facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السفير المكسيكي: مهتمون بالتعاون مع الأردن في مختلف المجالات


11-03-2021 01:45 AM

عمون - في إطار الفعاليات الاحتفالية "باليوم العالمي للمرأة 2021" ، اعلنت السفارة المكسيكية لدى الأردن عن افتتاح فعالياتها ونشاطاتها خلال شهر اذار 2021 بلقاء ومشاركة ممثلين عن منظمات المرأة في الأردن، مثل جمعية النساء العربيات، مكتب هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في المملكة الأردنية الهاشمية و جمعية قرى الاطفال SOS الاردنية. والجمعية الاردنية لعلم النفس.

واكد السفير المكسيكي روبيرتو هرنانديز اهتمام المكسيك بالدعم والتعاون في المجالات المختلفة التي تهم الاردن والمكسيك، مثل الترويج لرؤية تحويلية تضع المساواة وكرامة الانسان في المركز الاول.

وبين السفير روبيرتو ان السفارة تسعى الى تعزيز المفاهيم الأساسية حول حماية حقوق المرأة وبوجه خاص القضاء على كافة أنواع العنف الأسري وذلك بغرض حماية المرأة كونها مكون رئيسي في تنمية المجتمع المكسيكي والأردني.

وقال اننا ملتزمون بالمساواة بين الجنسين ونؤيد مشاركة فعالة للمراة في مجال العمل والتعليم والاقتصاد. ونود المشاركة بشكل فعال جدا، وأن يعلم المجتمع الأردني بأننا على جاهزية لتبادل الخبرات المكسيكية وبالأخص أفضل الممارسات لصالح المرأة، وأن نتمكن من المشاركة بصورة مباشرة في أي نشاط يخدم تحسين استغلال مشاركة المرأة في جميع مجالات الحياة اليومية.

ومن أجل هذا تمت برمجة سلسلة من الأنشطة والفعاليات ستتم خلال شهر اذار الحالي منها عرض افلام مكسيكية تناولت موضوع المراة والتحديات وقصص نجاحها. كذلك سيكون هناك لقاء حوراري تفاعلي بين مجموعة من السيدات المكسيكيات والاردنيات مع اكاديميات ومتخصصات اردنيات. بالاضافة الى لقاء اخر مع فئة من الشباب والشابات (اصدقاء المكسيك).

وبجسب بيان للسفارة المكسيكية تهدف هذه النشاطات الى التوعية بدور المراة في تنمية المجتمعات ولتعزيزالعمل من أجل المساواة والتمكين ومناهضة العنف في بلدينا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :