facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"لا لاغلاق الحضانات" تظاهرة الكترونية نسائية


21-10-2020 12:19 AM

عمون - لين عمر - عبرت سيدات عاملات عن رفضهن لقرار اغلاق حضانات الاطفال حتى نهاية العام بسبب جائحة فيروس كورونا، معتبرات أن القرار يهمش دور المرأة بالمشاركة الاقتصادية.

وتداعت سيدات الى تظاهرة الكترونية تحمل شعار "#لا_لاغلاق_الحضانات"، معتبرات أن القرار عشوائي ومجحف بحق الاسر ولا يعتمد على أسس علمية.

الأمينة العامة للجنة الوطنية لشؤون المرأة الدكتورة سلمى النمس غردت قائلة: "بدأت فعلا أومن ان حكوماتنا المتعاقبة لا يروا النساء! وكل الحديث عن مشاركة المرأة الاقتصادية هو للاستهلاك الاعلامي (حكي جرايد)؛ النساء فعلا بدأت تفقد وظائفها، او يتم تخفيض رواتبها بسبب العمل الجزئي، او تضطر لأخذ اجازات دون راتب، مما ينعكس سلبا على دخل الاسر".

وأضافت"إغلاق الحضانات سيعرض الاطفال للخطر، لا قدرة للامهات على متابعة تعليم ابناءهم عن بعد ورعاية الاطفال دون الرابعة بنفس الوقت. اتقوا الله في اطفالنا والامهات والامهات العاملات".

الصحفية في وكالة الأنباء الأردنية ماجدة عاشور علقت على القرار بقولها، "وصاية على النساء تمارس في دولة الديمقراطية، رعاية الاطفال مسؤولية مشتركة اذا أجبرت الأم ان تعمل عن بعد يجب أن يجبر الأب ايضا او فلتكن بالتناوب".

وقالت أماني رزق، "إغلاق الحضانات يعني تهميش كل النساء العاملات ممن لديهن أطفال في سن يحتاج رعاية متخصصة.
الدولة ترفض النساء (الأمهات) وتتركهن وحيدات أمام مسؤولية رعاية الأسرة والأطفال ومقارعة أرباب العمل في ظل قوانين الدفاع الحالية التي لا تضمن حقوق العاملين عموماً!".

الزميلة الصحفية نادين النمري اعتبرت أن ما صرحت به وزيرة تطوير القطاع العام عن عمل مرن للامهات العاملات غير مجد على ارض الواقع، متسائلة هل ممكن ان تشرح معاليها كيف ستتمكن الام العاملة من رعاية اطفالها ومتابعة تعليمهم والقيام بمهامها الوظيفية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :