facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المعايطة: الأردن حريص على إجراء الانتخابات في موعدها المحدد


26-10-2020 05:42 PM

عمون - بحث وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة، خلال لقائه اليوم الاثنين، سفيرة بعثة الإتحاد الأوروبي ماريا هادجيثيو دوسيو، آلية تطوير العملية السياسية والديمقراطية في الأردن.

وناقش الجانبان كيفية دعم المجتمع المدني ومؤسسات المجتمع المحلي لتهيئة بيئة سياسية حزبية ديمقراطية في المملكة اضافة مناقشة كيفية التصدي لتداعيات أزمة جائحة كورونا.

وأكد المعايطة أن الأردن حريص على إجراء الانتخابات البرلمانية كاستحقاق دستوري في موعدها المحدد رغم الظروف الاستثنائية، مشيرا إلى إجراءات السلامة التي أعلنتها الهيئة المستقلة للانتخاب لحماية صحة المواطن.

وقال إن الوزارة عملت على تعزيز مشاركة الأحزاب السياسية بالانتخابات من خلال تعديل نظام المساهمة المالية لدعم الأحزاب وربطه بالمشاركة في الانتخابات، مشيراً إلى أنه تم اجراء حوارات متعددة مع الأحزاب السياسية حول الانتخابات وأهمية المشاركة فيها وتطوير نظام التمويل المالي للأحزاب والذي يركز أيضاً على مشاركة المرأة والشباب دون سن 35 عاما، إضافة إلى تحفيز اندماج الأحزاب وتكوين كتل داخل البرلمان.

وبخصوص خطة الوزارة لتعزيز المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة ضمن حملة " صوتك .. مستقبلك "، بين المعايطة أن الوزارة نفذت عددا من الأنشطة لزيادة مشاركة المواطنين في الانتخابات النيابية.

من جانبها قالت دوسيو إن دول الإتحاد الأوروبي مستعدة لتقديم الدعم اللازم للمملكة في عملية التنمية الديمقراطية والسياسية ودعم تعزيز تمكين المرأة وزيادة مشاركتها السياسية لوصولها الى المجالس المنتخبة ومواقع صنع القرار.

وأكدت أن بعثة الاتحاد الأوروبي تسعى إلى تطوير مشاريعها داخل الأردن والتركيز على الأنشطة التي من شأنها تحقيق التمكين السياسي خاصة عبر تعزيز انخراط المرأة والشباب في الأحزاب السياسية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :