facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجلس رؤساء الكنائس في الأردن يدين الإساءات إلى الأديان


26-10-2020 11:12 PM

عمون - أدان مجلس رؤساء الكنائس في الأردن الاثنين، الإساءات إلى الأديان وأعمال العنف بكافة أشكالها، مشيرا إلى أنه يتابع الأحداث المؤسفة التي جرت في فرنسا بسبب الإساءة إلى الرموز الدينية الإسلامية.

وقال المجلس في بيان "نحن، رؤساء الكنائس في الأردن، بلد وثيقة الوئام بين الأديان التي أطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين في الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2011 لتتبناها دول العالم وتحتفل بها كأسبوع عالمي للوئام بين الأديان، نتابع عن كثب الأحداث المؤسفة التي جرت في فرنسا بسبب الإساءة إلى الرموز الدينية الإسلامية وردود الفعل التي أدت إلى قتل المدرس الفرنسي وما تبعها من ردود فعل معاكسة. لذا ندين جميع الإساءات إلى الأديان وأعمال العنف بكافة أشكالها ودوافعها كوننا إخوة ونعبد الله الواحد ونعيش في وطن الواحد".

وشدد على أن "الأديان جميعها تدعو إلى التسامح والمحبة والوئام واحترام الآخر وعدم المسّ بمعتقده الديني. ونؤكد على تشجيعنا لثقافة الحوار، وبناء الثقة، وإظهار الفضائل المشتركة".

وطالب المجلس "أبناء الوطن الواحد، الذين أصبحوا أمام العالم أجمع مثالاً للوئام الإسلامي - المسيحي، أن يستمروا في نهج الاباء والأجداد وهذا التراث الأردني الأصيل المحافظ على وحدة النسيج الاجتماعي، ليبقى الأردن قوياً عزيزاً شامخاً بعيداً عن الفتن، لا سيما ونحن نعيش على أرض الرسالات والعيش المشترك، مؤكدين على وحدتنا الوطنية تحت ظل قيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم حفظه الله ورعاه".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :