facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إلى وزير التعليم العالي


15-10-2020 02:05 PM

عمون - وصلت الى عمون رسالة من مجموعة من طلبة البكالورويس الكليات العلمية في الجامعات الاردنية المختلفة.

وتاليا الرسالة:

معالي وزير العليم العالي المكرم نضع قضينا بين يدي معاليكم وكلنا امل بان الحل عندكم

معالي الوزير نطلب منكم اما ان يكون دوام طلبة الجامعات وخاصة الكليات العلمية كله أون لاين أو أن يصبح كله داخل الجامعات، التعليم الوجاهي التقليدي، لأنه ليس صحيحاً نهائياً ولا من المعقول بل من المستحيل إلزام الطالب من أجل حضور محاضرات مادة ساعة واحدة أو أكثر (وهي مواد المختبرات اللابات وخاصة للكليات العلمية مثل العلوم والهندسة والحاسوب) بالدوام بالجامعة والدوام أون لاين بنفس الوقت.

فكيف يمكن أن يوفق الطالب بين الدوامين أون لاين وداخل الجامعة خاصة الطلبة الذين يحضرون من محافظات أخرى بعيدة عن نفس الجامعة لمسافة قد تزيد احيانا عن 200 او 300 كيلو متر !؟..

كيف يمكن للطالب ان يحضر محاضرة داخل حرم الجامعة الساعة مثلاً من 9 الى 10 صباحا ومباشرة يُطالب بحضور محاضرة اون لاين من الساعة 10 الى 11 او من 11 الى 12 !!؟ . السؤال اين يحضر الطالب محاضرة الاون لاين هل وهو في ممر الكلية او اثناء ركوبه بالباص او اثناء مسيره داخل طرقات الجامعة او اثناء عودته لمنزله !!؟. وقس على ذلك امثلة كثيرة جدا جدا.

عند مراجعة بعض الطلبة لعمداء الكليات ورؤساء الاقسام لشرح معاناتهم ومشاكلهم كان الرد بكل بساطة اسحبوا المادة متناسين ان منا خريجين يتوقف تخرجنا على هذه الساعة او الساعتين من مواد المختبرات ( اللابات ).

معالي الوزير اتقوا الله فينا وفي اهالينا ولا تحملونا ما لا طاقة لنا به لا نحن ولا أهلونا ( من الناحية المادية والذهنية والجسدية ) بقرارات يجب أن تعالج سريعاً.

يا معالي الوزير هل تعلموا ان الكثير من الطلبة وخاصة طلبة المحافظات البعيدة عن جامعاتهم سيرغموا على أخذ سكن بتكلفة مالية عالية من اجل حضور محاضرة اون لاين هي ساعة واحدة فقط ( مختبرات ) ، وهل تعلموا ان من الطلبة من سيضطر ان لم يكن كل يوم او ثلاثة ايام على الاقل في الاسبوع بالإنتقال من عمان الى اربد او الطفيلة او الكرك او معان وبالعكس متحملاً هو واهله نفقات المواصلات ذهاباً وإياباً والمشقة من اجل حضور محاضرة ساعة واحدة ( لاب ) .. والمصيبة اين سيتم حضور محاضرات الاون لاين هل في باصات النقل العمومي او في الطرقات او في الشارع ؟؟.

يا معالي الوزير لذلك نرجوكم اما ان تجعلوا كل محاضراتنا داخل جامعاتنا بنظام التعليم الوجاهي أو كله اون لاين حتى نستطيع التوفيق والتركيز والمقدرة على الحضور.

ودمتم يا معاليكم ذخرا وسندا للطلبة في ظل صاحب الجلالة الهاشمية وحفظ الله بلادنا من الوباء والبلاء.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :