facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أسباب القشعريرة


22-07-2020 09:00 PM

عمون - القشعريرة هي ردة فعل لا إرادية عندما يتعرض الجسم إلى درجات حرارة منخفضة أو لمشاعر هياجة مثل الحنين والخوف والإعجاب والرعب، مما يؤدي إلى انتصاب الشعر.

وقد حيرت ردة الفعل هذه العلماء، وما سبب الاحتفاظ بها على مدار سنين التطور الطويلة، وعلى ما يبدو أن خبراء من جامعة هارفورد تمكنوا من العثور على الإجابة.

ووجد الباحثون أن الخلايا المسؤولة عن القشعريرة، مهمة لتنظيم عمل الخلايا الجذعية، والتي بدورها تعمل على استعادة بصيلات الشعر.

وأضاف العلماء أن العضلات التي تنقبض، أثناء القشعريرة، تقوم بربط العصب الودي مع خلايا بصيلات الشعر الجذعية، وفق مجلة "Cell" العلمية.

ووفقا للعلماء، فإن عملية انقباض العضلات (القشعريرة) على المدى الطويل تحفز نشاط خلايا بصيلات الشعر الجذعية، مما يؤدي إلى نمو شعر جديد.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :