facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حرتوقة: إشراك المغتربين الأردنيين بمشاريع تنموية


13-12-2020 12:20 PM

عمون - أكد رئيس هيئة الاستثمار بالوكالة فريدون حرتوقة على أهمية الشباب في ريادة الأعمال وتعزيزِ الروح الابتكارية لديهم، مبينا أن ريادة الأعمال هي نتاج سياسات جادة تهدف للاستثمار برأس المال البشري وتطوير قدرته على الابداع وتبني ودعم الأفكار الخلاقة.
جاء ذلك خلال توقيع هيئة الاستثمار مذكرة تعاون مع منظمة سنديان للريادة والتطوير، حيث وقع المذكرة رئيس هيئة الاستثمار بالوكالة السيد فريدون حرتوقة وعن سنديان للريادة والتطوير أمين عام المنظمة السيد فادي الداوود.

وقال حرتوقة بأن هيئة الاستثمار معنية بدعم ريادي الأعمال وتقديم كافة الدعم لهم، لأن المزيد من ريادة الأعمال يعني المزيد من الوظائف، وبالنتيجة اقتصاد أقوى، لذلك قمنا في هيئة الاستثمار بإنشاء قسم خاصة لخدمة ريادي الاعمال داخل هيئة الاستثمار لمساعدتهم على استكمال معاملاتهم الخاصة بالمشاريع الاستثمارية بكل سهولة ويسر.

وأضاف أن مذكرة التعاون مع سنديان للريادة والتطوير جاءت بهدف تعزيز اواصر التعاون بين الطرفين لتطوير بيئة داعمة للاستثمار في الاردن وبشكل خاص في مشاريع ريادة الأعمال والمشاريع المجتمعية التنموية، إضافة إلى تبادل الخبرات والمعلومات والعمل المشترك للترويج لمفهوم الاستثمار المجتمعي والتشارك بالنشاطات الخاصة بالاستثمار وريادة الاعمال.

أمين عام منظمة سنديان للريادة والتطوير السيد فادي الداوود أكد أن الشراكة مع هيئة الاستثمار تعد من اهم وأنجح الخطوات التي اتخذتها سنديان خلال العام الحالي، ‏وذلك للأهمية الكبرى و الدور الأكبر لهيئة الاستثمار في دعم المشاريع و المبادرات التنموية و الاستثمارية في الأردن ‏ولما لهذه الشراكة من أثر كبير في تسهيل تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج والمشاريع المشتركة التي من شأنها تحقيق اهداف سنديان والهيئة على حد سواء وخصوصا ما يتعلق منها في تشجيع الاستثمار في المشاريع الريادية الناشئة وتحسين الظروف المعيشية للمجتمعات المحلية و اشراك مباشر للمغتربين الأردنيين في صياغة وبناء وإدارة العديد من المشاريع التنموية ‏المعتمدة على الاقتصاد التشاركي والاستثمار الاجتماعي .

كما نوه الداوود إلى أن سنديان تنظر إلى هيئة الاستثمار كشريك وطني و استراتيجي ‏‏حيث تمنح هذه الاتفاقية المساحة الكافية من الإبداع و الابتكار للخروج بمشاريع وحلول سريعة للوضع الاقتصادي الوطني بالإضافة إلى مشاريع تنموية طويلة الأمد تعتمد على مشاركة جميع الجهات ذات الصلة وأهمها الشباب والرياديين وطلبة الجامعات .

هذا ويذكر إلى أن هذه الاتفاقية هي حجر الأساس لعدد من المبادرات الجاري التنسيق بشأنها بين هيئة الاستثمار وسنديان، من أهمها المعرض الأردني الاقتصادي الافتراضي، ومبادرة شكرا اردننا، ونافذة الاستثمار الريادي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :