010 | 12:19 PM
بلا خطا بلا بطيخ 00طلاب ما بدهم يدرسوا الله يرحم ايام زمان
والله اسئلة مثل الحلاوة
عيسى الزعبي .. براءة اختراع
12-01-2010 | 12:27 PM
حاولو أن ترسمو الاقتران و سوف تجدون أنه نعم عند س 10-جذر 20 ... و عند س 10 + جذر 20 هناك قيم قصوى .... و لكن ماذا لو وجدنا قيمة الانتاج عند س 20 ... ستكون 32 أعلى من س 10 + جذر 20 .... و ماذا لو اخترنا س 100 أو 10000000000 .. الاقتران صاعد الى ال مالانهايه ....... يعني أكبر إيراد للشركه يكون عند أكبر إنتاج ,, و في السؤال لا يوجد شيء يحصر س أو ص ..... يعني مثلا في الأسئله الأخرى مثلا سؤال أوجد أكبر محيط للمزرعه , تكون محصور بمساحة المزرعه مثلا .... أما هنا فلا يوجد شيء يحصر الإنتاج .. و بالتالي فإن س قد تصل إلى المالانهايه ...
12-01-2010 | 01:05 PM
والله هاالتوجيهي يجب ان يصبح اسمه توجيعي ، لانه وجع قلب للأهل وللطلاب .. واود هنا ان اشير الى صعوبة الاسئلة بفرع الادارة المعلوماتية في مهارات الاتصال ، وبالادارة ، والرياضيات ، فقد كانت الاسئلة ايضا دقيقة ومعقدة ..اي يا جماعة الناس وصلت القمر ، ونحن لا زلنا نراوح مكاننا ، اتقوا الله يا واضعي اسئلة الامتحانات بالطلاب فهم ابناءكم واخوانكم ، مع خالص تمنياتنا للطلبة الاعزاء بالتوفيق والنجاح.
ناكر
12-01-2010 | 01:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم........
عند بداية التوجيهي ركز الاساتذة على ضرورة حل اسئلة كتاب الرياضيات خصوصا , وللأسف تفاجئنا ان الاسئلة ( الوزارة ) لا تمت للكتاب بِصٍلَةِ خلا ذلك 20 علامة ..
اتقوا الله يا واضعي الاسئلة بجَهد الطلاب .. إنكم بهذا العمل من ..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
lara
12-01-2010 | 01:53 PM
كل امتحان إلا يطلع في خطأ كأنهم أول مرة يكتبوا أسئلة
سؤال خطأ 10%
12-01-2010 | 02:08 PM
قيمة س مالانهايه .. ارسمو الاقتران . صاعد للمالانهايه ..أكبر ايراد عند اكبر انتاج طبعا و لا يوجد شيء يحصر س أو ص
ام طالبة
12-01-2010 | 02:41 PM
اتوجة الى رئيس الوزراء الاكرم بايجاد حل مناسب للطلاب المساكين الذين يدرسوا وبالاخر الاسئلة تيجي غلط او من خارج المنهاج او الوقت غير كافي ووزير التربية ما الو دخل اتقوا الله فيهم
مجهول
12-01-2010 | 02:50 PM
الله لم تحط الاسئلة خلي استاذ يحلهاوهذا الحكي للكاتب الاسئلة
وحط الاسئل الجاية سهلة
SHOCKED!!!!!!!
12-01-2010 | 03:07 PM
THE STUDENTS ARE IN SENIOR YEAR HOW THE MINISTRY DIDN'T NOTICE THAT THERE IS SOMETHING WRONG IN THE EXAM!!!!!!!!!
THEY SHOULD CHCK THE QUESTIONS BEFORE GIVING THE EXAM TO THE STUDENTS
AND THEY SHOULD CANCEL THAT QUESTION.
'طالب IT
12-01-2010 | 03:44 PM
يوجد سؤال غلط في الرياضيات كيف تطير طيارة عامودي افقي الى اخره يرجى الانتباه
توجيهي 92
12-01-2010 | 03:45 PM
حسبي الله ونعم الوكيل ، والله ما بعرف شو صرلي بالرياضيات ..
يا عالم ، دارسه ممتاز ، والله حليت أصعب منه بكتير ... من ضيق الوقت رحت فيها ....
حسبي الله على هيك نظام ، بضيعوا طموح الطالب بساعة ..
اميمة
12-01-2010 | 03:51 PM
مشان الله احذفوا السؤال واعطوا العلامة كاملة للطالب بدون توزيع العلامات وشكرا
توجيهي علمي / الطفيله
12-01-2010 | 04:46 PM
الى 79 و 85 :
رجاءاً عدم التعليق لمن ليس له اي علاقه ....
ولو انك توجيهي السنه هاي ما بتحكو هيك ....
وعفكره :
انا خلصت الامتحان بساعه وربع
والسؤال 6/أ اخذ اكثر من نص ساعه
وفي الاخير طلع غلط على الرغم من اني حطيت القانون صحيح بس في اشياء غلط منطقيا ...
وتحياتي لكل التوجيهي ويا الرب التوفيق .........
ام لؤي
12-01-2010 | 04:50 PM
الله يعين كل الاهالي و الطلاب بس ربنا بساعد كل واحد فينا و انا بحكي بس حرام عليكم بس بس الاه راح يساعد كل واحد فينا
كركي
12-01-2010 | 05:40 PM
ليش ما تاخدو معلمين من الكرك يكتبو اسئله .....
الى عيسى الزعبي
12-01-2010 | 06:16 PM
فيه شئ اسمه الطاقة الانتاجية ولا يوجد مصنع ينتج الى مالانهاية واختراعك غير صحيح
حسين قاسم / صبا قاسم
12-01-2010 | 06:30 PM
س6 فرع أ -إذا كان الانتاج اليومي لمصنع حديد ص طنا من نوع الحديد الجيد ، س طنا من نوع الحديد الاقل جودة فاذا كان ص = (40-5س)/ (10-س) ، س لا تساوي 10 ، و كان سعر الطن من الحديد الجيد يساوي مثلي سعر الطن من الحديد الأقل جودة فجد الكمية التي ينتجها المصنع يوميا من كل نوع حتى يحقق أكبر إيراد ؟
الحل : نفرض سعر الطن = أ وإذا سعر الطن الجيد = 2أص و سعر الاقل جودة = أس
تعويض مباشر بالاستعانة بالعلاقة المعطاة
الإيردا (ع) = 2أص + أس
ع = 2أ (40-5س)/ (10-س) + أس ( بتوحيد المقامات )
بالاشتقاق المباشر ينتج و تحليل البسط
س = 40 / س = -20 مرفوضة / ص = 16/3
على فكرة السؤال تافه جداً و روتيني مع العلم بأن الطالب في العادة تكون لديه عقدة السؤال إيجاد العلاقة المساعدة لكن العلاقة هنا مباشرة و سهلة ... حسين نورالدين قاسم
صبا نور الدين قاسم
لللاستفسار : nicebaby_99@yahoo.com
angelgirl_92
12-01-2010 | 07:17 PM
كل شي خطأ والله ملينا انا اقتراحي يحطولنا كلنا معدلاتانتا بالتسعيناتت لكثره الاخطاء والله الي مو دارس استفاد كتير هالسنه
طالبة توجيهي علمي
12-01-2010 | 08:43 PM
يعني مالهم علينا السنة ما في امتحان الا بيطلع في سؤال خطأ جننتونا بكفي عاد فوق التوتر اللي احنا فيه بالامتحان كمان بيطلع اسئلة خطأ يعني المفرووض يتأكدو 1000000000 من صحة الاسئلة قبل ما نمتحن ولا ما يلومونا لما نعترض عليهم اووووف على هيك سنه
امنه محمدخير القضاه
12-01-2010 | 08:55 PM
والله الاسئله السنه مهزله كل امتحان بنمتحنه بطلع فيه غلط مش قصه ياهالقصه بس حسبي الله ونعم الوكيل باللي بكتبوا الاسئله يعتبرونا اولادهم
من 165 الى 179
12-01-2010 | 09:24 PM
السؤال غير منطقي و لا يوجد في السؤال فتره ل س أو ص تحدد الطاقه الانتاجيه ,,, يعني دائما الفتره أو العلاقه المساعده هي التي تحدد قيم س أو ص ,,,, يعني مثلا في سؤال ما أكبر محيط لمستطيل مساحته 800 , قيم س أو ص للطول و العرض تزداد و تنقص ضمن حدود و شرط أن يكون حاصل ضربهما 800 ... أما هنا فما المانع أن تكون س أو ص 1000000 أو ما لا نهايه ,,,, نعم هذا منطقيا لا يجوز و السؤال فقد لقيمته و أهدافه
نور مسلم القضاه
12-01-2010 | 09:38 PM
الاسئله غلط وهذا مش ذنب الطالب ويجب على وزارة التربية والتعليم تحمل المسؤولية لاننا نعرف في النهاية لا يصح الا الصح ويجب تصحيح ذلك.
مسلم العودة الله
12-01-2010 | 09:52 PM
سؤال الفيزياء غلط وكمان العربي فيه غلط والرياضيات كمان فيه غلط والله حرام على وزير التربية اذا ما بيتخذ اي اجراء لازم وعادل بحق الطلبة لانه ما الهم دخل بهذا الغلط الي صار
محبة الاسلام
12-01-2010 | 10:38 PM
حسبي الله ونعم الوكيل في الله وشايف وعارف قديش بنتعب عشان نحصل العلامات العالية وهم على البارد والمستريح غلط في السؤال وبيربكونا وبوترونا وبشككونا بحالنا بالامتحان بصراح بطل امتحان الوزارة مصدر موثوق
الحمدلله الحمدلله
تدمررر
12-01-2010 | 11:05 PM
دمرتونا ....... يعني انا راحت علي الدراسة هسا !!!
دينا
12-01-2010 | 11:30 PM
انا بفتخر انو درسني الاستاذ (العالم ) وانا اول مرة بدرس الفيزياء وبفهمها صح ، بس الشطارة انو الواحد يفهم الاستاذ ويدرس كتير مش الشطارة نحط الحق ع تأخير الاستاذ ، قال يعني اذا اجا عل وقت رح تنجحو بالفيزياء !! الحق عل الاستاذ اللي بيغلب حالو وبيجي عشان يدرس طلاب ما بيقدرو علمه!! والاستاذ بالفعل عااااالم!!!
الى 179
12-01-2010 | 11:38 PM
انت لم تزد شيئا على عيسى الزعبي , نعم لا يوجد انتاج مالانهايه و بالتالي السؤال خطأ .... يجب أن تكون فترة س من 0 الى 8 حتى يكون السؤال صحيح ...
طالبة حاقدة
12-01-2010 | 11:53 PM
حسبي الله ونعم الوكيل بهالوزارة!!! بالنسبة الي ما عندي مشكلة يحطو سؤال صعب عشان يبين الطالب الفاهم من الطالب الباصم بس يكون السؤال بنحل والاساتذة الي حاطين الاسئلة يحلو الاسئلة قبل ما يقدموها للطلبة !!! عشان ما ينفضحو بعدم المسؤولية والتهاون بمستقبل الطلاب!! الي حط السؤال خلص توجيهي وما عندو هم غير يصعبو عل الطلاب!!! بس يكون بعلم الي حطوا الاسئلة انو ذنب كل الطلاب برقبتهم وما رح نسامحهم حتى لو عدلو السؤال!!!
سهم
13-01-2010 | 12:14 AM
السوال صحيح 100% وانا متخصص بذلك
معاذ
13-01-2010 | 04:11 AM
أخطاء في اللغة العربية ، وفي الفيزياء ، وفي الرياضيات .. المشكلة أن الخطأ لا يمكن أن يعالج فقط بإعادة توزيع العلامات أو إلغاء السؤال ، لأن الخطأ يؤدي إلى التأثير سلبا على أداء الطالب في كل الامتحان، فهو ينشغل بالتفكير بالسؤال المستعصي عليه ، ويتشتت تركيزه.
إلى الأخوة الذين يقولون السؤال خطأ : بصرف النظر إن كان السؤال صحيحا أم لا ، إذا كان المختصون اختلفوا في فهمه وفي طبيعته وإذا كان صحيحا أم لا ، فما بالنا باالطلاب أنفسهم!! أعانهم الله على واضعي الأسئلة ومنهجيتهم.
طالبة توجيهي شبه أرفانة
13-01-2010 | 10:46 PM
والله ماهمَه عارفين شو يحطوا اسئلة يعني همَه شافوا انه في اكمن واحد جابوا 99وسدؤا حالهم انه لازم يصعبوا الاسئلة عشان ما يصير في تسيب او انهم عز عليهم يشوفوا اكم واحد فالح فينا بمعدل زي البشر؟؟؟؟؟؟
وحده أرفانة
13-01-2010 | 10:57 PM
وين المعلمين ؟؟؟
الملكاوي
14-01-2010 | 03:19 PM
بصراحة السؤال السادس كله ما حليته تا أعرف انه صح أو خطأ ادعولي أنجح
افنان .............. توجيهي اتحطمت
15-01-2010 | 03:54 PM
فعلا السؤال السادس فرع (أ) غلط و انا طولت و انا احل فيه و اشطر الاساتذه في المملكه اثبتوا غلط هالسؤال خلص عاد احذفوه و اعطوا علاماته للطلاب حرام عليكم و الله الامتحان كان طويل و ورقة الامتحان شكلها مركب من كتر الاسئله ناهيك عن النفسيه المتدمره من امتحان العربي و الفيزيا شو هاد ارحمونا عاد
قصي_الدولار
15-01-2010 | 06:31 PM
والله السؤاااال السادس سهل والدليل انه لما شفت السؤال شطبت الدفتر ومزعته واغمى علي
قصي
15-01-2010 | 06:38 PM
السؤال السادس سهل والي بحكي عنو صعب بكون مو دارس والدليل انه سهل اني انا لما شفته اغمى علي وشطبت الدفتر
سناء
16-01-2010 | 04:03 AM
لا حول ولا قوة الا بالله يجب الغاء السؤال
حرااااااااااااااااااااااااام
16-01-2010 | 04:04 AM
يا عالم يا وزارة يا معلمين وينكو عجزتوا العلمي خلص بيكفي كل يوم غلظ ... والعلم عند الله ارحموهم ...... يا وزير التربية فرجينا همتك وينك شوف الأغلاظ انا طالبة و مطلعة عل التوجيهي والله بحزنوا ، الله يعينكوا يا جيل ال 92 وان شاء الله ما بيضيع حقكوا....
طالبة توجيهي علمي 2009*
16-01-2010 | 03:24 PM
انا طالبة توجيهي علمي اود ان اقول لوزير التربية ارجو ان تعيدوا النظر في الاخطاء التي ارتكبتوها في الامتحانات وبصراحة انا درست منيح وكنت حاطة ببالي اني ما اجيب اقل من 90% بس للاسف شكلها وزارة التربية والتعليم ما بدها حد يجيب معدل عالي يعني راح تعبنا ودراستنا على الفاضي
قبل ما اروح ع المتحان كنت متاكدة انوا ما رح اجيب اقل من تسعين ولما روحت كنت احكي يا رب اني انجح وبس وبكيت كتير وصرت اخبط على رجلي وع راسي لانوا تعبي راح ع الفاضي والله حرام
الاء مومني
29-01-2010 | 02:19 PM
انا طالبة توجيهي السؤال صح والدليل اني عرفت احله واستاذي حكا انو السؤال صح بس لازم يتحدد بفترة
فلا تشيلوا وتحطوا في كتييييير
ناريمانسمير قنعير
05-02-2010 | 04:45 PM
انا طالبة توجيهي السوال كان عندي صحيح بس ان خايفة كتييييييييييير اودان اقول اان لوزير التربية والتعليم تعيدوا النظر في الاخطاء التي ارتكبتوها في الامتحانات
سارة الروسان
16-10-2010 | 04:41 AM
بنصح جميع الطلاب يدرسوا على دوسيات المحترف للاستاذ فادي عبد الرزاق ... لانه عنجد استاذ محترف
وشكر شكرا كتيير يا استاذ فادي عبد الرزاق
ببببببببب
13-08-2011 | 05:35 AM
..
محمد
06-10-2011 | 05:09 PM
مزبووووووووووووووووووووووووط وانا كمان طلع معي غلط بالسؤال
haneen
12-01-2014 | 05:12 PM
الله يعين طالب التوجيهي...
الوقت اللي بتحطو الوزارة لمادة الرياضيات للفرع الادبي غير كافي و الاسئلة اللي اجت السنة الماضية كانت بدها قدرات عقلية تفوق مستوى الطلاب و كمان لو الاستاذ بشرح بذمة وضمير كان الطالب فهم عليه و احتاج يحط استاذ خصوصي في ظلم و لغو ضع دائرة وصح وخطأوفكرهم انو هيك بمنعو الغش هنا ما منعو الغش بالعكش زاد بس هاد الشي زاد من توتر الطالب صار يحس حالو الواحد فايت على حرب و اللي عم تعملو الوزارة والقوانين اللي بطلعها كأنها بتحكي مابدنا حدة يتعلم,الى متى هذا الحال.احنا زهقنة وقرفنة
| الاسم : * | |
| البريد الالكتروني : | |
| التعليق : * |
بقي لك 500 حرف
|
| رمز التحقق : |
أكتب الرمز :
|
برمجة واستضافة