facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ابن الشهيد صالح شويعر يردّ على الزيود


د. محمد عبدالكريم الزيود
30-12-2020 10:58 PM

نشرت مقال "شويعر ليس خط باصات" عام ٢٠١٨ تخليدا للبطل الشهيد المقدم صالح عبدالله شويعر، وقد أعيد نشره ونقله آلآف المرّات، وقبل أيام تم إعادة نشره فجذب الكثير الكثير من القراء أيضا من داخل وخارج الأردن لبطولة وتضحية الشهيد.

تفاجئت اليوم بوجود هذا الردّ من ابن الشهيد والمقيم في السعودية:

هذه بعض ذكرياتي
المهندس علي بن صالح الشويعر، الإبن الأكبر من أبناء الشهيد المقدم صالح الشويعر

الله يرحم الوالد ، و شكر الله سعي كاتب المقال وحميته لأمته وبلده والجيش العربي و أفراده الأبطال.

ذكر معارك الوالد في حرب ١٩٦٧ و إخلاصه إمتداد لتاريخ طويل إستقاه من والده الملازم الأول عبدالله الشويعر و دهائه في معركه اللطرون وغيرها في سنه ١٩٤٨ ، و دهاء عمه حمد الشويعر و دوره في توحيد المملكه العربية السعودية، البلد الأصل للشهيد .
الوالد رحمه الله كان من أصغر الضباط سنا فقد إلتحق بشكل إستثنائي بمدرسة المرشحين ولم يكن أكمل الثانوية، وتم تجنيسه بالجنسية الأردنية عندها .

صغر عمر الشهيد وكونه من قبيلة مختلفة، كان مقلقا للبعض ، ولكن كان الشريف ناصر بن جميل رحمه الله له ثقه مطلقة به و إنتصر له عندما في غفله تم نقله لكتيبة مشاة في سيلة الظهر في الضفة الغربية سنه ١٩٦٥،أو قريب من ذلك ، حيث كان الشريف ناصر خارج
الاردن عندها .

ويشاء الله ان تكون سيلة الظهر ميدان المعارك في سنه ١٩٦٧ ، فما كان ترتيب بليل كان له سندا وخبره في ميدان المعركة .
إختصار إنجازات كتيبة الدبابات الثانية وقائدها في المعركة الاخيرة على كبر رمزيتها لا يكمل الصورة ولا التضحيات ، المعركة الاخيرة وشهادة الوالد في ذلك اليوم الأسود المؤلم بطيران دولة القهر بقنابل النابالم المحرمة دوليا و تحية العدو العسكرية له ولرفاقه لنا فخر وعار على دولة الاحتلال.

كتيبة الدبابات الثانية الباسلة وقائدها رحمه الله إشتبكت في معركتين قبل معركة وادي التفاح . وكان لها السيطرة إلا أن عدم وجود غطاء جوي مطلقا منعها من ملاحقة العدو في أراضي فلسطين المحتلة في سنه ١٩٤٨ . ولا نريد الخوض في تلك الأحداث اليوم ومن جرّ الأردن واعداً بغطاء جوي وتغنى بقدراته ودمر طيرانه في الساعات الأولى .

إنجازات كتيبة الدبابات الثانية منشورة في كتاب اللواء المدرع الأربعين من منشورات مديرية التوجيه المعنوي ، ويذكر فيه قائد اللواء راكان عناد الجازي رحمه الله ، كيف كانت إستجابة أفراد الكتيبة لقائدها التي تميزت بسرعة الإستجابة لما كان يبذله رحمه الله من جهد إضافي في التدريب . ويذكر قائد اللواء كيف كانت أعصاب الشهيد من حديد فيدخل العدو لمنطقة التقتيل لقلّة عتاده .

لي الفخر أن عرفت أفراد الكتيبة الأبطال حيث كان الوالد يصطحبني معه وأنا صغير ( عندما أستشهد كان عمري ١٣ سنة ) و كثيرا ما كنت أرمم له الخرائط ، و مع عدم معرفتي بالبوصلة والخرائط إلا أنني كنت أذهب معه أيام الجمعة يستطلع أماكن المناورات في شرق وجنوب شرق و شمال شرق مدينه الزرقاء، وإن كان في نفسي حسرة، فإني لم أحقق له ولنفسي الشرف العسكري.

رحم الله الوالد وزملائه الأبطال.

وأمتنا وإن غفت -أمة عظيمة- ولها يوم نصر
نسأل الله أن لا يكون بعيدا .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :