facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الشهيد الأردني في بيتا .. الدم لا يقسم أبدا


محمد عبدالكريم الزيود
29-08-2020 01:12 PM

الشهداء الأردنيون المزروعون تحت أشجار التين والزيتون ، هم أصدق رسالة وأنقى رواية أن الأردنيين عندما ذهبوا لفلسطين ذهبوا عشاقا للشهادة ، ذهبوا بالقليل من السلاح ولكن بالكثير من الإيمان والعقيدة، وأن مهر فلسطين غال ، هو الدم والروح ..

ينهض الحندي المجهول من تحت شجرة قرية بيتا بلا اسم لا يعلمه إلا الله ، وسرّه مع الله وحده ، يحمل على أكتاف أبناء القرية الطيبة لينام من جديد في مقبرة القرية ..

بعد ثلاثة وخمسين عاما يعود ذكر الشهيد ويفوح كالمسك ،يقول أحد أبناء قرية بيتا بالقرب من نابلس رزق الله الأقطش أن الشهيد تم إطلاق الرصاص عليه ومنع جنود الجيش الصهيوني أحد من القرية أن يقدم له الإسعاف حتى تصّفى دمه ، وهو إعدام ميداني لمقاتل شجاع مع جيش من الجبناء ، وأضاف شاهد العيان وهو في السبعين من عمره الآن أنه قام بدفنه هو ووالده في قبر تحت شجرة تين بجانب الطريق ، ولا يحمل الشهيد أيّة وثائق أو دلائل تدل على اسمه ..

وظل طوال ٥٣ عاما هنا حتى جاءت جرافات العدو لفتح طريق جديد ، فانكشف قبر الشهيد ، لذا قاموا اليوم أهل القرية من الشعب الفلسطيني البطل ، وهم من جاوروا الشهيد نصف قرن وقاموا بنقل رفاته إلى مقبرة القرية بمراسم عسكرية وشعبية ورسمية وإحتفال مهيب ليقول للناس أن الدم واحد والمصير واحد والعدو واحد ، والدم لا يقسم أبدا ..

سلام عليك وسلام على شهداء الجيش العربي في القدس ونابلس وتل الذخيرة والشيخ جراح ووادي التفاح وجنين واليامون .. سلام لدمكم الزكي وذكركم الندّي ، وسلام لجيش ما زالت مدافعه نحو الغرب ، وما بدّلوا تبديلا...




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :