facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





خطوات لرفع مستوى التدقيق الالكتروني للمخططات الهندسية واختصار الاجراءات


19-04-2021 11:58 AM

عمون - عقدت هيئة المكاتب والشركات الهندسية في نقابة المهندسين الأردنيين، لقاء مشتركا مع مديرية الوقاية في مديرية الدفاع المدني، ودائرة رخص الأبنية في أمانة عمان الكبرى، تم خلاله مناقشة تبسيط واختصار اجراءات تدقيق المخططات الهندسية في امانة عمان والدفاع المدني.

وشارك في اللقاء رئيس هيئة المكاتب الهندسية في نقابة المهندسين المهندس عبدالله غوشة ومدير إدارة الوقاية والحماية الذاتية في الدفاع المدني المقدم المهندس أنور شديفات ومدير دائرة رخص الأبنية في امانة عمان المهندس زياد أبو عرابي، ونائب رئيس مجلس الهيئة وعدد من أعضاء من مجلس الهيئة ومدير الدائرة الهندسية في النقابة، وعدد من كادرالنقابة والأمانة والدفاع المدني المتعلق عملهم بالتدقيق الالكتروني .

واثنى رئيس الهيئة المهندس عبدالله غوشة على تعاون امانة عمان والدفاع المدني مع الهيئة، وتفهمهم للملاحظات التي تطرحها، مؤكداً ان هذا اللقاء سيتم عقده بشكل دوري لبحث المشكلات التي تعاني منها المكاتب الهندسية والمواطنين أثناء تدقيق المخططات الهندسية في الدفاع المدني وامانة عمان الكبرى، داعيا الى ضرورة اختصار وتقليل وقت دراسة المخططات الهندسية واختصار الاجراءات بشكل عام.

وتم خلال اللقاء التطرق الى بعض الاجراءات والصعوبات التي تحصل اثناء تدقيق المخططات في الدفاع المدني وخاصة وقت التدقيق ومواعيد المراجعات ودفع الرسوم وتكرار الملاحظات، كما تم الإشارة الى مشكلات الموقع الجديد لمديرية الوقاية والمتمثلة بنقص الكراجات والقاعات في الموقع.

واكد المقدم م.أنور شديفات ان العمل جاري على حل الإشكاليات المتعلقة بعملية التدقيق الالكتروني وهو الامر الذي ستلمسه المكاتب الهندسية خلال الفترة القادمة، موضحاً ان العمل جاري ايضا لتطوير البيئة الداخلية لنظام التدقيق الالكتروني في الدفاع المدني.

وبين ان إدارة الوقاية والحماية الذاتية خصصت رقماً (0778424477) للاستعلام عن مسار معاملات دراسة المخططات الكترونياً واستقبال الشكاوى والاقتراحات الخاصة بالنظام الاكتروني .

وناقش اللقاء عددا من الملاحظات المتعلقة بالتدقيق الالكتروني في امانة عمان الكبرى وخاصة في بعض المناطق التابعة لها فيما يتعلق بوقت التدقيق والمتطلبات والإجراءات المتعلقة بالرخص.

وقال مدير رخص الأبنية في الأمانة المهندس زياد ابو عرابي ان الأمانة ستطلق خلال الفترة القادمة عددا اضافياً من الخدمات الالكترونية وخاصة فيما يتعلق بالموافقة المبدئية ودراسة المخططات بما يضمن اختصاراً للإجراءات والوقت.

وأكد أبو عرابي ان الأمانة على تواصل مع الدفاع المدني لايجاد حل لبعض الملاحظات في عملية التدقيق لالكتروني والتي كان اخرها موضوع رخص المهن لبعض المنشآت التي تقع داخل العمارات التجارية حيث تم التوافق على تدقيق الجزء والمساحات التي مطلوب الحصول على رخصة المهن لها وليس لكامل المبنى .

وفي نهاية اللقاء، تم التأكيد على ضرورة تحسين الربط الالكتروني بين النقابة والامانة ومديرية الدفاع المدني، والتركيز على تسريع عمليات التدقيق ودفع الرسوم.

كما تم الاتفاق على عقد عدد من الورشات والندوات من خلال هيئة المكاتب بالتعاون مع الأمانة والدفاع المدني حول نظام الأبنية وكودات الأبنية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :