facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الوزير الأسبق حداد: صارحونا فقد مللنا التطمينات


24-10-2020 01:17 PM

عمون - دعا وزير النقل الأسبق مالك حداد، السبت، الحكومة إلى مصارحة الشعب الأردني في إمكانية فرض حظر تجول لمدة 14 يوما، قائلا "صارحونا فقد مللنا التطمينات".

وتساءل حداد، في ادراج عبر فيسبوك، "هل الاغلاق التام يلوح في الأفق؟، هل توصي لجنة الأوبئة ووزارة الصحة للحكومة بالإغلاق التام لمدة اقلها أسبوعين؟، ما شكل هذا الاغلاق وما هي الخسائر المتوقعة اقتصادياً؟، وما هو حجم توقعات الوفيات او الإصابات في ظل الظروف والإجراءات الحالية دون اغلاق؟، هل ننتظر ليتم اجراء الانتخابات النيابية؟، ما كلفة هذا الانتظار؟".

وقال إن الجميع يعي انه لا يمكن العودة الى الوضع الطبيعي دون تكلفة مريرة لا سيما ان فيروس كورونا لا يزال يستهدف البشر وبقسوة ما لم يتم إيجاد وتوفير اللقاح.

وأضاف، أن قوة اتخاذ القرار لدى الحكومة تبرز في موازنتها بين الاقتصاد أو السلامة العامة، متسائلاً هل تم اخذ القرار باختيار احدهما؟.

وتابع "مَنْ مِنَ الممكن ان يعطينا ولو فكرة بسيطة وبالأرقام عن إيجابيات او سلبيات هذا الخيار وانعكاساته على بلدنا وبصراحة وشفافية".

وأعرب عن أمله أن تتبع الحكومة الجديدة أسلوب المكاشفة الحقيقية وبوضوح وتضع النقاط عالحروف في هذا الامر بالذات، فلا وقت فائض لدينا في الاختيار السريع والمرير، على حد وصفه.

ولفت إلى أن الحكومة لديها الأصعب لتتفرغ له بهدوء وواقعية وشفافية وهو اعداد الموازنة العامة للدولة للعام القادم 2021، معتقداً انها ستكون الأصعب في تاريخ اعداد الموازنات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :