facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إيطاليا: تدفق استثنائي للمهاجرين بسبب أزمة كورونا


30-07-2020 10:47 AM

عمون - أعلنت وزارة الداخلية الإيطالية، في بيان، الخميس، أن الأزمة الصحية والاقتصادية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد "تولّد تدفقاً استثنائيّاً للمهاجرين الاقتصاديين".

ويصل عدد كبير من هؤلاء المهاجرين إلى جزيرة لامبيدوزا السياحية، تحت أنظار السباحين الذين يقضون عطلهم الصيفية.

وأشارت الوزارة إلى أن وصول المهاجرين إلى السواحل الإيطالية قد تضاعف في وقت قصير جدًا، مشيرة إلى قوارب صغيرة تعبر البحر المتوسط من سواحل شمال إفريقيا دون أن يتم اعتراضها.

وبحسب أرقام رسمية، فإن ما يقرب من نصف المهاجرين المقدر عددهم بـ11 ألفاً والذين وصلوا إلى إيطاليا الأسبوع الماضي، غادروا من تونس، ومعظمهم من المواطنين التونسيين. أما الآخرون فانطلقوا في غالبيتهم من ليبيا.

وقال وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، على "فيسبوك"، الأربعاء: "يجب على الاتحاد الأوروبي التعامل مع هذه القضية على الفور" والعمل على توزيع الوافدين الجدد و"بخاصة خلال هذه المرحلة من المخاطر الصحية العالية".

ووصل أكثر من 300 شخص، معظمهم من التونسيين، إلى لامبيدوزا ليل الثلاثاء الأربعاء على متن 13 زورقاً، ليصل بذلك إلى أكثر من ألف العدد الإجمالي للمهاجرين في مركز الاستقبال في الجزيرة والقادر على استيعاب 95 شخصا.

وأعلن خفر السواحل الإيطاليون، الأربعاء أنهم أنقذوا نحو 100 مهاجر كانوا عالقين على متن زورق مطاطي تسرب منه الهواء قبالة السواحل الليبية، بعدما لم ترغب أي سلطة مختصة في التدخل.

والتقت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشيانا لامورغيسي، الاثنين، الرئيس التونسي قيس سعيّد في قرطاج وعبرت له عن "بالغ قلقها" ازاء التدفق الأخير للمهاجرين من تونس.

العربية.نت





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :